يمانيون/ حجة

شهد مركز محافظة حجة اليوم مسيرة حاشدة للجامعات والكليات والمعاهد نصرة للأقصى تحت شعار ” ثابتون مع فلسطين وأمريكا أم الإرهاب”.
وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام كلية بن حيان مرورا بالشارع العام الى ساحة حورة الهتافات المناهضة للعدوان الصهيوني الأمريكي وحلفاءه.. رافعين العلم الفلسطيني وشعارات البراءة من أمريكا وإسرائيل.


وأكدوا أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني احفاد الأنصار عن نصرة الأشقاء في غزة بل سيزيدهم قوة وعزما وبأسا.
واعتبر المشاركون في المسيرة قرار تصنيف أمريكا لأنصار الله في قائمة الإرهاب تصنيفا للشعب اليمني بأكمله الذي يقوم بواجبه الديني والأخلاقي والإنساني في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم.. مؤكدين ان العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني هو أم الإرهاب ومجازر غزة أكبر شاهد على ذلك.
وجددوا التأكيد على الاستعداد والجهوزية الكاملة للتحرك لرفد الجبهات بالمقاتلين استجابة لله ولرسوله ولقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي
واكد بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي، ثبات مؤسسات التعليم العالي والفني من جامعات وكليات ومعاهد على موقف القيادة الحكيمة النابع من عمق الإيمان والثقة بالله والارتباط بالهوية الإيمانية والمبادئ الأخلاقية والإنسانية لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.
واكد الاستمرار دون كلل أو ملل ولا تراجع ولا انكسار في كافة الأنشطة بكل الإمكانات المتاحة حتى يتوقف العدوان الإجرامي على فلسطين.. مباركا العمليات العسكرية للقوات المسلحة في استهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية واستمرار منعها من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
كما أكد أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستمراره في استهداف المحافظات لمنع الشعب من نصرة الاخوة في فلسطين لن يوهن العزم بل يزيد الإيمان والإصرار والثبات على الموقف المبدئي والإيماني.
واعتبر البيان العدوان على اليمن انتهاكا لكل القوانين وضد الشعب اليمني بأكمله وأن هذا التمادي لن يمر دون رد.. داعيا بقية الشعوب العربية والإسلامية على وجه العموم والأكاديميين والمثقفين على وجه الخصوص أن يكون لهم موقف مما يمارسه اللوبي الصهيوني اليهودي من إجرام وحصار قاتل بحق الإخوة في فلسطين والتحرك لكسر حاجز الخوف والصمت والخنوع الذي تفرضه الأنظمة العميلة والمتواطئة مع العدو الصهيوني الأمريكي .
وأكد أن القرارات التي تطلقها أمريكا في تصنيف من تشاء في قائمة الإرهاب بحسب مصالحها وسياستها خدمة للكيان الصهيوني وضد الموقف اليمني المشرف باتجاه القضية الفلسطينية لن يكون لها أي أثر في الواقع اليمني ويمثل استهدافا وتصنيفا للشعب اليمني كاملا ولكل الأحرار من شعوب المنطقة والعالم.
شارك في المسيرة عمداء واكاديميو وطلاب الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة. # مسيرة جماهيرية#الجامعات والكليات#حجة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”

الثورة نت../

شهدت محافظة المحويت اليوم 25 مسيرة ووقفة نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته العادلة بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”.

حيث أُقيمت مسيرات حاشدة بمديريات مدينة المحويت وشبام كوكبان “بالجامع الكبير وسوق بادية” والطويلة والرجم بـ”ساحة الرسول الأعظم” والخبت “المرواح ومنطقة الظاهر” وبني سعد بـ”مركز المديرية” وملحان “بني الحجاج والروضة” والشجاف وجبل المحويت “العرقوب وسوق الأحد والاحجول” وحفاش بـ”مركز المديرية الصفقين والملاحنة”، تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية.

ورفع المشاركون في المسيرات، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين شعارات منددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ ستة أشهر ونصف.

وأكدوا دعم خيارات القيادة الثورية والاستعداد خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة الغاصبين.

واستنكروا التعنت الأمريكي ونهجه الإجرامي في دعم الكيان الصهيوني لاستمرار حرب الإبادة الجماعية والمجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة وأعمال القتل والحصار والتجويع الممنهج وانتهاك الأعراض في ظل تواطؤ وخذلان معظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وباركت الحشود الجماهيرية عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف مواقع وموانئ وسفن العدو الصهيوني وكذا السفن الأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء لسكان غزة.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات، استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري في مسيرات ومظاهرات دون كلل أو ملل وبزخم وتفاعل كبيرين لنصرة الشعب الفلسطيني.

وجددّت البيانات التأكيد على ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني، مباركاً العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الصهيونية والْأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

وعبرت البيانات عن الفخر والاعتزاز بالموقف اليمني المتقدم في نصرة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الباسلة في التنكيل بالعدو الصهيوني.

وأشادت بالموقف الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوة الصاروخية في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وكذا عمليات القوات المسلحة في استهداف عمق العدو الصهيوني والسفن المعادية للجمهورية اليمنية.

كما أكدت البيانات التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ الخيارات المناسبة لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.

ودعت البيانات الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل لتعرية وكشف المواقف المخزية للأنظمة المتخاذلة والمعيبة التي خانت الأمة وقضاياها.

وشددت على ضرورة استنهاض الهمم لنصرة القضية الفلسطينية، محذرة من عواقب التفريط بقضايا الأمة وواجب الجهاد الذي يستدعي من الجميع الاضطلاع بواجبهن في إيقاف مؤامرات قوى الاستكبار والإجرام التي تهدد البشرية بأسرها.

كما دعت بيانات المسيرات شعوب العالم وأحرار الإنسانية إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيدا على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات
  • 25 مسيرة ووقفة في المحويت بعنوان “مع غزة .. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”