أعلنت شركة “نوفاتك” الروسية وقف إنتاج الوقود في محطة تابعة لها في ميناء أوست-لوجا المطل على بحر البلطيق بعد اندلاع حريق.

وقالت نوفاتك، بناء على معلومات أولية، فإن الحريق اندلع نتيجة “عامل خارجي”، دون تقديم مزيد من التفاصيل، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقل موقعا قناة “سوسبيلني” وصحيفة “أوكراينسكا برافدا” الأوكرانيتان، عن مصادر في جهاز الأمن الأوكراني، القول إن الهجوم على المحطة التابعة لشركة نوفاتك والمطلة على بحر البلطيق كان جراء عملية خاصة قامت بها قوات الأمن الأوكرانية.

ويأتي الحادث بعد أيام من إعلان روسيا أن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت منطقة لينينجراد، حيث تقع المحطة التابعة لشركة نوفاتك.

وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن رصد طائرة مسيرة في المنطقة منذ بداية الحرب قبل نحو 23 شهرا.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا بحر البلطيق روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا بحر البلطيق روسيا بحر البلطیق

إقرأ أيضاً:

«كهرباء الشارقة» تشغّل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن البدء في تشغيل محطة كلباء التجارية لنقل الطاقة جهد (33/11 كيلو فولت) وذلك استمراراً لجهود الهيئة في مواصلة تطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة في كافة المناطق وتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة. وبلغت الكلفة الإجمالية لتنفيذ المحطة 55 مليون درهم وتمت جميع عمليات الاختبارات والتشغيل بنجاح.
وأوضح المهندس يوسف الحمادي مدير إدارة كلباء في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن المحطة الفرعية التجارية الجديدة في كلباء جهد 33/11 ك.ف تعتبر المصدر الرئيسي في التغذية الكهربائية للمنطقة والمناطق المجاورة مثل المنطقة التجارية والصناعية القرم وواجهة كلباء مول ومدرسة فكتوريا ونقطة حدود خطم الملاحية.
وأكد أن الهيئة تحرص على تنفيذ المشروعات وفق أفضل المواصفات وفي أسرع وقت ضمن خطة زمنية محددة وتوفير أفضل الخدمات للمشروعات التطويرية في مختلف مناطق امارة الشارقة وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالعمل المستمر على تطوير الخدمات.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ المحطة وتوصيلها بالشبكة وتشغيلها وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة وتزويدها بانظمة متطورة لضمان الجودة والكفاءة حيث تبلغ سعة المحطة 60 م. ف.أ وتحتوي على 3 محولات كل منها سعة 20 م. ف.أ وتم استخدام أحدث التقنيات في المحطة وتمديد كابلات 33 ك.ف بطول 25كم وكابلات 11 ك.ف بطول 12 كم وتحتوي المحطة على نظام (بي إم. إس) الذي يتضمن أنظمة الدخول وكاميرات مراقبة وأنظمة تكييف ونظام مراقبة درجة حرارة الغرفة وأنظمة إطفاء الحريق.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سطو على محطة محروقات في رام الله
  • منظمات دولية: “إسرائيل” تعرقل عمل المنظمات الإنسانية في غزة
  • لأول مرة.. نشر صورة لمحطة “فوميغاتور” الروسية المحمولة المضادة للدرونات
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية
  • فرنسا : نبتة “خارقة” معدّلة جينيا تحارب تلوث الهواء
  • «كهرباء الشارقة» تشغّل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء