بوابة الوفد:
2024-06-01@08:25:44 GMT

طقس غير مستقر.. خريطة سقوط الأمطار في مصر

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم، موضحة أن إعتبارًا من اليوم تبدأ حالة عدم استقرار وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين الأرصاد الجوية تحذر من طقس غدًا والأسبوع الحالي: "أمطار غزيرة ونشاط للرياح"
خريطة سقوط الأمطار


وأضافت الهيئة، أن هناك سقوط للأمطار متوسطة الشدة  اليوم تغزر مساء على مناطق من  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وخفيفة مساءًا ع مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

اضطراب حركة الملاحة البحرية 


وتابعت، هناك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من ( 3- 4)أمتار وسرعة الرياح من (50-70)كم / ساعة، فضًلا عن شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وجاءت درجات الحرارة كالاتي:


القاهرة العظمى 25 والصغرى 13
المنصورة العظمى 25 والصغرى 12
طنطا العظمى 25 والصغرى 12
شبين الكوم العظمى 26 والصغرى 12
الإسماعيلية العظمى 26 والصغرى 13
شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 17
بنها العظمى 26 والصغرى 13
الأسكندرية العظمى 25 والصغرى 13
مطروح العظمى 24 والصغرى 11
بورسعيد العظمى 25 والصغرى 12

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خريطة سقوط الأمطار الأمطار اضطراب حركة الملاحة البحرية درجات الحرارة حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية العظمى 25 والصغرى مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على كافة أنحاء الجمهورية.

درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو  ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامع مع الدخول في موجة حارة تضرب كافة المحافظات.

وتابعت أن هناك كتل هوائية قادمة من شبه الصحراء العربية، مما سيؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة التي ستؤدي إلى دخول كافة الأنحاء في موجة حارة وستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 بقيم ارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع

وأشارت إلى أن الموجة الحارة مدتها قد تتجاوز أكثر من أسبوع، كما أن معدلات قيم درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس استمرار الموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق، وسيكون الطقس شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد، بينما سيكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت سيشهد نشاطاً للرياح على معظم المناطق، ما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق وستشهد الملاحة البحرية اضطراباً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

- الإسكندرية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

- مطروح: العظمى 33 درجة، والصغرى 23 درجة.

- سوهاج: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

- قنا: العظمى 41 درجة، والصغرى 26 درجة.

- أسوان: العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة