صدى البلد:
2024-06-03@00:29:08 GMT

بحالة مميزة.. سكودا أوكتافيا بـ 300 ألف جنيه

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

يعرض داخل سوق السيارات المصري للمستعمل باقة مميزة من طرازات السيارات المعرضة للبيع ومن ضمن هذه السيارات سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 ، وتنتمي أوكتافيا لفئة السيارات السيدان ، وجاءه هذه السيارات بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة موديل 2024 بشكل غير مسبوق .

مواصفات سكودا أوكتافيا A4 السيدان موديل 2001 تبدأ من 780 ألف جنيه.

. أسعار سيارات جيلي 2024 في مصر بـ 400 ألف جنيه .. سيارات أوتوماتيك مستعملة للبيع بهذه المواصفات

ارتفعت أسعار السيارات الجديدة موديل 2024 ، بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع صناعة السيارات العالمي وكان منها ، عدم استقرار سعر صرف الدولار .

- محرك سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 :مواصفات سكودا أوكتافيا A4 السيدان موديل 2001

تمكنت سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 من قطع مسافة تصل الي 88 ألف/كم، وبها ناقل حركة مانيوال، وتستمد قوتها من محرك سعه 1600 سي سي ، وتباع باللون الذهبي، وبها رخصة سارية لمدة سنتين ونصف، ولا يوجد بالسيارة دهانات داخلية .

- مواصفات سكودا أوكتافيا A4 السيدان موديل 2001 :مواصفات سكودا أوكتافيا A4 السيدان موديل 2001

زودت سيارة سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 بالعديد من المميزات منها، 4 جرائد باللون الأسود تم تثبيتهم بمنتصف الأبواب الخارجية، وبها زوج من الإشارات الصغيرة التي تم تثبيتها علي الرفارف الامامية ، ومرايات جانبية كهربائية بنفس لون السيارة ، وبها 4 مقابض بنفس لون السيارة ، واضاءة امامية، واضاءة خلفية، وشبكة امامية يتوسطها شعار شركة سكودا .

- سعر سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 :مواصفات سكودا أوكتافيا A4 السيدان موديل 2001

سكودا أوكتافيا A4 موديل 2001 تتوافر داخل سوق السيارات المصري بسعر 300 ألف جنيه ، ويختلف السعر حسب حالة وأداء محرك السيارة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق السيارات المصرى السيارات السيدان السيارات الجديدة موديل 2024 اسعار السيارات الجديدة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر

يعاني الكثير من مالكي السيارات من مشكلة كسر الزجاج الأمامي للسيارات، وذلك بسبب جهلهم بالأخطاء الذين يرتكبوها أثناء العناية بالزجاج، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر.

نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسرتجنب أشعة الشمس

يجب عدم إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر خصوصاً في فصل الصيف، ذلك لأن أشعة الشمس تؤثر على صبغة الزجاج وشدة تماسكه بالإضافة إلى أنها تساهم في زيادة حدة خدوش الزجاج الأمامي ويفضل استخدام غطاء السيارة، أو واقي الزجاج الأمامي للحد من أضرار أشعة الشمس على السيارة.

إصلاح الخدوش

تظهر الخدوش على زجاج السيارة الأمامي نتيجة للاحتكاك الأتربة والحصى المنتشرة في الهواء بزجاج السيارة، ومن حسن الحظ أن هذه الخدوش يمكن علاجها، وإصلاحها دون الحاجة إلى تغيير الزجاج كاملاً، ولكن في حال تجاهل هذه الخدوش وعدم إصلاحها ستتمدد وتصبح أعمق وأكبر من ذي قبل حتى تصل إلى مرحلة الكسر، ويضطر السائق إلى تبديله، لذلك حاول التخلص من خدوش زجاج السيارة في المنزل بطرق سهلة فور ظهورها، وإن لم تتمكن يمكنك الاستعانة بخدمات محلات تصليح زجاج السيارات.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققتنظيف الزجاج بطريقة صحيحة

يتسبب التنظيف الخاطئ لزجاج السيارات في كسر الزجاج، فاستخدام المواد الكيميائية القوية بإمكانها تدمير سطح الزجاج الأمامي، كما أن استخدام الأقمشة الخشنة يتسبب بخدش الزجاج، لذلك من الضروري استخدام مواد تنظيف خاصة، وقطعة قماش ناعمة عند تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة.

عدم إغلاق الأبواب بقوة

يجهل الكثير خطأ إغلاق أبواب السيارات بقوة، فهو يلحق الضرر بالزجاج الأمامي، كما يلحق الضرر بزجاج النوافذ والأبواب، وذلك لأن الزجاج يصنع من المواد المطاطية المستخدمة في تصنيعه، التي وعند تعرضه للصدمات والاهتزازات المتكررة الناتجة عن إغلاق الباب بقوة، ستتفكك، وتبدأ التشققات بالظهور.

استخدام طلاء الحماية

ضرورة استخدام طلاء حماية للزجاج، حيث تتوفر أنواع طلاء مخصصة لحماية الزجاج الأمامي للسيارات من آثار الأتربة والحصى المتناثر، أضف إلى ذلك أن الطلاء مقاوم للمياه، بمعنى أنه يمنع تجمع قطرات المياه على الزجاج مما يمنح السائق مجال رؤية أكبر، كما أنها قادرة على الحد من وهج أضواء السيارات القادمة وهو أمر مفيد جداً عند القيادة ليلاً.

كيفية حماية زجاج السيارة الأمامي من التشققمساحات زجاج سيارة

إن المساحات التالفة تسبب خدوشاً للزجاج الأمامي، حيث تحتك المساحات بشكل مباشر مع الزجاج الأمامي، وفي حال كانت تالفة أو ليست بحالة جيدة فإن ذلك وبمرور الوقت سيتسبب بخدش الزجاج، لذلك يجب تغيير المساحات فور الشعور بأنها تصدر أصوات عند استعمالها أو لا تنظيف الزجاج بشكل جيد.كذلك يوصى بضرورة تجنب استخدام المساحات في ظل عدم توفر الماء الكافي لتنظيف الزجاج.

اقرأ أيضاًبعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024

مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح لحماية إطارات سياراتك من الانفجار

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر جيلي مونجارو 2024 .. فيديو
  • مواصفات وأسعار سيارة ميني كانتري مان موديل 2025
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • مواصفات وسعر سيارة نيسان قشقاي 2024 في مصر
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • أرخص 10 سيارات موديل 2024 في مصر.. السعر والإمكانيات
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر