نجح الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة د.هشام الجندي ، في جذب معسكر تدريب روسي- تركي للشطرنج بمدينة الغردقة خلال  الفترة من من ٢٢ فبراير المقبل  حتى ١ مارس بالمدينة الشبابية بالغردقة وذلك في إطار مساعي الاتحاد المصري للشطرنج لجذب استثمارات اجنبية لرياضة الشطرنج بمصر.

وقال الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج إن هذا المعسكر أول معسكر تدريبي من نوعه في تاريخ الشطرنج المصري مشيرا إلى أنه لن تكون  تلك النسخة الوحيدة لمعسكرات تدريب الشطرنج بإستثمارات أجنبية خلال العام الجاري .


من جهته .. صرح د.أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج ومدير المعسكر أن نمط التدريب بالمعايشة للاعبين الدوليين هو أمر دائما ما أفتقده اللاعبين المصريين لارتفاع تكلفته خارج مصر من سفر واقامة فضلا عن رسوم الاشتراك بتلك المعسكرات ،ولأول مرة يوفره اتحاد افريقي وعربي للاعبيه فضلا عن المحاضرات التي سيلقيها بطل العالم السابق الأستاذ الدولي الكبير/الكسندر خليفمان ومدرب منتخب تركيا للناشئين الاستاذ الدولي الكبير جميل جاميلوف سواء للاعبين او المدربين الوطنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للشطرنج الاتحاد المصري الشبابية بالغردقة المدينة الشبابية بالغردقة المدينة الشبابية المصری للشطرنج

إقرأ أيضاً:

مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A

يستعد الكابتن أحمد سامي النجار (سام نجار)، مدرب فريق نادي بيراميدز، للالتحاق بدورة التدريب لرخصة الاتحاد الأوروبي UEFA A مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم.

وتعد الرخصة UEFA A أعلى رخصة تدريب فى أوروبا والعالم وكذلك الرخصة UEFA Pro.

وبدأ مدرب بيراميدز فى التأهيل التدريبي الخاص به مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم بعدما تم قبوله فى الدراسات التدريبية المختلفة منذ ما يقارب خمس سنوات، وكان أعفي من الانتظار لمدد زمنية معينة بين الرخص المختلفة التي درسها وحصل عليها لتميزه فى الدراسة ونتائجه المشرفة فى الاختبارات العملية والتقييم العام.

ونجح الكابتن أحمد سامي النجار في الحصول على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA B منذ فترة، بعد اجتيازه لدورة التدريب والاختبارات العملية بنجاح مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم والتي جرت في العاصمة الاسكتلندية إدنبره على مدار ٨ أشهر.

وبحصول سام النجار على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA B، أصبح مدربا مؤهلا للعمل فى الأجهزة الفنية للفريق الأول مع الأندية الأوروبية على أعلى المستويات طبقا للمعايير الأوروبية.

يذكر أنه في وقت سابق اجتاز النجار بنجاح ٩ دراسات أخرى فى جوانب مختلفة فى تدريب كرة القدم مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم خلال الفترات الماضية وكان من ضمنها الرخصة UEFA C منذ فترة كذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • «فيفا» يصدم حسام حسن ومنتخب مصر بعد معسكر يونيو.. قرار رسمي | عاجل
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • مصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للمواي تاي باليونان
  • منتخب الجودو يصل اليابان للدخول في معسكر استعدادا لأولمبياد باريس
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A