الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، آلية التنسيق للارتقاء بأنشطة التسويق الزراعي بما يخدم المزارعين وتمكينهم من الاستفادة من محاصيلهم الزراعية المختلفة .

وكلف الاجتماع، الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المهندس علي القيري، وفريق تشخيص واقع التسويق الزراعي وتحديد التحديات واقتراح الحلول، بإعداد خطة عمل لتقييم وتشخيص التسويق الزراعي وتحديد محاور التقييم، ووضع مقترحات لمعالجة المعوقات التي تواجه نشاط التسويق.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة أهمية إيجاد خطط وبرامج لتطوير عملية التسويق الزراعي باعتباره ركيزة من ركائز العملية الزراعية التي تساهم في زيادة الإنتاج والربح للمزارعين.

وأشار إلى أهمية العمل على تحسين الخدمات، والأهداف التسويقية المرتبطة بالزراعة والمنتجات الزراعية.

وبين أن نظام التسويق الزراعي الفعّال يكمن دوره في تحسين استخدام الموارد وإدارة المخرجات، وذلك من خلال التقليل من الخسائر الناتجة عن المعالجة غير الفعالة، والنقل، والتخزين وغيرها من الخدمات التسويقية التي تصب في خدمة المزارعين.

من جانبه أشار وكيل قطاع الخدمات إلى أن التسويق الزراعي من أبرز النشاطات التي يجب الاهتمام بها كونها تلامس المزارعين الذين يحرصون على تسويق منتجاتهم والاستفادة منها .. مؤكدا أهمية تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق نجاحات ملموسة في هذا الجانب .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: التسويق الزراعي صنعاء التسویق الزراعی

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي

الوحدة نيوز/ أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأداء العام لقطاع الخدمات والتنمية بكافة وحداته الإدارية الخدمية والتنموية وما تم ويتم تنفيذه من مشاريع لصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، نائبه لشئون الخدمات والتنمية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين مقبولي، ووزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، حيث جرى مناقشة أوضاع القطاع بصورة عامة والمجال الزراعي بصورة خاصة، والنجاحات المحققة في هذا المجال في إطار التنمية الزراعية والسير لزيادة الإنتاج من مختلف المحاصيل الزراعية ترجمة لموجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.

وتطرق اللقاء إلى خطة وزارة الزراعة للعام المقبل ومستوى تنفيذ خطتها السنوية للعام الجاري خاصة ما يتصل بالمختبرات الزراعية، فضلا عن الاهتمام بالمجال التسويقي للمنتجات الزراعية والعمل على اتخاذ السياسات الكفيلة بتحقيق التوازن بين العرض والطلب في هذا الجانب.

وأشار وزير الزراعة إلى المشاريع المنجزة خلال هذا العام ومنها مشروع استكمال مبنى مكافحة الجراد، المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الجاري والذي يمثل أهمية كبيرة لاستقرار الأداء المؤسسي لهذا القطاع وتعزيز دوره في مكافحة الجراد وحماية المحاصيل الزراعية منها على مستوى الجمهورية.

وبارك الدكتور بن حبتور، مختلف الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والري في إطار تنفيذ مهامها برغم التحديات والصعوبات التي تواجهها جراء الظرف الاستثنائي الراهن.

وأكد دعم الحكومة للوزارة ومشاريعها التطويرية وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي سيما محاصيل الحبوب والبن.

مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • تذليل صعوبات موسم تسويق الحبوب ضمن اجتماع موسع باتحاد فلاحي درعا
  • حقيقة رفع الدعم عن اللأسمدة ..الزراعة تكشف
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تنفي رفع الدعم عن الأسمدة بدءا من الموسم الزراعي المقبل
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • بن حبتور يؤكد دعم الحكومة لوزارة الزراعة وبرامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي الانتاجي
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي