الوطن:
2024-06-11@19:01:47 GMT

«رياضة سوهاج» تطلق مسيرة شبابية احتفالا بعيد الشرطة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

«رياضة سوهاج» تطلق مسيرة شبابية احتفالا بعيد الشرطة

أطلقت مديرية الشباب والرياضة في محافظة سوهاج مسيرة، ضمن الاحتفالات بعيد الشرطة، بدأتها من حي الكوثر حتى مركز شباب الديابات، حيث أطلق إشارة البدء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بواسطة الفيديو كونفرانس.

فعاليات «رياضة سوهاج» للاحتفال بعيد الشرطة

وأجريت الفعالية في محافظة سوهاج بمشاركة وحضور الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة، وهاشم محمود مدير عام الرياضة والأخصائيين الرياضيين بالإدارة العامة للرياضة، وفريق  «yly»، وكذلك أعضاء الهيئات الشبابية والرياضية على مستوي المحافظة.

تدريب 50 جوالا في سوهاج

وفي سياق آخر، نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، ورشة عمل «الاتصال والتواصل»، لأعضاء فرق جوالة مراكز الشباب بالمحافظة لـ50 جوالا وجوالة بمراكز شباب السوالم والري ومدينة دار السلام ومدينة المنشأة ونيدة في إطار دعم أنشطة الجوالة بمراكز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة عيد الشرطة يناير 25 يناير ثورة يناير الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية سوف تقوم المديرية بتنظيم ندوه دينية بعنوان " سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" يتم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024 عن طريق البث المباشر على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة من خلال الروابط الآتية:

https://www.facebook.com/yssharkia?mibextid=ZbWKwL

 

https://www.facebook.com/profile.php?id=100068785399535

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أنه من المقرر أن يقوم فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة بتقديم الندوة والتي سوف يبين فيها تعريف الاضحية وشروطها والميقات الزمني للأضحية، وكيفية شرائها من الأسواق وفضل وشروط الأضحية والمضحى وحكم الاشتراك في الأضحية (الجمل أو الناقة)، وكيفية تقسيمها بشرط ألَّا يقل النصيب الواحد للأضحية حينئذٍ عن السُّبع.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة ‏الرئيس "عبد الفتاح ‏السيسي" رئيس الجمهورية، لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات وخاصة ذوي القدرات والهمم من الرياضيين والذين يحققون البطولات ويحصدون الميداليات الذهبية ويحققون مراكز رياضية متقدمة في مختلف البطولات الرياضية الإقليمية والعالمية والبارالمبية ويرفعون إسم مصر عالياً.

أشاد محافظ الشرقية، بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة وخاصة الدور الفعال لنوادي المرأة والفتاة لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة وذوي الهمم من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم من خلالها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى استمرار فعاليات تدريب 80 شاب وفتاه من الرياضيين أعضاء المشروع القومي لذوي القدرات والهمم في رياضات (تنس الطاولة - ألعاب القوى، رفع الأثقال - الكره الطائرة) بمركزي شباب فاقوس وناصر بمدينة الزقازيق وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أنه تم توزيع ملابس رياضية على اللاعبين المشاركين حيث يتم تدريب الشباب والفتيات اعضاء المشروع القومي لذوي القدرات والهمم على أيدي مدربين متخصصين وذلك بهدف توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب منهم، ودمجهم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم وجعل الرياضة أسلوب حياه، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وزيادة الانتماء واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أكد علي ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، خصوصًا تدريب الفتيات على تمرينات اللياقة البدنية ومختلف الرياضات الجماعية والفردية والعروض الرياضية لاكتشاف مواهبهن وتنميتها واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية لصالح المجتمع.

أشاد محافظ الشرقية بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وتشجيعهم على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية لبث روح المنافسة الشريفة بينهم وجعل الرياضة أسلوب حياة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية والمقامة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، وبالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة لتدريب الفتيات على لعبة كرة القدم وذلك بمركز شباب مدينة أبو حماد.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن تدريب الفتيات يتم تحت إشراف مدربين متخصصين في مجال كرة القدم وذلك بعد توفير أدوات التدريب من الكرات والاقماع والوسائل الرياضية بهدف تعليم الفتيات المهارات الأساسية للعبة وصولاً لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • الشباب والرياضة بسيناء تطلق مبادرة "ليال عشر"