أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
قدم عميد أسود الأطلس، رومان سايس، خلال مؤتمر صحفي، وعده للجمهور المغربي بعدم تكرار المستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني المغربي خلال مباراة الكونغو، حيث أشار إلى أن الوعد سيسري مفعوله انطلاقا من مواجهة يوم غد أمام زامبيا في آخر جولة من دور المجموعات بـ "كان" ساحل العاج 2023.


وقال الكابيتانو المغربي : "نعلم أن الأداء أمام الكونغو خلف رجة وشكوكا في أوساط الجماهير المغربية، نعلم ذلك جيدا، وقد قمنا كلاعبين وكقائد بتقييم ذلك، ولم أكن راضيا عنه، لذلك لن تتكرر تلك الصورة أمام زامبيا، لأن الظروف لن تكون مماثلة".
وأضاف : "زامبيا ستلعب للفوز لأن هذا هو الخيار المتبقي لها للتأهل، لذلك ستترك فراغات في الخلف، والمباراة ستكون مغايرة تماما في شكلها، في ظل الظروف المريحة المحيطة بها، ونحن جاهزون للانتصار بمشيئة الله تعالى والحفاظ على صدارة المجموعة".
وختم المدافع المغربي : "دائما ما كانت هذه المجموعة محط ثقة من الجميع، وينبغي الحفاظ على نفس المشاعر، وأنا أعدكم بأن المنتخب لن يخذل الجماهير المغربية".
وجاءت هذه التصريحات، بعد طمأنة الناخب الوطني وليد الركراكي للجماهير المغربية، التي تسرب إلى عقلها الشك عقب الأداء غير المقنع للأسود في مباراة الكونغو الديموقراطية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب حرص بلاده على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وعلى موقفها الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها.

وقال عبد الله بوحبيب في بيان اليوم الأحد “إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به”.

وجاء هذا البيان بحسب الوزير بعد أن تلقى اتصالا من سفير المملكة المغربية في لبنان تناولا فيه ندوة عُقدت في بيروت صدرت خلالها مواقف أساءت للمملكة”، معبرا عن “إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها”.

وشدد على أن لبنان “يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات”.

و يأتي التوضيح اللبناني ، بعدما احتضنت بيروت الخميس الماضي، ما يسمى خمسينية جبهة (البوليساريو)، في ندوةٍ بعنوان “من الصحراء الغربية إلى فلسطين: إبادة مستمرّة” نظّمتها ممثلية جبهة “البوليساريو” في المشرق العربي والحزب القومي السوري الاجتماعي وحضرها ديبلوماسيون وصحافيون وشخصيات عامة من لبنان وسوريا والأردن والجزائر واليمن.

مقالات مشابهة

  • عودة أمرابط وتغيير سايس.. هذه تشكيلة الأسود أمام الكونغو برازافيل
  • الركراكي يوضح سبب إصراره على إعادة غانم سايس لصفوف المنتخب المغربي
  • الركراكي يتجه إلى اعتماد خطة بديلة أمام الكونغو وهذه التشكيلة المحتملة
  • الركراكي يحدث تغييرات في تشكيلة الأسود أمام الكونغو
  • تنادم معه الحال.. النصيري يعتذر من حامل الأمتعة بعد تصرفه غير اللائق خلال مباراة زامبيا
  • ربيع يبرر الهزيمة المخيبة للمنتخب المغربي أمام زامبيا (فيديو)
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها
  • مونديال 2026.. الركراكي يستبق مباراة الأسود أمام الكونغو بإجراء تغييرات تجنبه الأداء الباهت
  • موريتانيا ضد السنغال.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والمعلق وترتيب المجموعة
  • الركراكي يعبر عن قلقه بسبب تراخي اللاعبين أمام زامبيا