شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة أولى حفلات التوقيع بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 55، والتي استهلت بتوقيع الديوان الشعري "شغف أزرق" للشاعرة الكويتية، الشيخة أفراح محمد الصباح، وسط حضور جماهيري كبير.

حيث أشادت وزيرة الثقافة، بمشاركة الشاعرة الكويتية، من خلال ديوانها الشعري الجديد، مُعربة عن تطلعاتها بأن يحظى هذا الديوان بالرواج اللائق بقيمته الإبداعية المتميزة، مؤكدة عمق وقوة العلاقات بين مصر والكويت على كافة الأصعدة، لاسيما الثقافية

فيما أبدت الشيخة أفراح مبارك الصباح سعادتها البالغة بتوقيع هذا الديوان على أرض مصر التي تمثل لها قيمة حضارية كبيرة، باعتبارها مهدًا للثقافة والفنون منذ القدم، مؤكدة أن العلاقة بين مصر والكويت راسخة وممتدة عبر الزمن، ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة، على حرصها لحضور حفل التوقيع، وحفاوة استقبالها، مشيرة إلى أن مثل هذه الملتقيات الأدبية من شأنها إحداث المزيد من التلاقي الوجدان بين ثقافتي البلدين، من خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يمثل بوتقة تنصهر خلالها جميع ثقافات العالم، للتأكيد على ريادة مصر الثقافية التي نعتز بها ونقدرها جميعًا.

كما أوضحت أن ديوان"شغف أزرق" يحمل العديد من القيم الإنسانية التي نحن أحوج مانكون لها في خضم هذه التحديات التي يشهدها وطننا العربي وسط العالم، ووجهت الدعوة لرواد المعرض للاطلاع على ديوانها والإبحار في معانيه ومايرموا إليه من قيم إنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة معرض القاهرة القاهرة الدولى للكتاب شغف أزرق

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”

أقامت وزارة الدفاع اليوم الأحد احتفالية بعنوان (المرأة شريكة حماة الوطن) وذلك تزامنا مع يوم المرأة الكويتية تحت رعاية وحضور الوكيل المساعد للتجهيز الخارجي بالوزارة الشيخة الدكتورة شمايل أحمد خالد الصباح.

وأعربت الشيخة شمايل الصباح في بيان صحفي صادر عن (الدفاع) عن اعتزازها وإشادتها بدعم القيادة العليا في الوزارة للمرأة وتمكينها في المناصب الإشرافية والقيادية وإشراكها بالمجالات الفنية والطبية ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الحريصة على إبراز دور المرأة الكويتية في شتى المجالات.

من جانبها عبرت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان ورئيسة لجنة المرأة والسلام والأمن السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج الصباح في كلمة بهذه الاحتفالية عن شكرها وعرفانها لما تقوم به وزارة الدفاع من جهود واضحة وفعالة لحث المرأة الكويتية ودفعها للمساهمة والعمل في بناء الوطن.

وقالت الشيخة جواهر الصباح إن المراة أخت الرجال ونصف المجتمع وما ذلك إلا عرفان وتعظيم لدورها الأصيل في بناء الأمم ورفعتها وتأكيد على الاستمرار في دعمها وتمكينها في المجالات كافة فخرا واعتزازا بما تحققه من مكانة مرموقة.

وذكر البيان أن هذه الاحتفالية تأتي إيمانا بدور المرأة الفعال واستمرارها في العطاء لتلبية نداء الواجب الوطني الذي يؤكد ولاءها ووفاءها لوطنها وحرصها على إبراز الوجه الحضاري المشرق وتحقيق العزة والتقدم للوطن.

وحضر الحفل عدد من أعضاء لجنة المرأة والسلام والأمن وأعضاء من الهيئة الإدارية في وزارة الدفاع.

المصدر كونا الوسوموزارة الدفاع يوم المرأة الكويتية

مقالات مشابهة

  • ديوان المحاسبة: الرقابة المالية اختصاص دستوري حصري لنا، ولا يجوز لأي جهة أخرى ممارسته
  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • بدء عزاء والدة وزيرة الثقافة بمسجد الشرطة
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • وزارة الدفاع تقيم احتفالية بعنوان “المرأة شريكة حماة الوطن”
  • أمير الكويت يعين صباح الخالد الصباح ولياً للعهد
  • العدوان على غزة يلقي بظلاله على إقامة مهرجان جرش
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • الشركة المتحدة تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة