عقدت مفوضية كشافة أمانة العاصمة اجتماعها الاستثنائي بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات عبدالله الرازحي وبرئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة رئيس مجلس الشرف الأعلى للمفوضية حمود محمد النقيب وذلك لمناقشة أنشطة مفوضية الكشافة للعام 2024م والتحضير للحملات الكشفية الخدمية والمجتمعية التي ستنظمها المفوضية للعام التاسع على التوالي خلال شهر رمضان المبارك.


وفي الاجتماع أشاد النقيب بالجهود التي تبذلها مفوضية كشافة الأمانة لتفعيل النشاط الكشفي بالأمانة وخاصة الأنشطة الخدمية التي تنظمها المفوضية سنويا والمتضمنة عدة حملات منها مساعدة رجال المرور في تنظيم حركة السير خلال شهر رمضان المبارك ونظافة المساجد وزيارة الجرحى وغيرها من الأنشطة المجتمعية التي تعزز أهداف ومبادئ الحركة الكشفية، إضافة إلى تواجد شباب الكشافة في جميع الفعاليات الرسمية والوطنية والدينية وبما يعكس الحس الوطني الكبير الذي يتمتع به شباب الحركة الكشفية، مؤكدا ضرورة التحضير الجيد للأنشطة القادمة وبما يحقق الأهداف المرجوة منها، مباركا للقيادة السياسية الخطوات العظيمة لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض للإبادة الجماعية من قبل الكيان الإسرائيلي الغاصب.
من جانبه أكد الرازحي حرص وزارة الشباب والرياضة على تفعيل النشاط الكشفي كون الحركة الكشفية تعتبر مدرسة لتربية النشء والشباب والعمل على معالجة السلبيات والصعوبات التي كان يعاني منها النشاط الكشفي في السابق بحيث تستعيد الحركة الكشفية ألقها وأثرها في الميدان ودورها الطبيعي في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يعقد في ظل ما تتعرض له بلادنا من عدوان أمريكي بريطاني بسبب مواقف أبناء الشعب اليمني مع أشقائهم الفلسطينيين، معتبراً أن ذلك لن يثني اليمنيين عن مواصلة نصرة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يتعرضون للقتل اليومي والحصار من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
وكان مفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان قد استعرض خطة أنشطة المفوضية للعام 2024م وبرنامج الحملات الخدمية المجتمعية التي ستنظمها المفوضية خلال شهر رمضان المبارك للعام التاسع على التوالي، مشيراً إلى أن المفوضية تسعى للتجديد في برنامجها القادم واستحداث أنشطة جديدة يستفيد منها الشباب والمجتمع، موجها شكره لقيادة وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة على التشجيع والدعم المستمرين لشباب الكشافة.
وتقرر استكمال المناقشات والتحضيرات للأنشطة في الاجتماع الموسع الذي تقرر عقده بوزارة الشباب والرياضة.
حضر الاجتماع المهندس أحمد التويتي مسئول الرؤية الوطنية بوزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مفوضية الكشافة بأمانة العاصمة، وعدد من قادة المراكز الكشفية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء

بدأت أمانة الأحساء في إزالة 44 عقارًا لصالح مشروع تطوير طريق الأمير سعود بن جلوي، الذي يشمل استمرارية الطريق مع طريق الأمير محمد بن فهد وتقاطع طريق الرياض، بعد استكمال إجراءات نزع الملكية للعقارات الواقعة ضمن مسار المشروع.
ويهدف المشروع إلى تحسين البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة، وتعزيز انسيابية الحركة المرورية، وتسهيل الوصول إلى المناطق الحيوية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يهنىء القيادة بعيد الأضحىأمير الشرقية يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحىكما يأتي في إطار جهود الأمانة المستمرة لتطوير الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساءانسيابية الحركة المروريةوأكدت امانة الاحساء أن المشروع يأتي ضمن مستهدفاتها في تنفيذ المشروعات التطويرية والخدمية، ومن ذلك الدراسات المتعلقة بنزع ملكيات العقارات لصالح مسارات الطرق والشوارع الحيوية داخل الأحساء، بهدف الإسهام في انسيابية الحركة المرورية، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 بتقديم خدمات بلدية متقدمة.
ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية التي تنفذها أمانة الأحساء في مختلف مناطق المحافظة، بهدف تحسين جودة الحياة وتقديم خدمات بلدية مميزة للمواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • جعجع يهدد بإغلاق مكاتب مفوضية اللاجئين في لبنان
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • تقرير دولي يوصي بإسقاط تصنيف مفوضية حقوق الإنسان في العراق
  • مفوضية اللاجئين للجزيرة نت: 57% من المسجلين لدينا في مصر من السودانيين
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • مفوضية الانتخابات تقرر تمديد تسجيل المرشحين لانتخابات الإقليم
  • هنو: نتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة في التدريب المهني والمشروعات الصغيرة