تعرضت 7 محافظات اليوم الجمعة، إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مدار الساعات القليلة الماضية، وسط تنبؤات باستمرارها حتى مساء الليل، بالتزامن مع غطاء سحابي على السواحل الشمالية والقاهرة الكبري وشرق الدلتا.

أماكن سقوط الأمطار 

ومن بين المحافظات التي تعرضت إلى سقوط أمطار غزيرة هي المنوفية والإسكندرية والدقهلية ومطروح وكفر الشيخ والإسماعيلية وشمال سيناء والبحيرة، وامتدت إلى المدن التابعة لهم والطرق السريعة والصحراوية المُؤدية من والى القاهرة الكبرى وشمال البلاد.

وبحسب بيان رسمي لمحافظة الإسكندرية فإنه جرى رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، بالتزامن مع وصول النوات إلى الإسكندرية، وتوقف حركة الصيد بسبب ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط وزيادة حركة الرياح.

حالة الطوارئ في مدن القناة وسيناء

كما رفعت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة حالة الطوارئ في مدن القناة وسيناء إلى الدرجة القصوى، مع انتشار فرق الطوارئ خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع سقوط الأمطار على بعض المناطق.

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية بتفعيل غرف الطوارئ في كل المراكز والمدن، وربطها بالغرفة الرئيسية للشبكة الوطنية للطوارئ؛ لسرعة التدخل حال وجود أي عاجل مع انتشار فرق الطوارئ وسيارات رفع المياه التابعة للأحياء، والمراكز والمدن والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

الأرصاد: السحب تغطي القاهرة والوجه البحري والقناة 

وقال بيان رسمي الأرصاد الجوية، إن مناطق الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، تعرضت إلى غطاء سحابي يُصاحبه سقوط أمطار خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأضاف البيان أن الأجواء تظل مائلة للبرودة خلال اليوم على مختلف المناطق، وتكون شديدة البرودة ليلا، مع نشاط الرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على تظل هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار المحافظات حالة الطقس طقس المحافظات أمطار اليوم

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلنت شركة مياه الشرب في البحر الأحمر، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك، خلال اجتماعًا موسعًا، عقده المهندس محمد عيسى، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، بحضور رؤساء القطاعات ومديري الأفرع ومديري العموم بجميع فروع الشركة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس شركة مياه البحر الأحمر، علي انتظام العمل بجميع مواقع الشركة واستمرار العمل بنظام النوبتجيات بالمحطات والروافع لضمان جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تقديمها للمواطنين

ولفت رئيس الشركة، إلى أن الخط الساخن، يواصل أعماله طوال ٢٤ ساعة في استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها علي الفو، بجانب التزام قطاع المعامل ومراقبة الجودة بالشركة بإجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية،

بالإضافة إلي الإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن من خلال 9 معامل فرعية و 5 معامل متنقلة.

هذا وناشد رئيس الشركة، المواطنين ترشيد استهلاك مياه الشرب خلال مدة العيد وعدم إهدارها واستخدامها في غير الأغراض المخصصة، وطالب الأهالي عدم إلقاء بقايا مخلفات الأضحية بشبكات الصرف الصحي حتى لا تتعرض للانسداد والطفح مما يتسبب في أضرار صحية وبيئية ناتجة عن هذه السلوكيات

مقالات مشابهة

  • قبل العيد.. رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز المنيا
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • مجازر القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد القصوى بمجازر العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية