أعلنت محافظة القليوبية، اليوم السبت، بدء أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمدن بنها والقناطر الخيرية، وذلك  وفق  الجدول الزمني، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 27 يناير الجاري وحتى 12 أبريل 2024.

وأوضح بيان للمحافظة، اليوم، أنه جرى حصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية، وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، لتنفيذ حالات الإزالة وفقا للتوقيتات المحددة لها للتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

وتابع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جهود مركز ومدينة بنها خلال اليوم الأول لبدء تنفيذ الموجة 22، أسفرت عن إزاله 2 حالة بناء على مساحة  750 مترا مربعا، كما تم إزالة 5 أدوار مخالفة ببرج مكون من 10 أدوار بمنطقة الزهور والمتفرع من شارع 8 بمنطقة الفلل بمدينه بنها،  بالإضافة إلى إزالة طابق مخالف بمبنى على مساحه ١٥٠ متر بمنطقه الهابيتات بمنطقة الفلل.

وفي القناطر الخيرية جرى اليوم إزالة تعدي عبارة عن جمالون دون سقف على مساحة 900 متر بالقرار رقم 909 لسنة 2023 قطاع أبو الغيط، إزالة فورية لحالة إعادة تعدي عبارة عن قاعة أفراح على مساحة 4200 متر تقريبا، بالإضافة إلى إزالة فورية لحالة تعدي عبارة عن قاعة أفراح على مساحة 1400متر تقريبا أملاك ري قطاع أبو الغيط.

يذكر أن الحملات اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2023 وحتى يوم الخميس 25 يناير 2024 قد أسفرت عن إزالة عدد (2027) حالة أراضي زراعية بمساحة (122 فدان و15 قيراط و4 سهم)، وعدد مخالفات بناء (672 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة 82987م٢) بإجمالي 2699 حالة تعدي بناء وزراعة وتم تحرير 1105 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين

وشدد المحافظ، على استمرار المتابعة الدائمة لأي متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فورًا، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواجهة البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، سواء من المواطنين أو المقصرين من الأجهزة التنفيذية، مؤكدا على عدم السماح بأي تقاعس أو تهاون في هذا الملف؛ تنفيذًا لتكليفات الحكومة بمواجهة مختلف أشكال التعديات، من خلال استمرار حملات الإزالة مع التركيز على إزالة التعديات في المهد، موجهًا المختصين بحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقرير يومي موثقًا بالصور لتلك الحملات.

مؤكدا أنه جرى الإعداد الجيد والمحكم والتأكد من عمل كافة المعدات بالكفاءة المطلوبة حيث تم رفع كفاءة وصيانة المعدات لتنفيذ أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية على أكمل وجه بنطاق المحافظة.
وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التنسيق والتعاون التام بين أجهزة المحافظة وجهات الولاية ومديرية أمن القليوبية لتنفيذ جميع الإزالات على أكمل وجه بنطاق المحافظة وعدم التهاون مع المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية القليوبية اليوم الأراضي الزراعية وأملاك الدولة تعديات على الاراضي الزراعية ازالة التعديات على الأراضي الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات على مساحة الموجة 22

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف الكوارع مع قدوم عيد الأضحى.. مذاق رائع وجودة مضمونة

مع حلول عيد الأضحى المبارك، يزداد إقبال ربات البيوت على تحضير الأطباق الشهية من لحم الأضحية، ومن بينها الكوارع التي تحتل مكانة مميزة على مائدة العيد، إلا أن تنظيف الكوارع قد يُشكل تحديًا لبعض السيدات، نظرًا لرائحتها وطعمها المميزين اللذان يتطلبان طريقة خاصة؛ لذا نوضح طريقة تنظيف الكوارع للحصول على جودة عالية ومذاق رائع.

طريقة تنظيف الكوارع

وفي إطار توضيح طريقة تنظيف الكوارع يمكن الإشارة إلى أن تنظيف الكوارع يحتاج إلى توفير مجموعة من المكونات لضمان كوارع بجودة عالية وخالية من أي روائح غير مُحببة، وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة»، وهي:

مكونات تنظيف الكوارع وتحضيرها كوارع طازجة دقيق ملح خّل ماء سكين حادة وعاء كبير

خطوات تنظيف الكوارع

وبعد توفير المكونات السابقة، فإن طريقة تنظيف الكوارع تتمثل في اتباع الخطوات التالية:

1- إزالة الزفارة:

اغسلي الكوارع جيدًا بالماء. افركي الكوارع بالملح جيدًا من جميع الجهات، واتركيها لمدة 10 دقائق. اغسلي الكوارع مرة أخرى بالماء للتخلص من الملح. باستخدام سكين حادة، قشري الكوارع لإزالة الزفارة البيضاء. يمكنك أيضًا استخدام الدقيق لفرك الكوارع بدلًا من الملح.

2- إزالة الشعر:

ادعكي الكوارع بفرشاة قاسية أو بقطعة من الصوف الخشن لإزالة أي شعر متبقٍ. يمكنك أيضًا استخدام الشعلة في الموقد لإزالة الشعر بسرعة.

3- إزالة الرائحة:

انقعي الكوارع في ماء ممزوج بالخل لمدة 30 دقيقة. اغسلي الكوارع مرة أخرى بالماء. افركي الكوارع بالليمون لإزالة أي رائحة كريهة.

4- التنظيف النهائي:

اغسلي الكوارع جيدًا بالماء للتأكد من إزالة أي بقايا من الملح أو الدقيق أو الخل أو الليمون. قطعي الكوارع إلى قطع حسب الرغبة. الكوارع جاهزة الآن للطهي. نصائح عند تنظيف الكوارع

وهناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها في أثناء تنظيف الكوارع، منها:

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من البيكنج باودر إلى ماء النقع للمساعدة في إزالة الرائحة. استخدمي فرشاة ناعمة لفرك الكوارع، لا سيما في الأماكن الداكنة. إذا كانت الكوارع ذات رائحة قوية، يمكنك نقعها في الحليب لمدة 30 دقيقة قبل البدء بتنظيفها. احرصي على غسل يديك جيدًا بالماء والصابون بعد تنظيف الكوارع.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • طريقة تنظيف الكوارع مع قدوم عيد الأضحى.. مذاق رائع وجودة مضمونة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزة
  • حي شرق يوقف ويزيل 19حالة مخالف بناء في الإسكندرية
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم