وجه وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، التهنئة للشعب المصري على فوز منتخب اليد ببطولة الأمم الإفريقية، كما وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الدائم.

وأضاف أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، اليوم السبت أن الرياضة المصرية تسير في الطريق الصحيح، وهناك مساع للفوز بأكبر عدد في التاريخ للميداليات المصرية بأولمبياد باريس المقبلة.

وأوضح أشرف صبحي، أن منتخب مصر لكرة اليد يمتلك لاعبين رجال والجميع يثق في قدراتهم على حصد ميدالية أولمبية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر قدمت ملحمة بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، والدولة تدعم بقوة أبنائها بقوة في مختلف المجالات.

وقال أشرف صبحي: "تواصلت مع منتخب مصر لكرة القدم لمتابعة نهائي أمم إفريقيا لليد اليوم.. وأثق في قدرات اللاعبين على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة:

وأضاف قائلًا: "الروح مرتفعة للغاية داخل منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية غدا.. والجميع عازم على الفوز واستكمال المنافسة على لقب الأمم الإفريقية".

وعن محمد صلاح نجم منتخب مصر، قال صبحي: "محمد صلاح أحد أهم نجوم العالم وعمره ما يتمارض على بلده فهو عاشق لمصر، وسفره إلى ليفربول " طبيعي " بعد إصابته لسرعة عودته من جديد، والمنتخب بنجومه الموجودين حاليا قادر على التتويج بلقب الأمم الإفريقية"

وأكد أن منتخب مصر على قلب رجل واحد قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية غدا وبطولة الأمم الإفريقية الجارية "خارج التوقعات".

وقال: "دورنا كدولة توفير كل الدعم والسبل الممكنة للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب وحققنا نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، ونخطط دائما بشكل علمي ونوفر كل الدعم لجميع لاعبينا الأبطال بقوة في مختلف الألعاب".

وتقدم قصواء الخلالي برنامجها على قناة سي بي سي من السبت إلى الثلاثاء، أهم الأحداث، وتحليل لأبرز القضايا، وتحاور أهم المتخصصين وأبرز القامات، في كل المجالات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة محمد صلاح وزير الشباب والرياضة في المساء مع قصواء بطولة أفريقيا لكرة اليد الأمم الإفریقیة أشرف صبحی منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

35 نجمًا من روافد الفن في "أسطوات وفنانون" لـ أشرف بيدس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر حديثا للكاتب أشرف بيدس، كتاب جديد يحمل عنوان "أسطوات وفنانون"، عن دار طفرة للنشر.

يقع الكتاب في 202 صفحة من القطع الكبير، ويتناول العمل 35 فنانا وفنانة في مختلف روافد الفن، وهم: "صلاح جاهين، وشادي عبدالسلام، وصلاح مرعي، وفؤاد الظاهري، وعايدة عبدالعزيز، وعمار الشريعي، وعبدالله غيث، وصلاح قابيل، ورشيدة عبدالسلام، وراجح داود، وياسر عبدالرحمن" جميعهم تميزوا بالتفرد، وأسهم كل واحد في مجاله إسهاما عظيما ومشرفا تشهده الصناعة، ويحفظ في وجدان تلاميذه، واستمتعت به الجماهير العريضة، والبعض من هؤلاء الكوكبة نال شهرة واسعة تجاوزت البر والبحر، وبعضهم احتفت به الأوساط الفنية في الخارج أكثر مما حظي به في وطنه، وآخرون حصدوا نصيبهم في الداخل، وقلة قليلة لم يسمع عنها العامة، لكنها احتفظت بكل التقدير من أهل المهنة.

هناك حكاية وراء كل نجم من نجوم هذا الكتاب تحمل كثيرا من الشجن والشغف والخصوصية تجعلها مصنفة ضمن الحكايات الملهمة التي تقيم جسرا متينا ليعبر فوقه الحالمون، ومنارة يهتدي صوبها كل من يحمل موهبة، ورغم أن الكتاب معنى بالسيرة الفنية تناثر علي الورق بعض من تفاصيل ومواقف عاشوها وكادت أن تغرينا للسعي وراءها، وما جعلنا نعزف علي أن نؤسس لها مساحة هو ندرتها عند شخوص كثيرة لم تحترف الترويج والحكي، واستظلت بالابتعاد علي كل ما يلقي الأضواء في اتجاههم عن رضا وقناعة. والكتابة ليس محاولة لتقديم أي نوع من العرفان فهم أكبر من تلك السطور،  لكننا نذكر أنفسنا بهم فقط، في الذكري شرف أتمنى أن استحقه.

وهذا الكتاب إلى كل من يعمل في الخفاء ولا يتصدر المشهد الدعائي، إلي الجنود المجهولة الذين يبذلون الجهد والعرق لإسعاد البشر، فهذا الكتاب إلى كل صنايعي وفنان يتحسس طريقه، أنت تستطيع بسواعدك أن تصنع أشياء جميلة للآخرين، فالكتاب لكل عشاق السينما وجماهيرها وفنانيها، وإلى طلبة المعاهد الفنية والأكاديمية، ففي هذا الكتاب مهرة وأساتذة منعهم السعي الدؤوب من الظهور، لكن أعمالهم العظيمة شيدت صناعة رائدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • 35 نجمًا من روافد الفن في "أسطوات وفنانون" لـ أشرف بيدس
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • أشرف صبحي: مستمرون في دعم الأبطال في مختلف مراحل المنافسات وتذليل التحديات التي تواجههم
  • نادر السيد يختار «الأحق» بحراسة مرمى منتخب مصر أمام غينيا بيساو