قال وزير البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو، إن بلاده ستواصل ضرب مواقع حركة أنصار الله (الحوثيين)، و"ترتبط مدة العملية بتصرفات إيران التي تقدم المساعدة للحوثيين".

وأضاف الوزير الأمريكي في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "على الأغلب يجب أن نسأل إيران [إلى متى ستستمر العملية]. فهم يواصلون دعم الحوثيين ماليا وتزويدهم بالأسلحة.

آمل وأتوقع ألا يستمر هذا إلى ما لا نهاية".

إقرأ المزيد الحوثيون: واشنطن تخلق أزمة بالبحر الأحمر

وأكد ديل تورو أن الولايات المتحدة، تبذل أيضا جهودا دبلوماسية لضمان السلام في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن واشنطن تؤيد حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس مبدأ التعايش بين الدولتين، لكن لا يجوز أن تبقى حركة حماس في السلطة في غزة.

وأضاف: "لقد أوضح [الرئيس الأمريكي جو] بايدن أنه يجب علينا أن نقوم بتنفيذ العدالة بحق حماس، وخلال ذلك يجب تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين".

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون حركة حماس

إقرأ أيضاً:

إيران تزود الحوثيين بطراز جديد من الصواريخ الباليستية

قامت إيران بتزويد حركة الحوثي اليمنية بصاروخ باليستي من طراز غدر-110 وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم. حيث يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة بسبب العمليات العسكرية التي يشنها الحوثيون ضد المصالح البحرية للاحتلال الإسرائيلي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الصاروخ الباليستي الذي أرسلته طهران للحوثيين يتم إطلاقه من البحر، مشيرة إلى أن هذا السلاح: "قادر على تشكيل تحديات خطيرة لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة المتمثل في النظام الصهيوني".

ومنذ بدأ العدوان على قطاع غزة، شن الحوثيون في اليمن هجمات واسعة النطاق على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر العربي والبحر الأحمر والمحيط الهندي. ووسعت الحركة مؤخرا نطاق عملياتها لتشمل البحر الأبيض المتوسط ​​ضمن جولة التصعيد الرابعة دعمًا للشعب الفلسطيني في غزة.

هجمات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة 


في الوقت نفسه، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، الجمعة، ضربات عنيفة على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، من بينها مبنى للإذاعة في مديرية الحوك وميناء الصليف، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي اليمنية.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، أعلنت الجماعة اليمنية عن عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، بالصواريخ المجنحة والباليستية، مؤكدة أن "الضربة كانت دقيقة ومباشرة".

وتتزايد التوترات في المنطقة مع استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال. وهو ما دفع الولايات المتحدة وبعض من حلفائها إلى تشكيل تحالف دولي تحت اسم "عملية حارس الازدهار" للتعامل مع هجمات الحوثيين، وكمحاولة لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يتحدث عن انهيار احتياط الدولار بمناطق سيطرة الحوثيين
  • تقرير أممي يتحدث عن نفاد احتياط الدولار في مناطق سيطرة الحوثيين
  • يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''
  • سفينة شحن ضربتها صواريخ الحوثيين كانت تحمل الحبوب إلى إيران
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • إيران تزود الحوثيين بطراز جديد من الصواريخ الباليستية
  • أوستن يتحدث عن مشاعره أثناء التواصل مع نظيره الصيني
  • مسؤول أمريكي : مقترح بايدن يتطابق مع ما وافقت عليه حماس سابقا
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر