الأسبوع:
2024-06-12@05:26:36 GMT

أستاذ علم أوبئة يوضح حقيقة انتشار فيروس «إكس»

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

أستاذ علم أوبئة يوضح حقيقة انتشار فيروس «إكس»

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم انتشار الأوبئة، إن فيروس «إكس» هو فيروس ووباء افتراضي وليس هناك وباء حاليًا بهذا الاسم، والهدف من وجود «إكس» هو وجود سياسة صحية للتنبؤ بوجود أي وباء في المستقبل، مشيرًا إلى أن الوتيرة التي تحدث به الأوبئة في المستقبل ستكون أسرع.

وأوضح إسلام عنان، خلال حوار عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن هناك مشاكل في المناخ وكلما تزيد درجات الحرارة تزيد وتيرة حدوث مشاكل وانتشار للأوبئة، لافتًا إلى أنه كان من المتوقع أن يتم حدوث وباء «x» قبل وباء كورونا ورغم ذلك لم يكن هناك تطبيق لآليات التعامل مع «كورونا».

وأضاف أستاذ علم انتشار الأوبئة، أننا في العالم اعتدنا على الأوبئة المنتشرة في مناطق النزاع كما حدث في إفريقيا، مؤكدًا أنه مع النزاع يكون انتشار للكوليرا وتسمم للأكل وهو الآن بدأ الانتشار في غزة، مشددًا على أن أماكن النزاع نادرًا ما ينتج عنها انتشار لأوبئة حيوانية المصدر.

اقرأ أيضاًتونس تسجل أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا

الصحة العالمية: أكثر من 1.1 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

دراسة: الاحتباس الحراري يؤدي إلى إطلاق فيروسات سيبيرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إكس اعراض فيروس كورونا الفيروس إكس الفيروس الجديد الفيروس الصيني المرض إكس الوباء إكس فيروس فيروس X فيروس إكس فيروس اكس فيروس الزومبي فيروس جديد فيروس خطير فيروس زومبي فيروس غامض فيروس كورونا فيروس كورونا القطط فيروس متحور فيروس مميت فيروسات فيروسات قاتلة مرض فيروسي

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يوضح حقيقة استخدام الميناء العائم بعملية استعادة الأسرى

نفى الجيش الأميركي أن يكون قد استخدم الميناء العائم الذي بنته الولايات المتحدة على ساحل قطاع غزة  لتحرير الرهائن الإسرائيليّين الأربعة من مخيم النصيرات في عمليّة قالت وزارة الصحة في غزة إنّها أسفرت عن استشهاد 274 فلسطينيا.

ووقالت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان على منصة "إكس"، اليوم الأحد، إنها بدأت السبت "إيصال المساعدات الإنسانية إلى شواطئ غزة، حيث تم إيصال ما مجموعه نحو 492 طنا من المساعدات الإنسانية الأساسية لشعب غزة"، مضيفة "لم يطأ أي عسكري أميركي الشاطئ في غزة".

وفي بيان ثانٍ قالت سنتكوم إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عمليات إنقاذ الرهائن الإسرائيليين في غزة. لقد استخدم الإسرائيليّون المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان إلى إسرائيل. وأي ادعاء بخلاف ذلك هو زائف. تم إنشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة لغرض واحد محدد، وهو المساعدة في نقل المساعدات الإضافيّة المنقذة للحياة التي تشتدّ الحاجة إليها في قطاع غزة".

وأعلن الجيش الأميركي أنه أعاد الرصيف العائم المخصص لإدخال المساعدات إلى شاطئ غزة، بعد تعرض هيكله لأضرار بسبب عاصفة وإصلاحه في ميناء إسرائيلي قريب.

 

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية
  • عمر جابر يوضح حقيقة تواجده في منتخب مصر بسبب محمد صلاح
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • محترف الأهلي يوضح حقيقة رحيله عن النادي
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. إسلام عنان يوضح آلية التسعير
  • النقيب جودي يوضح حقيقة اعتقال الفنان طه علوان في السعودية
  • الجيش الأميركي يوضح حقيقة استخدام الميناء العائم بعملية استعادة الأسرى