شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الإثنين، في ‏مكتبه الرسمي سعادة السفير البيلاروسيا المعتمد لدى العراق السيد فيكتور ريباك والوفد المرافق له، وجرى ‏خلال اللقاء بحث اليات عقد اتفاقية مشتركة في المجالات القانونية والعدلية وتبادل المحكومين بين البلدين. ‏
وأكد د. شواني على أهمية تطوير العلاقة ‏بين وزارتي العدل العراقية وبيلاروسيا وضروه تعضيدها بما يخدم المصالح المشتركة والاستفادة من الخبرات المتاحة لكلا الجانبين.


من جانبه، أكد السفير ريباك ، استعداد بلاده للتعاون ‏الثنائي مع العراق في كافة المجالات من أجل التنسيق لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات القانونية والعدلية بين البلدين الصديقين.

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
29/ كانون الثاني / 2024

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة، حيث تم بحث الترتيبات للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني، والذى سيعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو فى 10 يوليو القادم على مدار يومين.

وخلال اللقاء أكد الملا على عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي وتأمين امدادات الطاقة.

ومن جانبه وجه السفير الياباني الدعوة للمهندس طارق الملا، للمشاركة فى الجلسة الوزارية للمنتدى، مؤكداً أنه سيعقد بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، وسيشهد مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال وممثلي الشركات العالمية والقطاع الخاص.

وأضاف أن المنتدى سيناقش سبل التنمية الاقتصادية والاستدامة بين الدول العربية واليابان، وسيتطرق إلى أمن الطاقة لجميع الأطراف وسيل مواجهة التحديات، مثل: التغير المناخى وتطبيق التكنولوجيات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وخفض الانبعاثات وغيرها من التوجهات العالمية.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة التعاون في مشروعات الآثار
  • برئاسة معالي وزير العدل د.خالد شواني ..اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية تصادق على الوثيقة الأساسية الموحدة لجمهورية العراق وتناقش التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين
  • السوداني و السفير الإيراني لدى العراق يؤكدان على توثيق المنافع والمصالح الحيوية بين البلدين
  • وزير الإعلام يبحث مع السفير الأبخازي بدمشق علاقات التعاون في المجال الإعلامي
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • وزير البترول يبحث مع السفير اليابانى الترتيبات للمنتدى الاقتصادى العربى اليابانى