قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إن الحوار الوطني في نسخته الثانية سوف يكون أكثر عمقاً وتخصصاً، مؤكداً أن الحوار الوطني في نسخته الثانية، سوف يشمل حلول قابلة للتطبيق.

الأزمة الحالية هي أزمة أقتصادية عالمية

وأضاف محمد إسماعيل خلال لقائه عبر فضائية "DMC"، أن الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر، ليس داخلياً فقط، و لكن هناك أسباب خارجية تؤثر على الحالة الاقتصادية في مصر، لافتاً إلى أن الأزمة الحالية هي أزمة أقتصادية عالمية.


وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين إلى، أن لكي نتمكن من زيادة الحصيلة الدولارية في مصر، يجب أن يتم زيادة الموارد التي يتم من خلالها الدخل الدولاري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحالة الاقتصادية مصر أزمة اقتصادية عالمية الحصيلة الدولارية

إقرأ أيضاً:

برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة

تعقد الجمعية الوطنية المنتخبة (البرلمان) في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، أولى جلساتها لأداء اليمين الدستورية، وسط أنباء اتفاق بين أحزاب سياسية على تشكيل تحالف وطني واسع، يتيح انتخاب رئيس جديد للبلاد، ورئيس للبرلمان، وتشكيل حكومة جديدة.

وتعد المفاوضات السياسية بين الأحزاب ضرورية، مع عدم حصول أي من الأحزاب على غالبية برلمانية، تتيح له إيصال مرشحه لسدة الرئاسة.

ونال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (الحاكم) 40% من أصوات الناخبين، في الاقتراع الذي شهدته جنوب أفريقيا نهاية الشهر الماضي، يليه حزب التحالف الديمقراطي بنحو 21%، في حين حل حزب أومخونتو ويسيزوي (رمح الأمة) المدعوم من الرئيس السابق جاكوب زوما في المركز الثالث، بعد حصوله على قرابة 15% من الأصوات.

واختار حزب المؤتمر الوطني الأفريقي تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة، تضم معظم الأحزاب السياسية التي خاضت الانتخابات، بدلا من الدخول في ائتلاف مباشر مع عدد قليل من الأحزاب.

واستمرت المفاوضات السياسية بين الأحزاب حتى ساعة مبكرة من فجر الجمعة، للوصول إلى اتفاق يتيح للبرلمان انتخاب رئيس في جلسة اليوم.

وقالت مصادر سياسية إن أحزاب المؤتمر الوطني الأفريقي، والتحالف الديمقراطي، وأحزاب أخرى، اتفقت على ترشيح الرئيس الحالي سيريل رامافوزا للرئاسة.

وأفادت المصادر بأن مرشحا من المؤتمر الوطني الأفريقي سيتولى منصب رئيس البرلمان، في حين يتولى مرشح من التحالف الديمقراطي منصب نائب رئيس البرلمان.

مقالات مشابهة

  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • تقرير: برشلونة منع فريق السيدات من تبادل القمصان بسبب الأزمة الاقتصادية
  • الدبيبة: لا مبرر لشح السيولة والأوضاع الاقتصادية بخير
  • مكتبة محمد بن راشد.. إنجازات استثنائية في الذكرى الثانية لافتتاحها
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • في عيدها السادس.. ماذا قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين؟
  • تنسيقية الأحزاب تبحث ملف التوأمة مع أحزاب مغربية