الجزيرة:
2024-05-20@07:11:27 GMT

الدويري: المقاومة تدير المعركة بنجاعة في خان يونس

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

الدويري: المقاومة تدير المعركة بنجاعة في خان يونس

شدد الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري في تحليله العسكري اليومي على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تكسب المعركة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، لأن المقاومة الفلسطينية تدير المعركة بنجاعة.

ويعتبر لواء خان يونس تاريخيا من أشد ألوية المقاومة الفلسطينية ضراوة في القتال، وهو من استعمل الحشوات اللاصقة، وفقا للدويري، الذي أضاف أن هذا اللواء لديه معرفة في إدارة المعركة.

وكان قد منع في البداية 6 ألوية إسرائيلية من أن تتعمق في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.

واستدل الخبير العسكري في حديث عن أداء المقاومة بالمشاهد الجديدة التي بثتها كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- والخاصة بمعارك بين مقاتليها وبين الجيش الإسرائيلي في غرب مدينة خان يونس .

وبحسب الدويري، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تصّر على دخول خان يونس، لأنها تبحث عن "الأهداف الدسمة" من خلال فتحة الأنفاق التي تعتقد أنها ستساعدها في الوصول إلى شبكة الأنفاق، منوها إلى أن الاحتلال يظن أن الأسرى الإسرائيليين وقيادات المقاومة الفلسطينية موجودة في شبكة الأنفاق في خان يونس.

 

يذكر أن جيش الاحتلال سحب مساء أمس الأحد لواءين من المنطقة، لأنه لم يستطع توظيف القوة التي دفع بها (8 ألوية) إلى هناك بالطريقة الصحيحة، وفقا لتقدير الخبير العسكري

وعن مسار المعارك في خان يونس، رجح المصدر ذاته أن يعيد جيش الاحتلال تفكيره، ويتراجع من أجل إعادة التنظيم ورفع الجاهزية القتالية، وذلك إذا كثرت الإصابات في صفوف قواته.

وأعرب عن اعتقاده أن الاحتلال لن يكسب معركة خان يونس، وحتى لو دخلها فلن يستطيع التثبت فيها، كما حصل معه في منطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة، و"لكنه سيلحق أضرارا كبيرة وخسائر بالمدنيين والمقاتلين وبالبنية التحتية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی خان یونس

إقرأ أيضاً:

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تنشر قصف موقع “إسناد صوفا” الإسرائيلي (فيديو)

#سواليف

نشرت #كتائب #الشهيد_أبو_علي_مصطفى، الجناح العسكري لحركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد مصورة وموثقة بتاريخ الـ15 من شهر مايو/أيار الحالي، ووصفتها بأنها جانب من استهداف الكتائب لموقع “ #إسناد_صوفا ” العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية.

وقال الإعلام الحربي في المشاهد المنشورة، إن هذا القصف يأتي ردًّا من الحركة على #جرائم_الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وظهر في المشهد أحد عناصر المقاومة من الحركة الفلسطينية، وهو يركب مفجرات #الصواريخ ويعمل على توجيهها وضبطها قبل أن يتم إطلاقها، نحو الموقع الإسرائيلي بالترافق مع عبارة “الوطن أو الموت”.

مقالات ذات صلة الدويري: سماح المقاومة للاحتلال بالتعمق في جباليا ليس ضعفا وهذه أهدافها 2024/05/17

ويأتي هذا مع تواصل عمليات المقاومة من مختلف الفصائل الفلسطينية، ولا سيما في قطاع #غزة الذي يعاني حربًا طاحنة منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ مما أدى إلى سقوط نحو 35 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء والمدنيين، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في عموم محافظات ومدن القطاع، فضلا عن تسبب الحصار الإسرائيلي في مجاعة كارثية، بحسب منظمات أممية ودولية.

♦ #بلاغ_عسكري

جانب من استهداف الوحدة الصاروخية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في وقت سابق لموقع "إسناد صوفا" العسكري الصهيوني بتاريخ 15/05/2024 برشقة صاروخية ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا.. pic.twitter.com/WyWmYs0Qwm

— ‏المُهنــ????ـدس (@Palesti481) May 17, 2024

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: خسائر جيش الاحتلال الكبيرة تحبط روح جنوده المعنوية عن مواصلة القتال
  • الدويري يفسر سبب دفع الاحتلال برابع لواء إلى رفح
  • الدويري: تغيير جوهري في إدارة المقاومة لمعارك غزة
  • حرب الاستنزاف الكبرى
  • خبير عسكري يشرح تكتيكات المقاومة في مواجهة الجيش الإسرائيلي
  • خبير عسكري: عمليات المقاومة تبطئ الاجتياح الإسرائيلي لرفح
  • الدويري: عملية القسام شرق رفح تحتاج مهارة عالية لتنفيذها
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تنشر قصف موقع “إسناد صوفا” الإسرائيلي (فيديو)
  • الدويري: سماح المقاومة للاحتلال بالتعمق في جباليا ليس ضعفا وهذه أهدافها
  • الدويري .. المقاومة تدير المعركة في جباليا بطريقة أكثر ضراوة / فيديو