وقعت شركة أدنوك للغاز يوم الثلاثاء اتفاقا مدته عشر سنوات لتوريد 0.5 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى جايل (الهند) المحدودة، وهي أكبر شركة للغاز الطبيعي في الهند.

 

تكثف الشركة الأم لأدنوك للغاز، شركة بترول أبوظبي الوطنية، تركيزها على سوق الغاز، إذ ترى الغاز وقودا انتقاليا في الوقت الذي يحاول فيه العالم الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ومع تزايد المنافسة على الغاز الطبيعي المسال منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.

 

وقال أحمد محمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز "تواصل الهند تأكيد مكانتها سوقا رئيسيا لمنتجات أدنوك للغاز، وتؤكد هذه الاتفاقية التزامنا بترسيخ الشراكات طويلة الأمد التي تعزز الاستهلاك المسؤول للطاقة".

 

وقال وزير النفط الهندي هارديب سينج بوري في وقت سابق من يناير كانون الثاني إن استهلاك الغاز في الهند سيرتفع إلى أكثر من 500 مليون متر مكعب قياسي يوميا بحلول 2030 من 155 مليونا حاليا.

 

ووفقا للتقرير السنوي لعام 2022-2023، تمتلك جايل محفظة من الغاز الطبيعي المسال تبلغ نحو 14 مليون طن سنويا تشمل إمدادات من دول منها الولايات المتحدة وقطر وأستراليا وروسيا.

 

وقالت أدنوك للغاز إنها وقعت عدة اتفاقات دولية للغاز الطبيعي المسال في 2023 بقيم تتراوح بين 9.4 مليار و12 مليار دولار (34.5 إلى 44 مليار درهم) مع شركات من بينها توتال  إنرجيز ومؤسسة النفط الهندية وبتروتشاينا الدولية.

 

وقالت أدنوك إنها تخطط لرفع طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال لأكثر من المثلين لتلبية الطلب العالمي المتزايد من خلال محطة الرويس، التي من المتوقع أن تكون أول منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في المنطقة تعمل بالطاقة النظيفة. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند

أعلنت جامعة أكسفورد البريطانية أنها ستعيد تمثالاً لشاعر وقديس هندوسي عمره 500 عام إلى الهند، وكان التمثال البرونزي الذي يبلغ طوله 60 سم تقريبًا، والذي يصور تيرومانكاي ألفار، معروضًا في متحف أشموليان بالجامعة.

اعلان

وبحسب صحيفة الغارديان، تم تقديم مطالبة باستعادة المنحوتة التي تعود للقرن السادس عشر للشاعر والقديس التاميل من جنوب الهند من خلال السفارة الهندية. ويعتقد أن التمثال البرونزي قد نُهب من أحد المعابد معبد الهندية.

وجاء في بيان صادر عن متحف أشموليان: "في 11 مارس 2024، وافق مجلس جامعة أكسفورد على مطالبة السفارة الهندية بإعادة تمثال برونزي يعود للقرن السادس عشر للقديس تيرمانكاي ألفار من متحف أشموليان. وسيتم الآن تقديم هذا القرار للمفوضية الخيرية للموافقة عليه".

ومن القطع الأثرية الأخرى المتنازع عليها، الماسة الكوهينور المثيرة للجدل وهي واحدة من أكبر الأحجار الكريمة في العالم، حيث نُقلت بعد نهبها من قبل شركة الهند الشرقية البريطانية في عام 1849. وقدمت الهند عدة مطالبات لاعتبارها المالك الشرعي لها بالإضافة إلى مطالبات من حكومات أخرى مثل إيران وباكستان وأفغانستان.

شاهد: صخب ورقص وألوان زاهية ... الهندوس في باكستان يحتفلون بمهرجان "هولي"شاهد: موجة حر حادة تضرب الهند وباكستان ودرجات الحرارة تتخطى 50 درجة مئويةانطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من انتخابات الهند.. هل ينجح مودي بالفوز بولاية جديدة؟

وافقت أكسفورد قبل عامين على إعادة ما يقرب من 100 قطعة برونزية من بنين إلى الحكومة النيجيرية تم نهبها في عام 1897 عندما هاجم الجنود البريطانيون مدينة بنين واحتلوها حيث وسعت بريطانيا نفوذها السياسي والتجاري في غرب إفريقيا.

تم تعليق إعادة هذه العناصر من قبل اللجنة الخيرية، وهي هيئة تنظيمية في إنجلترا وويلز تقرر ما إذا كانت إعادة الأعمال الفنية تقوض المهمة الخيرية للمنظمة. ستحتاج البرونزية الهندية أيضًا إلى موافقة اللجنة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حريق يندلع في قصر فرساي أحد أهم المعالم الأثرية بفرنسا شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي" المملكة المتحدة جامعة أكسفورد الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات على رفح واشتباكات في جنين وحماس تسلّم ردها على مقترح وقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان يعرض الآن Next تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش يعرض الآن Next واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي فرنسا جو بايدن فلسطين الحرب في أوكرانيا منظمة الأمم المتحدة قصف Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مصدر بـالكهرباء: تسجيل أعلى معدل استهلاك مازوت بـ32.5 ألف طن.. وانخفاض الغاز الطبيعي لـ15 مليون م3 يوميًّا
  • «الوزراء»: 777 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2023
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث إنقاذ «صناعة السيراميك والأدوات الصحية» في مصر
  • بنسب إنجاز عالية.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات في العراق
  • جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • استهلاك الغاز الطبيعي في الصين يشهد نموًّا خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م.. محققًا نمواً سنوياً بـ 11%