أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن كل الأشخاص القريبين من العمل الإداري والثقافي يعلمون جيدا أن هناك ما قبل 2011 وما بعدها.

 

وزير الثقافة: اختيار سليم حسن شخصية العام لمعرض الكتاب لهذا السبب وزيرة الثقافة: الكتاب الورقي لم يفقد قيمته إلى الآن وهذا هو الدليل

وقالت نيفين الكيلاني في حوارها مع الغعلامي محمد الباز في برنامج “ الشاهد ” المذاع على قناة “ إكسترا نيوز”، :" نحن لسنا منفصلين عن المجتمع، بل نحن نمثل جزءً منه، فما طال أجهزة الدولة في تلك الفترة طال أيضا وزارة الثقافة، كما أن أحداث 2011 تسببت في حالة ارتباك شديدة للدولة على المستوى الثقافي ومختلف مناحي الحياة، والتي امتدت حتى 2014".

 

وتابعت نيفين الكيلاني:" هناك استعادة للدور الثقافي وعمل جاد يتم على مدار سنوات، وبعد عام 2014 تحديدا حدث إعادة ترتيب أوراق، فالثقافة ليست في معزل عن ما يحدث في المجتمع، ونعمل الآن في إطار سياسة الدولة، وأرى أن هناك إنجازات عديدة للوزارات الحكومية في مختلف القطاعات، ونحاول حاليا أن نضع الثقافة في المكانة التي تستحقها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة الكيلاني الشاهد اخبار التوك شو نیفین الکیلانی

إقرأ أيضاً:

كتاب جديد يرصد مسيرة نجاح "عُمان المعرفة"

مسقط- الرؤية

صدر للدكتورة ميثيلي كولورو الأستاذة المساعدة في كلية الدراسات المصرفية والمالية بمسقط كتاب بعنوان "وجهات نظر في القيادة: قصة عُمان المعرفة"، والذي يرصد قصة نجاح مؤسسة "عُمان المعرفة"، المنصة المجتمعية الرائدة لتبادل المعرفة في عُمان.

والدكتورة كولورو عضو نشط في مجتمع عُمان المعرفة منذ عام 2018، وسعت من خلال الكتاب إلى سرد رحلة المنصة المؤثرة ومساهماتها في المجتمع على مدى السنوات الستة عشرة الماضية. ويهدف الكتاب إلى إلهام الأفراد لإطلاق العنان لإمكاناتهم وإحداث تغيير إيجابي في أعمالهم المجتمعية.

وقالت الدكتورة كولورو: "يسعدني أن أشارك رحلة عُمان المعرفة من خلال هذا الكتاب. إنه شهادة على قوة المجتمع والإنجازات المذهلة التي يمكن تحقيقها عندما يجتمع الناس معًا من خلفيات وجنسيات مختلفة لتحقيق هدف مشترك. سيتم توجيه عائدات بيع هذا الكتاب نحو المبادرات المجتمعية والتي تعزز مهمتنا لتمكين الأفراد وتعزيز التعلم مدى الحياة".

وحصلت الدكتورة كولورو، وهي معلمة وباحثة متميزة، على الجائزة الوطنية "للمعلمة والباحثة المتميزة في الإدارة الإستراتيجية" من الهند. وتتمتع كولورو بخبرة عالمية واسعة؛ حيث حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة أندرا وشهادة كمتخصصة في التخطيط الاستراتيجي. وتثير الدكتورة كولورو شغفًا بالاستراتيجية والأعمال الدولية والدراسات التنظيمية لدى طلابها. وتفانيها في تنمية المجتمع واضحان في السرد الثاقب للكتاب الذي يجسد جوهر رحلة عُمان المعرفة التحويلية بعمق ووضوح.

ويتتبع كتاب عُمان المعرفة تطور المنصة من بداياتها المتواضعة إلى وضعها الحالي كمنارة للتغيير الذي يقوده المجتمع. يعد الكتاب شهادة على 16 عامًا من الإيمان والمرونة والعمل الجماعي، حيث يعرض الجهود الرائدة والقيادة المتنوعة وأعضاء الفريق الملتزمين وروح العمل التطوعي التي شكلت هوية المنصة. القراء مدعوون للتأمل في تطلعاتهم ومبادراتهم المجتمعي من خلال رحلة عُمان المعرفة

وأسس طارق بن هلال البرواني منصة "عُمان المعرفة" في عام 2008، وخلال 16 عامًا أطلقت المنصة 74 مبادرة في شكل مشاريع وورش عمل وندوات، أثرّت إيجابيًا على الكثير من الأشخاص في الكليات والجامعات والنساء ورواد الأعمال والمهنيين من مختلف الصناعات. والكتاب متاح رقميًا عبر سوق أمازون، والموقع الرسمي للمنصة على www.knowledgeoman.com/book.

 

مقالات مشابهة

  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • مجاز .. منصة تفاعلية تغمر محبي الثقافة بتجارب إبداعية
  • كتاب جديد يرصد مسيرة نجاح "عُمان المعرفة"
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • قانون الطبيعة: باختيار النصر التكتيكي نعجّل بالهزيمة الاستراتيجية
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • اليوم.. مغادرة آخر أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة