قالت نيفين ياسين، مدير تحرير جريدة الوفد، إن مصر فى حاجة إلى اقتصاد حرب لإنقاذ هذا الوضع الاقتصادي الصعب، وخاصة بعد لجوء الكثير من الدول إلى وقف التعامل بالجنيه.
 وشددت خلال كلمتها بالحلقة النقاشية التي يعقدها حزب الوفد،  على ضرورة إعادة النظر فى المشروعات التي ليس لها جدوى سريعة، والاستمرار فى مشروعات مثل مشروع إصلاح المليون فدان والمزارع السمكية؛ رغم أن هناك تحفظا لأن مصر لديها مصادر كثيرة للحصول على الأسماك من روافدها الطبيعية ومن الممكن تصديرها ايضًا".

وقالت مدير تحرير جريدة الوفد، إن مقترح رئيس حزب الوفد الخاص بإلزام المصريين بالخارج بتخويل 20% من دخلهم شهريًا بالدولار قابل للتنفيذ، ولكن مع وضع ضمانات دستورية وآليات محددة جدا لضمان عودة هذه الأموال إلى أصحابها بشكل سهل".

وأشارت إلى ما حدث فى أنقرة حيث تم اغلاق الدولة تماما وتم التركيز على زيادة التصنيع والزراعة والتجارة لتوفير العملة الصعبة وبالفعل نجح الامر وتم سداد نصف الديون خلال خمس سنوات فقط ولكن نحن لا نملك هذا الامر ونحتاج إلى حل سريع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الوفد نيفين منصور الدولار ارتفاع سعر الصرف للدولار

إقرأ أيضاً:

ندوة علمية حول بيئة تعليمية إيجابية آمنة

الشارقة:«الخليج»

تحت رعاية وحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، نظمت أكاديمية العلوم الشرطية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية ندوة علمية بعنوان «نحو بيئة تعليمية إيجابية آمنة»، وذلك بمقر مركز إمبابة لعلاج الإدمان التابع للصندوق، وبمشاركة العميد الدكتور محمد العثمني مدير عام الأكاديمية، والعقيد الدكتور عبد الله اليحيائي مدير إدارة كلية الضباط بالأكاديمية، والعقيد الدكتور جمال الشحي نائب مدير إدارة كلية الضباط، والدكتور أشرف قنديل، والخبير الدكتور أحمد صابر.

حضر الندوة ميرنا بوحبيب نائب الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعدد من المتخصصين والمسؤولين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بجمهورية مصر العربية.

وعرض مدير عام الأكاديمية ورقة عمل بعنوان «مقومات البيئة التعليمية الإيجابية» تناول فيها عدداً من المحاور تتمثل في خصائص البيئة الإيجابية، وجهود شرطة الشارقة والأكاديمية في تعزيز البيئة التعليمية الإيجابية الآمنة.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج بوفد الأكاديمية، مؤكدة تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في العديد من المجالات المختلفة و تبادل البرامج التوعوية.

مقالات مشابهة

  • فتح مجازر مجانية في القاهرة خلال عيد الأضحى: كل ما تحتاج لمعرفته
  • ندوة علمية حول بيئة تعليمية إيجابية آمنة
  • مؤلف ولاد رزق يوضح سبب الاستعانة بـ آسر ياسين خلال الجزء الثالث
  • ندوة نقاشية توعوية بالجامعة الألمانية في القاهرة حول سرطان عنق الرحم
  • جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب الصحفي محمد سمير رئيس تحريرها الأسبق
  • وطني الوحيد.. جريدة المصري اليوم تكرم مجدي الجلاد رئيس تحريرها الأسبق
  • وطني الوحيد.. جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب مجدي الجلاد رئيس تحريرها الأسبق
  • محمد سلماوي: المصري اليوم فتحت لنفسها طاقة نور بفضل الإقبال الجماهيري
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • إدارة الإعلانات تنهئ الزميل أسامة هيكل مدير تحصيل جريدة الوفد بزفاف وعقد قرآن ابنته