أطلقت كوريا الشمالية، الجمعة سلسلة من صواريخ كروز قبالة الساحل الغربي، تزامنا مع دعوة الزعيم كيم جونغ أون جيشه إلى تكثيف التدريبات العسكرية وفقا للجيش الكوري الجنوبي.

اعلان

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها رصدت الصواريخ القادمة من كوريا الشمالية في حوالي الساعة 11:00 صباحا من ساحلها الغربي وأكدت أنها تقوم بتحليل البيانات المتصلة بالجولة الرابعة من اختبارات صواريخ كروز لعام 2024.

 

وكانت وسائل الإعلام الرسمية لكوريا الشمالية قد نقلت زيارة كيم لموقع نامفو العسكري لتفقد السفن الحربية، وتأكيده على "أهمية الدفاع عن السيادة البحرية للبلاد وتكثيف الاستعدادات للحرب".

وكان كيم قد كشف عن قائمة طويلة من الأسلحة المتقدمة التي تعمل عليها كوريا الشمالية ضمن خطة وضعها عام 2021 من بينها غواصات تعمل بالطاقة النووية وصواريخ يمكن إطلاقها من تحت الماء.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا "فرط صوتي" يعمل بالوقود الصلبمهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسيوسط نقص الغذاء في كوريا الشمالية.. كيم يزور مزرعة دواجن برفقة ابنته ويدعو لزيادة الإنتاج

ويقول خبراء عسكريون إن صواريخ كروز قد تمثل تهديدا جديا لأنظمة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية بسبب صعوبة اكتشافها وقدراتها الهجومية الدقيقة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صواريخ مصممة للإطلاق من الغواصات وفد صيني في كوريا الشمالية لتعزيز العلاقات بين الدولتين لافروف: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان يستعدون لخوض حرب ضد كوريا الشمالية صواريخ باليستية أسلحة كوريا الشمالية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| قصف مستمر وقتال محتدم في خان يونس وحماس توافق مبدئياً على اتفاق وقف إطلاق النار يعرض الآن Next رفض لانسحاب حزب الله من الحدود مع إسرائيل.. الخارجية اللبنانية: نريد حلًا كاملًا يعرض الآن Next عاجل. شاهد: مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 200 في حريق ضخم ناجم عن انفجار أسطوانات غاز في العاصمة الكينية يعرض الآن Next مدير "سي آي إيه": منذ 4 عقود لم أشهد أوضاعاً قابلة للانفجار بالشرق الأوسط كما هي اليوم يعرض الآن Next طمعا في كسب ِودّ ناخبيه الأمريكيين العرب والمسلمين.. بايدن يفرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين اعلانالاكثر قراءة قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو تقرير: هكذا اُستخدم برنامج "بيغاسوس" للتجسس على أكثر من 30 صحفياً وناشطاً وسياسياً في الأردن شرطة الأرجنتين تشتبك مع المتظاهرين ضد إصلاحات الرئيس ميلي الاقتصادية تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تونس.. الحكم بالسجن 3 سنوات على راشد الغنوشي بتهمة تلقي حزبه تمويلًا من طرف أجنبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي قطاع غزة مظاهرات فلسطين الحرب في أوكرانيا السياسية الزراعية الأوروبية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صواريخ باليستية أسلحة كوريا الشمالية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي قطاع غزة مظاهرات فلسطين الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس الاتحاد الأوروبي کوریا الشمالیة یعرض الآن Next صواریخ کروز

إقرأ أيضاً:

شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية

توعدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، اليوم الأحد، برد جديد على كوريا الجنوبية بعد أن استأنف الأخيرة البث الدعائي عبر مكبرات الصوت.
وقالت كيم يو جونغ، أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات عبر مكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون أدنى شك، فإنها ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وحذّرت كيم يو جونغ من أن البث عبر مكبرات الصوت، الذي استأنفه الجنوب بعد أسابيع من إرسال بالونات مملوءة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، هو "مقدمة لوضع خطير للغاية".
وقال الجيش الكوري الجنوبي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن سول استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.

أخبار ذات صلة سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • زلزال قوي يهز كوريا الجنوبية
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية