عبر منتخب نيجيريا لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة عشر في تاريخه بفوزه الصعب على منتخب أنجولا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في إطار الدور ربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية رقم 34 في كوت ديفوار.

وبتأهل منتخب نيجيريا اليوم تساوى مع منتخب مصر في عدد الوصول لنصف النهائي للمرة السادسة عشر في تاريخ المنتخبين، حيث كان الفراعنة الأكثر وصولا للدور نصف النهائي قبل تأهل نيجيريا اليوم.

كان منتخب نيجيريا قد تأهل لربع النهائي بالفوز على الكاميرون بهدفين نظيفين، بينما جاء التأهل الأنجولي بالتفوق على ناميبيا بثلاثية نظيفة.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وأقرب إلى الضعيف في نصفه الأول، ولعب المنتخبان بحذر شديد خوفا من تلقي هدف، وقلت الهجمات على المرميين، وفي النصف الثاني من الشوط الأول تحسن الأداء من الجانبين، وأضاع منتخب أنجولا هدفا من ضربة رأسية من مابولولو، ورد منتخب نيجيريا بفرصة خطيرة عن طريق أوسيمين، وفي الدقيقة 41 نجح المنتخب النيجيري في تسجيل الهدف عن طريق أديمولا لوكمان بتسديدة قوبة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة ورائعة من موسيس سيمون لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب أنجولا بقوة بحثا عن هدف التعادل، في المقابل تراجع منتخب نيجيريا للدفاع حفاظا علي الهدف واعتمد على المرتدات، وكاد منتخب أنجولا يسجل التعادل في الدقيقة 60 لكن القائم رد تسديدة اللاعب زيتو لوفومبو، كما نجح الحارس النيجيري ستانلي نوابالي في التصدي لتسديدة قوية من جاسينتو دالا في الدقيقة 70، وتحسن أداء نيجيريا وسجل فيكتور أوسيمين هدفا ثانيا برأسية متقنة في الدقيقة 75، لكن الحكم السنغالي ألغاه بداعي التسلل على نجم نيجيريا المحترف في صفوف نابولي الإيطالي.

وعاد المنتخب الأنجولي للضغط بقوة وكثافة مرة ثانية بحثا عن التعادل لتمر الدقائق المتبقية دون خطورة كبيرة على الحارس النيجيري، وينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدف نظيف ويتأهل لنصف نهائي الكان.

موعد مباراة نيجيريا القادمة في نصف نهائي أمم أفريقيا

ويضرب منتخب نيجيريا موعدا في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم، مع الفائز من لقاء الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا والمقررة إقامته غدا في الدور ربع النهائي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب نيجيريا موعد مباراة نيجيريا نيجيريا وأنجولا منتخب نیجیریا منتخب أنجولا فی الدقیقة نصف نهائی فی نصف

إقرأ أيضاً:

فينجر يتغنى ببوروسيا دورتموند: كانوا يستحقوا التقدم في الشوط الأول

أشاد أرسين فينجر مدرب آرسنال السابق بأداء لاعبي بوروسيا دورتموند في الشوط الأول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

قال أرسين فينجر أن بوروسيا دورتموند كان يستحق على الأقل تسجيل هدف أمام ريال مدريد بعد الفرص الخطيرة التي قام بها خلال الشوط الأول.

أضاف فينجر في تصريحات بين الشوطين "ليس لدي توقع بالنسبة للشوط الثاني! لكن دورتموند كان يستحق التقدم في الشوط الأول".

وتابع: " كرة القدم تعيش على التفاصيل الصغيرة، شوط ثاني سيكون مشتعل بين الطرفين."

ويخيم التعادل السلبي دون أهداف بين ريال مدريد و بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا المقام على ملعب ويمبلي في لندن.

وأهدر لاعبو بوروسيا دورتموند فرصتين خطيريتن في الشوط الأول عبر لاعبيه فولكروج وكريم أديمي.
 

مقالات مشابهة

  • فينجر يتغنى ببوروسيا دورتموند: كانوا يستحقوا التقدم في الشوط الأول
  • بداية قوية لـ"دوري الهواة" بالمركز الرياضي في العوابي
  • (0-0) الشوط الأول مباشر الآن..مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024
  • كأس السعودية.. رونالدو والنصر يسقطان في النهائي أمام الهلال
  • مسلحون يقتلون 11 شخصا بينهم جنود في جنوب شرق نيجيريا
  • نهائي كأس الملك.. الهلال يتقدم على النصر في الشوط الأول
  • الهلال يتقدم على النصر في الشوط الأول من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال يفوز على النصر بهدف نظيف في الشوط الأول
  • مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والنصر يلا شوت في نهائي كأس الملك 2024
  • معلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند