أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، عن تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط وتحديدا المملكة العربية السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية.

ووفق بيان نقلته سفارة أمريكا بالقاهرة، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن سيصل في زيارة إلى المملكة العربية السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية في الفترة من 4 إلى 8 فبراير 2024، وهي رحلته الخامسة إلى المنطقة منذ أحداث 7 أكتوبر.

 

وأضاف: سيواصل الوزير الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين ويتضمن هدنة إنسانية تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في غزة. 

وتابع: سيواصل الوزير العمل لمنع انتشار الصراع، مع التأكيد مجددًا على أن الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات المناسبة للدفاع عن أفرادها والحق في حرية الملاحة في البحر الأحمر. 

وأردف: وسيواصل الوزير أيضًا المناقشات مع الشركاء حول كيفية إنشاء منطقة سلمية أكثر تكاملًا تتضمن أمنًا دائمًا للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه مصر القاهره فلسطين غزة الولايات المتحدة الشرق الأوسط وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

بايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الأوسط نقلا عن قناة «القاهرة الإخبارية»، أننا نتعهد بالالتزام بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

وتابع أن القضاة أكدوا أن ترامب مذنب والـ34 تهمة حقيقة ويجب تحقيق العدالة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يبحث مع نظرائه السعودي والأردني والتركي صفقة بايدن لوقف الحرب في غزة
  • كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يدعم خطة بايدن.. يجب وقف الحرب فورا
  • صفقة تبادل للأسرى من 3 مراحل بين حماس وإسرائيل يكشف عنها بايدن لوقف الحرب على غزة
  • بايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • لأول مرة.. المدير الجديد لـ"BMW" الشرق الأوسط يزور سلطنة عُمان
  • البرهان يرفض طلب وزير الخارجية الأمريكي باستئناف التفاوض في جدة مطلع يونيو القادم
  • «المستقلين الجدد»: زيارة الرئيس لبكين تدعم استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • ماذا قالت السعودية ومصر وقطر تعقيبا على غارة رفح بغزة؟