صدى البلد:
2024-06-12@04:37:28 GMT

خرابة البيوت.. صدمة زوج بعد 11 عاما من الزواج

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

حياة تعيسة عاشها زوج مسكين بعدما تدخلت صديقة الزوجة في تفاصيل حياتهما، وكانت مصدر لإشعال الخلاف بينهما على أتفه الأسباب، وتحريض الصديقة للزوجة على استمرار طلب المال والهدايا من الزوج حتى نشب خلاف شديد بينهما تحول إلى سلسلة من القضايا من الجانبين انتهى بجريمة تزوير من جانب الزوجة بمساعدة صديقتها «خرابة البيوت».

وأقام زوج جنحة تزوير ضد زوجته، وصديقتها الموظفة، أمام محكمة جنح أكتوبر، واتهمها بالتحايل لإجباره علي توقيع تنازل عن فيلا وسيارة وشقة بأكتوبر، بعد العديد من الدعاوى أمام محكمة الأسرة.

اقرأ ايضًا :

المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف لـ"صدى البلد" دور الهيئة في مكافحة الفساد المتحدث باسم النيابة الإدارية : موقع صدى البلد الإخباري له دور عظيم في رفع وعي الشعب وتغطية الأحداث بمهنية..فيديو قرارات عاجلة من النيابة الإدارية في انفجار عقار الطالبية النيابة الإدارية توقع بروتوكول تعاون مع الرياضة والتخطيط لتعميم تجربة التصويت الإلكتروني

قال الزوج في دعواه : «نشب خلاف كبير بيني وبين زوجتي، واستغلت زوجتي صداقتها بإحدى الموظفات وقاموا بتزوير توكيل لصالح زوجتي بالتصرف فى ممتلكاتي وبيعها لصالحها، وملاحقتي بالاتهامات الكاذبة رغم ما بيننا من أطفال وحياة زوجية استمرت 11 عام، وعندما حاولت إنهاء الخلافات ودياً حتى لا أسجن أم أولادي رفضت، لتشهر بسمعتي وتبتزني بحضانة أطفالي، وقامت بطردي من مسكن الزوجية والسطو عليه وعرضه للبيع».

اقرأ ايضًا :

الأب والابن وراء القضبان .. قت.لا شقيقين بالخرطوش وقرار عاجل من المحكمة متحدث النيابة الإدارية يكشف لـ«صدى البلد» رأيه في تعديل قانون الإجراءات الجنائية متحدث النيابة الإدارية يكشف لـ«صدى البلد» دور إدارة الدعوى التأديبية بشأن الأحكام الصادرة من مجلس الدولة المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف لـ«صدى البلد» طريقة محاسبة المهملين والمخالفين من الموظفين إضافة اختصاص الرصد لوحدة الإعلام بـ النيابة الإدارية| خاص الاختلاف كبير| الفرق بين النيابة الإدارية والعامة.. متحدث الهيئة يكشف (فيديو)

وأضاف : «أقمت دعوي نشوز ضدها فردت علي بإقامة دعوى طلاق للضرر رغم أن الإساءة من جانبها، لأعيش في جحيم طوال الشهور الماضية بعد أن علمت بخيانتها لي وتخطيطها لسرقتي وإلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، مما دفعني لملاحقتها بدعاوي قضائية وصلت إلى 7 دعاوي، لإثبات إيذائها لي، منها لله كادت أن تتخلص مني بعد مروري بأزمة قلبية بعد علمي بما فعلته بي، ولاحقتها مؤخراً بدعوى نشوز لإسقاط حقوقها المسجلة بعقد الزواج، وتقدمت بالشهود لإثبات حقي في الأموال التي سرقها مني، كما أقمت ضده جنحة تزوير وجنحه سب وقذف».

إثبات النشوز 

يتحقق النشوز بخروج الزوجة عن طاعة زوجها بهجرها لمنزل الزوجية الأمر الذى معه ينتفى شرط الاحتباس الذى هو أساس النفقة وتعتبر الزوجة ناشزا فى إحدى الحالتين:

-الفرض الأول: أن يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يوما من تاريخ الانذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز .

-الفرض الثانى: وهى أن تعترض الزوجة على إنذار الدخول فى الطاعة ويقضى فيه برفض اعتراضها بحكم نهائى فى هذه الحالة أيضا يحق للزوج أقامة دعوى لأثبات نشوز الزوجة .

كيفية إثبات النشوز 

يتم إثبات النشوز فى حقيقة الأمر بتوجيه إنذار رسمى على يد محضر للزوجة يخطر فيه الزوج زوجته بضرورة أن تكف الزوجة عن معصية النشوز وأن تدخل فى عصمة زوجها على أن يشترط فى هذا الانذار أن يتم توجيه للزوجة في المكان التي تقيم فيه ليتصل علمها به وأن يبين الزوج فى صدر الإنذار مسكن الطاعة الذى يرغب فى أن تدخل الزوجة فيه لعصمته، على أن ينتظر الزوج الميعاد القانونى للاعتراض على هذا الإنذار قبل تحريك دعوى أثبات النشوز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زوج زوج زوجة محكمة الاسرة زواج نشوز طلاق للضرر النیابة الإداریة یکشف لـ صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدارية تعتمد أكبر حركة ترقيات شملت ١٨٩٦ عضوا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، بجلسته المنعقدة  اليوم الأحد،  أكبر حركة ترقيات في تاريخ الهيئة لمستشاري وأعضاء النيابة الإدارية، والتي شملت عدد (١٨٩٦ عضواً).

وقد تضمنت حركة الترقيات الآتي:

- ترقية عدد (١٥٦) مستشار بدرجة وكيل عام أول إلى مستشار بدرجة نائب رئيس هيئة.

- ترقية عدد (٢٤٣) مستشار بدرجة وكيل عام إلى مستشار بدرجة وكيل عام أول.

- ترقية عدد (٢٤٧) رئيس نيابة من الفئة "أ" إلى مستشار بدرجة وكيل عام.

- ترقية عدد (٣٤٥) رئيس نيابة من الفئة "ب" إلى درجة رئيس نيابة من الفئة "أ".

- ترقية عدد (٤) وكيل نيابة من الفئة الممتازة إلى درجة رئيس نيابة من الفئة  "ب".

- ترقية عدد (٢٠٤) وكيل نيابة إلى درجة وكيل نيابة من الفئة الممتازة.

- ترقية عدد (٣٥٢) مساعد نيابة إلى درجة وكيل نيابة.

- ترقية عدد (٣٤٥) معاون نيابة إلى درجة مساعد نيابة.

‏وفي هذا الصدد قدم المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن المستشارين أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والأمين العام، وإدارة التفتيش القضائي، بخالص التهاني لـ مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية الذين شملتهم حركة الترقيات، متمنينًا لهم دوام التوفيق والترقي والتميز في أدائهم لرسالتهم السامية لما فيه رفعة الوطن.

مقالات مشابهة

  • إجراءات تتخذها النيابة الإدارية تجاه الموظف حال وقفه عن العمل.. تعرف عليها
  • الأهلي يوجه صدمة لـ القندوسي.. شوبير يكشف التفاصيل
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين
  • النيابة الإدارية تعتمد أكبر حركة ترقيات شملت ١٨٩٦ عضوا
  • إعلان أكبر حركة ترقيات في تاريخ هيئة النيابة الإدارية
  • بـ1896 عضوا.. النيابة الإدارية تعتمد أكبر حركة ترقيات في تاريخها