افتتحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، جولتها الموسعة إلى إندونيسيا، صباح اليوم الأحد، بزيارة إلى معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية الحديثة بإندونيسيا، كأول زيارة ضمن جولتها العلمية للجمهورية الشقيقة.

كان في استقبالها فور وصولها المعهد، الدكتور محمد دين شمس الدين، رئيس الجمعية المحمدية سابقا، ورئيس المجلس الاستشاري لمجلس علماء إندونيسيا، والسيدة زوجته، والدكتور وحي سري غوتومو، عميد كلية الرياضيات والعلوم الطبيعية، جامعة التكنولوجيا في باندونج، والأستاذ الدكتور أغوس بورونتو، الأستاذ بجامعة التكنولوجيا في سورابايا، والسيدة زوجته، والأستاذ علي أولياء، مدير مدرسة المعلمين المحمدية في جوك جاكرتا، والأستاذ أندي مجاهد، نائب المدير الرابع للقسم المعهد بمدرسة المعلمين المحمدية جوك جاكرتا، وسط أجواء احتفائية كبيرة، برفقة وفد علمي كبير، من السيد عميد المعهد، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة وطالبات المعهد.

مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف

شهدت الزيارة حوارًا مفتوحًا مع أعضاء هيئة التدريس والطلبة الدارسين بالمعهد، ومتابعة الأنشطة الثقافية، والبرامج العلمية التي يقدمها المعهد لطلابه ودارسيه، كما تمت خلال الزيارة مناقشة وتحكيم العديد من الأبحاث العلمية التي يقدمها طلبة المعهد في السنة الأخيرة.

وتضمنت الزيارة عقد لقاء مع مسؤولي الجمعية المحمدية بشأن توقيع اتفاقية تعاون وخلق شراكات عمل على المستوى العلمي والأكاديمي بين الجمعية والأزهر الشريف.

وكانت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد توجهت إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة علمية موسعة تستغرق بضعة أيام، تشمل العديد من اللقاءات العلمية.

اقرأ أيضاً«مدخل لدراسة المنطق القديم» كتاب جديد لفضيلة شيخ الأزهر بجناح حكماء المسلمين

مصطفى بكري مدافعًا عن شيخ الأزهر: هجوم القناة 12 الإسرائيلية هو وسام شرف على صدره

انطلاق تصفيات المرحلة المؤهلة لمسابقة شيخ الأزهر بمطروح الإثنين المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الشريف العاصمة الإندونيسية جاكرتا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف معهد ديا ماليلا العالمي للتربية شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر

زنقة 20 | متابعة

دقت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع إقليم المحمدية، ناقوس خطر انتشار ظاهرة المختلين عقليا في شوارع مدينة المحمدية.

الهيئة الحقوقية، سجلت تحول بعض الجماعات بالمحمدية إلى مكان للتخلص من المختلين عقليا دون مراعاة تهديدهم لسلامة الساكنة ودون مراعاة كرامتهم وظروف عيشهم.

الهيئة الحقوقية، دعت الى محاربة توزيع واستهلاك المخدرات في المقاهي والأماكن العمومية والعمل على تجفيف منابعها وخصوصا بمحيط المؤسسات التعليمية والمقاهي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تزور مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • حكم وقوف الرجال بجوار النساء أثناء صلاة العيد.. الأزهر والإفتاء يحسمان الجدل
  • لاعبو شباب المحمدية يعتصمون بملعب البشير ويطالبون آيت منا بصرف مستحقاتهم
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • عضو بـ«الأزهر العالمي للإفتاء» يوضح فضل يوم عرفة
  • انتشار المختلين في المحمدية.. هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
  • استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو