أكد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد، أن وكالة غوث للأمم المتحدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» جزء من المشكلة وليس الحل وحان الوقت لاستبدالها بكيانات أخرى.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: «لا أحتاج إلى مساعدة لإدارة علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية»، مشيرًا إلى أنه الاحلتلا يقدر بشدة دعم الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، لكن ذلك لا يعني أنه ليس بيننا خلافات.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل: «لن ننهي الحرب قبل تحقيق جميع الأهداف المتمثلة بالقضاء على «حركة حماس» واستعادة الرهائن».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ118 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

يطالبونه بالتنحي.. مظاهرات حاشدة أمام منزل نتنياهو

التوترات تتصاعد في الكيان الصهيوني.. وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة لنتنياهو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية النازحين الفلسطينيين بنيامين نتنياهو تل ابيب حركة حماس حماس حماس فلسطين رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة مقاومة فلسطين مقاومة في فلسطين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بايدن: حان الوقت لوقف الحرب في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه على حماس وإسرائيل الالتزام بالاتفاق الجديد والولايات المتحدة ستبذل كل جهدها لضمانه.

 

الأردن يعلن استضافته مؤتمرا إنسانيا دوليا بشأن غزة 11 يونيو المقبل فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدًا

وقال “بايدن” خلال كلمته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إنه على حماس أن تتفاوض من أجل هذه الصفقة، على إسرائيل أن تبدي مرونة لضمان تنفيذها. 

 

وأشار إلى  أن إسرائيل ستواصل حربها في غزة إذا رفضت حماس المقترح الإسرائيلي الجديد.

 

وواصل بايدن  أنه لدينا آمال كبيرة لإنهاء الحرب في قطاع غزة، الولايات المتحدة تعمل على دعم أمن إسرائيل وإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار، مشددا على  أنه حان الوقت لوقف الحرب في غزة.

 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة لـ 36284 شهيدا


 

وفي سياق متصل، قالت وزاة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع، وصل إثرها للمستشفيات جثامين 60 شهيدا و280 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - بارتفاع عدد الشهداء الي 36284 .

وأفادت المصادر بارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر الماضي إلى 36284 شهيدا، بالإضافة إلى 82,057 إصابة، في حصيلة غير نهائية، حيث ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ومن جهة اخري، حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، من أن اكتظاظ مخيمات النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة ونقص النظافة، يزيدان من انتشار الأمراض المعدية، في ظل أن اللقاحات والأدوية غير كافية.

وقالت الوكالة الأممية في منشور على منصة "إكس" اليوم الجمعة، "إن فرقها تواصل تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الضعفاء بغزة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن".

وشددت على أن "اللقاحات والأدوية بالقطاع غير كافية"، وأن اكتظاظ مخيمات النزوح ونقص النظافة يزيدان من انتشار الأمراض المعدية، لافتة إلى أن "هناك حاجة ماسة لوصول آمن وغير مقيّد لفرق الإغاثة والمساعدات".

مقالات مشابهة

  • هل ينهي نتنياهو الحرب على غزة رغم تهديد وزراء في حكومته بالانسحاب؟
  • يجب على إسرائيل أن توقف حملتها ضد الأونروا
  • كان خصما لنتنياهو.. وفاة الوزير الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي
  • ردا على مقترح بايدن.. نتنياهو يؤكد: شروط إنهاء حرب غزة لم تتغير
  • رئيس وزراء أستراليا السابق: هكذا يمكن أن يتعامل العالم مع ترامب إذا فاز بالرئاسة
  • تمديد حرب إسرائيل على غزة سبعة شهور أخرى
  • سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يترك منصبه
  • بايدن: حان الوقت لوقف الحرب في غزة
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية