شهد المسرح المدرسي بمدينة كفر الشيخ، إجراء المقابلات للراغبين في المشاركة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2023 - 2024، للمتقدمين لرؤساء لجان ومراقبين أوائل، وعددهم 550 متقدم لرئيس لجنة، و458 متقدما لمراقب أول على مستوى محافظة كفر الشيخ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبرئاسة وحضور محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

إجراء 1008 مقابلات للراغبين في المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

وأُجريت المقابلات اليوم للراغبين في المشاركة من إدارات ديوان المديرية وشرق كفر الشيخ وبلطيم ومطوبس، وتشكلت اللجنة التي ترأسها محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وكل من إبراهيم عرفة، بالإدارة العامة للامتحانات «رئيساً للجنة»، وأحمد نجم، من لجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية «وكيلاً للجنة»، وحازم عادل، من الشئون القانونية بالوزارة، ومصطفى صلاح، من المراجعة الداخلية والحوكمة بالوزارة، ومدحت يوسف، مدير إدارة شؤون الطلبة بالامتحانات بالمديرية.

وأشار محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى أنّ المقابلات تنتهي الأربعاء المقبل، وتم غلق باب التقدم للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل بامتحانات الثانوية العامة، لتبدأ المقابلات بالمديريات.

اتباع التعليمات والقرارات الوزارية بشأن الامتحانات

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة ضرورة المشاركة الإيجابية المتميزة في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023 - 2024، وتمثيل مشرف لمحافظة كفر الشيخ بلجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، وتهيئة الجو المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، مطالباً رؤساء اللجان بضرورة اتباع التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى ضرورة التواصل المباشر مع غرف العمليات التي سيتم تنظيمها بالوزارة والمديريات، في حالة حدوث ما يُعكر صفو الامتحانات، وغلق أبواب اللجان الامتحانية وعدم دخول أي زائر إلى اللجان، وضرورة انضباط لجان سير الامتحان واستبعاد أي عضو مقصر من اللجنة، والتنبيه على جميع الطلاب والملاحظين بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية المُخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان عند دخول الطلاب من البوابة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم مقابلات رؤساء لجان الثانوية العامة 2024 تعليم كفر الشيخ امتحانات الثانوية العامة وکیل وزارة التربیة والتعلیم بکفر الشیخ الثانویة العامة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

حجازي: السماح لأي طالب ضبط بوسيلة الغش باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية


أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن طالب الثانوية العامة الذي يضبط في أي مادة وبحوزته وسيلة غش، سوف يُسمح له باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية والتحقيقات الخاصة بواقعة الغش.

أوضح أن المطالبة بمنع الطالب الغشاش من استكمال الامتحانات، غير منطقي ما دام أن القضية نفسها لم يُحكم فيها من خلال الشئون القانونية في الوزارة، وبالتالي يجب أن يُكمل امتحاناته.

أضاف أن تحويل الطالب الغشاش إلى النيابة العامة بسبب الغش يكون في أضيق الحدود حفاظا على مستقبله، ولكن إذا لم يكن طالبا، فسيتم الإحالة إلى النيابة وتطبيق أقصى عقوبة عليه.


وقال الدكتور  وزير التربية والتعليم، أن سيتم إعلان كشوف الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامة من ملاحظين ومراقبين بداية من الغد الأحد، وسيتم قبول الاعتذارات بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس المقبل، لأن الامتحانات سوف تبدأ يوم الإثنين ١٠ يونيو.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • حجازي: السماح لأي طالب ضبط بوسيلة الغش باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية
  • “حجازي” يناشد طلاب الثانوية العامة بالتأكد من صحة بياناتهم في أرقام الجلوس
  • وزير التعليم: تخفيض عدد أسئلة الإحصاء بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس
  • إقبال كبير على المراجعات النهائية للثانوية العامة في كفر الشيخ