رفعت شرطة مدينة  ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية، الجمعة، حالة التأهب عقب مقال رأي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، تحت عنوان "مرحبا بكم في ديربورن، عاصمة الجهاد في أمريكا".

ووصف رئيس بلدية ديربورن عبد الله حمود، المقال بأنه "متعصب" و"معاد للإسلام"، لافتا إلى أن الشرطة تكثف وجودها في أماكن العبادة ومواقع البنية التحتية الرئيسية بسبب ما جاء في المقال.



وقال حمود إن مقال صحيفة "وول ستريت جورنال" الذي كتبه ستيفن ستالنسكي المدير التنفيذي لمعهد بحوث إعلام الشرق الأوسط، "متهور ومتعصب ومعاد للإسلام"، وفقا لرويترز.


وأضاف أن "إجراءات جديدة ستكون سارية المفعول على الفور"، موضحا أن شرطة ديربورن ستكثف وجودها في جميع أماكن العبادة ومواقع البنية التحتية الرئيسية.

وتابع: "هذه نتيجة مباشرة لمقال الرأي التحريضي في صحيفة وول ستريت الذي أدى إلى زيادة مثيرة للقلق في الخطاب المتعصب والمعادي للإسلام على مواقع التواصل والذي يستهدف مدينة ديربورن".

ولم ترد صحيفة وول ستريت ولا معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط على الفور على طلبات رويترز للتعليق.

ولاحظ المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات معاداة الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، حسب رويترز.


وفي تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، أطلق النار على في ولاية فيرمونت على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني، فيما طعن طفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر ستة أعوام حتى الموت في إلينوي في تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ121 على التوالي، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة.. إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين غزة الاحتلال امريكا فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وول ستریت

إقرأ أيضاً:

شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير

الجالودي: سبة الإنجاز في مشروع الصرف الصحي في بلدة المغير لا يتجاوز 40%

شوارع أصبحت متهالكة في بلدة المغير بمحافظة إربد بسبب حفريات الصرف الصحي وتأخر إنجاز المشروع وسط مطالبات بضرورة الاستعجال بأعمال الحفر والطمر والتعبيد أولا بأول.

اقرأ أيضاً : إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد

إشكالات يومية عالقة منذ عامين نتيجة أعمال حفريات مشروع الصرف الصحي ما تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بالمركبات والمنازل والمواطنين على حد سواء، فتطاير الأتربة والغبار سبب مشاكل بيئية وصحية.

ويقول مواطنون إن شوارع البلدة باتت بأسوأ حالاتها، ويواجه السائقون صعوبات كبيرة أثناء التنقل اليومي بسبب ترك الحفريات منذ شهور دون تعبيد.

بعد أربع سنوات ينتظر أكثر من 25 ألف مواطن انتهاء مشروع أطلق لخدمتهم لا ليزيد من مصاعب الحياة أمامهم.

وقال مساعد امين عام سلطة المياه لشؤون الصرف الصحي يوسف الجالودي، إن المشكلة ستنتهي قبل نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضاً : تأهيل المحمية البحرية والشواطئ.. تساؤلات حول استعدادات العقبة لاستقبال العيد

وأضاف الجالودي لـ"رؤيا" أن نسبة الإنجاز في مشروع الصرف الصحي في بلدة المغير لا يتجاوز 40 في المئة.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • الجهاد الإسلامي: ننظر بإيجابية إلى قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار
  • الجهاد تنظر بإيجابية لمشروع قرار مجلس الأمن وقف النار في غزة
  • صحيفة “وول ستريت جورنال” تروي تفاصيل معركة الـ 4 أسرى: خيط رفيع فصل بين الفشل والنجاح
  • شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير
  • حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعقدان اجتماعا في الدوحة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • بـ 30 رصاصة.. مقتل شاب عراقي في ولاية ميشيغان الأمريكية