أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص والتوعية لـ 46 مليون و728 ألفا و377 سيدة، ضمن المبادرة الرئاسية المستدامة لدعم صحة المرأة، منذ انطلاقها وحتى نهاية شهر يناير 2024، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان الموافق 4 فبراير من كل عام.


 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 14 مليون و769 ألف 50 سيدة، ضمن خدمات إعادة الفحص والمتابعة الدورية للسيدات المبادرة، موضحاً أن المبادرة تقدم خدمات الفحص والعلاج والتوعية للسيدات، بداية من سن 18 عاماً، للكشف المبكر عن أورام الثدي، بما يساهم في تقليل العبء على المريض والدولة، من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج التي توفرها المبادرة بالمجان، وذلك وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

 

إجراء الفحوصات المتقدمة
 

ولفت «عبدالغفار» إلى تردد 612 ألف و548 سيدة على المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة، ضمن المبادرة، مؤكداً أن المبادرة تقدم خدماتها المجانية لفحص السيدات من خلال 3538 وحدة صحية و102 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، فضلاً عن تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة «100 مليون صحة» على الرقم 15335.


 

وقال «عبدالغفار» إنه تم إجراء 10 ملايين و494 ألفا و968 زيارة عارضة للسيدات، فضلاً عن إجراء 346 ألفا و189 أشعة، منذ انطلاق المبادرة، مؤكداً أن المبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم) مع قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

 

أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي
 

وتابع «عبدالغفار» أن المبادرة تتبع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات «مجانا» في 14 مركزًا تابعًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لافتًا إلى أنه جار تجهيز تلك المراكز للبحوث التطبيقية بهدف الوصول لمراكز بحثية متقدمة في علاج الأورام، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة والسكان اليوم العالمي للسرطان أن المبادرة من خلال

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: 15 مليون سوداني يحتاجون لرعاية صحية عاجلة

المناطق_وكالات

كشفت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن “نحو 15 مليون سوداني، بحاجة إلى رعاية صحية عاجلة ومنقذة للحياة”.

ونقل موقع “المشهد السوداني” عن المنظمة الأممية، بيانا أضافت فيه أن “الحرب السودانية، سببت أضرارا جسيمة بالنظام الصحي في البلاد، حيث يحتاج الملايين إلى الرعاية الصحية، مما أدى بدوره إلى تدهور الحالة الصحية الهشة بالفعل للعديد من الأشخاص الضعفاء”.

أخبار قد تهمك بينها سيارة «أوروس».. 3 هدايا من بوتين لزعيم كوريا الشمالية 19 يونيو 2024 - 7:14 مساءً الهلال يعرض 100 مليون مقابل ضم لياو 19 يونيو 2024 - 4:33 مساءً

وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، أمس الثلاثاء، أن “نسبة قتل المدنيين في النزاعات المسلحة ارتفعت إلى 72%”.

وقال تورك، في كلمة له في افتتاح الدورة الصيفية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إن “الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة تتسبب في معاناة إنسانية كبيرة”، مؤكدا أن “الوضع في الضفة الغربية والقدس الشرقية يتدهور بشكل كبير”.

وبشأن السودان، أوضح المسؤول الأممي أن “السودان يُدمر في حرب بين طرفين”، محمّلا الطرفين (الجيش السوداني وقوات الدعم السريع) مسوؤلية ارتكاب جرائم حرب هناك، كما حثّ الحكومة في السودان، على إجراء تحقيق في الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، بحسب قوله.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم بلدية مدينة الكفرة الليبية، عبد الله سليمان، أن عدد اللاجئين السودانيين في المدينة، تجاوز 15 ألف لاجئ، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.

ونقل موقع “أخبار السودان”، عن سليمان، تصريحات أوضح خلالها أن “عدد اللاجئين بات يعادل ثلث سكان المدينة”، مشيرًا إلى استمرار تدفق اللاجئين السودانيين منذ اندلاع الحرب في بلادهم.

وأضاف المسؤول الليبي أن “أعداد اللاجئين السودانيين يرتفع مع اتساع رقعة الصراع الذي يشهده السودان، حيث أصبحت الكفرة المقصد الأول لهم كونها أقرب مدينة للحدود”، كما لفت إلى أن “البلدية بحاجة لمزيد من الدعم الحكومي لمواجهة تداعيات موجة اللجوء، لا سيما الصحية والبيئية”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 يونيو 2024 - 7:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:31 مساءًماتيوس يحث بايرن ميونخ على التعاقد مع فيرتز وتمديد عقد موسيالا أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:21 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظتي بدر ووادي الفرع أبرز المواد19 يونيو 2024 - 4:16 مساءًأمير المدينة المنورة يتفقّد منظومة الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي أبرز المواد19 يونيو 2024 - 3:54 مساءًالأمم المتحدة: إسرائيل انتهكت قوانين الحرب في غزة منطقة المدينة المنورة19 يونيو 2024 - 3:49 مساءًضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يغادرون إلى المدينة المنورة19 يونيو 2024 - 4:31 مساءًماتيوس يحث بايرن ميونخ على التعاقد مع فيرتز وتمديد عقد موسيالا19 يونيو 2024 - 4:21 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة على محافظتي بدر ووادي الفرع19 يونيو 2024 - 4:16 مساءًأمير المدينة المنورة يتفقّد منظومة الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي19 يونيو 2024 - 3:54 مساءًالأمم المتحدة: إسرائيل انتهكت قوانين الحرب في غزة19 يونيو 2024 - 3:49 مساءًضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يغادرون إلى المدينة المنورة بينها سيارة «أوروس».. 3 هدايا من بوتين لزعيم كوريا الشمالية بينها سيارة «أوروس».. 3 هدايا من بوتين لزعيم كوريا الشمالية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الصحة: إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • الصحة: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • إجراء 2 مليون و245 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • “الصحة العالمية”: 15 مليون سوداني يحتاجون لرعاية صحية عاجلة
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة خلال 3 شهور
  • الصحة: فحص 14 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي
  • الصحة: فحص 13 مليوناً و627 ألف مواطن ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة
  • «الصحة»: فحص 13.6 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة
  • السعودية: المصريون في صدارة أكثر الحجاج إجراءًا للمكالمات في عيد الأضحى