أعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين جراء صواريخ أطلقت من لبنان، على مستوطنة مرغليوت، شمال فلسطين المحتلة.

ودوت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات، القريبة من الحدود اللبنانية، ورصدت عمليات إطلاق صواريخ باتجاه مواقع للاحتلال.

وأشار الاحتلال إلى مهاجمة مصادر إطلاق الصواريخ بالمدفعية، لافتا إلى مهاجمة ما قال إنه هيكل عسكري وبنية تحتية لحزب الله في لبنان.



وقالت وسائل إعلام عبرية، إن صاروخين مضادين للدروع، أطلقا على مستوطنة موشاف مرغليوت اليوم الثلاثاء.



إلى ذلك أعلن حزب الله عن سلسلة استهدافات بالصواريخ والقذائف لمواقع الاحتلال، على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وقال بيان للحزب، إنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال، في محيط ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه بصورة مباشرة.

كما أشار إلى قصف ثكنة راميم كذلك بصوارخين من طراز بركان، وتم تحقيق إصابة مباشرة، فيما نشرت حسابات عبرية، لقطات مصورة لدخان كثيف، يتصاعد بعد سقوط الصاروخي.

وفي بيان آخر، قال إنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال، في محيط موقع جل العلام بصاروخ من طراز فلق واحد، وأصابوه إصابة مباشرة.

⭕لحظة إصابة ثكنة راميم بصاروخ بركان أطلقه حزب الله صباح اليوم pic.twitter.com/R0TyCzso6S — Mona El Kettani منى الشريف الكتاني (@MElK29396) February 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال لبنان قصف حزب الله لبنان قصف حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين

أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، شن أربع عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود مع لبنان، في حين كشف إعلام عبري عن اندلاع الحرائق في عدد من منازل المستوطنين في مستوطنة المطلة جراء صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله في بيانات متفرقة، إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، كما كشف عن استهدفهم أيضا موقع المطلة في الجليل "بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".

وأضاف أن الحزب استهدافه بالأسلحة الصاروخية موقعي السماقة والرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة في كلا الموقعين.


في المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن أضرارا لحقت بمنزلين في المطلة واندلع حريق ضخم هناك جراء 6 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، في حين أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بإصابة 3 منازل في مستوطنة المطلة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه رُصد سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة خارج المدينة بعد إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة شمالي الأراضي المحتلة.

ولفتت كذلك إلى رصد إطلاق 5 صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنة المطلة سقطت في مناطق مفتوحة، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات جراء إطلاق الصواريخ، لكنها أكدت "استمرار جهود إخماد حرائق اندلعت منذ الخميس، جراء إطلاق صواريخ من لبنان".

وأوضحت الهيئة أن فرق الإطفاء لا تزال تعمل على الأرض في الجولان السوري المحتل من أجل منع ألسنة اللهب من الانتشار مرة أخرى إلى المستوطنات.


من جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالمدفعية أطراف بلدتي ديرميماس وكفركلا الحدوديتين جنوب لبنان.

وكان "حزب الله" شن أكبر هجوم على دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر، حيث أطلق أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل الأربعاء والخميس، ردا على اغتيال مسؤول كبير في الحزب مساء الثلاثاء.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا ثكنة راميم التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يعلن تنفيذ 15 عملية ضد الجيش الإسرائيلي وتمركزاته (فيديو)
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس على حاجز للاحتلال برام الله (شاهد)
  • حزب الله يعلن تنفيذ 14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية
  • حزب الله يعلن تنفيذ 14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية (فيديو)
  • النيران تندلع في مستوطنة المطلة عقب إطلاق صواريخ من لبنان (صور + فيديو)
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)
  • استشهاد وإصابة 20 شخصا في قصف استهدف مبنى في قضاء صور جنوب لبنان (شاهد)
  • حزب الله يستهدف نقطة تموضع للاحتلال في وادي يرؤون بالصواريخ