كتب- محمد نصار:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير خارجية الولايات المتحدة نقل للرئيس تحيات الرئيس جو بايدن، مؤكدًا استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

كما أوضح الرئيس السيسي، ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكدًا أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

كما أكد الرئيس، ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة.

ومن جانبه، أكد الوزير الأمريكي، حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيدًا بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السيسي وزير الخارجية الأمريكي القضية الفلسطينية أنتوني بلينكن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي رفض أن ينطوي تحت الراية الغربية الأمريكية في الحرب الروسية الأوكرانية، لافتاً إلى أن الموقف المصري والسياسة المصرية ثابتة وواحدة. ولا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في القضية الفلسطينية، أو أي أزمة عالمية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي طلب من الرئيس السيسي الدخول في التحالف الدولي للبحر الأحمر ورفض الرئيس السيسي، موضحاً: "الناس لازم تفوق وتعرف إن البلد دي مطلوبة اليوم قبل الغد".

وأوضح أن الرئيس السيسي رفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات في معبر رفح وطلب انسحاب إسرائيل أولاً من معبر رفح، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يخوض حربا مجرمة ضد أهلنا في غزة.

وتابع أن:"الإخوان كانوا يريدون تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، منوهاً "مصر متحملة بلاوي وأزمات ومشاكل بسبب مواقفها الوطنية وهنتحمل علشان بلدنا".

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية الإماراتي يدعو للتعامل بجدية مع مقترحات بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • خبراء لـ«الوطن»: لا غنى عن جهود مصر ووساطتها في القضية الفلسطينية
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية