يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة، وذلك يوم السبت المقبل بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السادسة مساء.

ومن المقرر عرض الفيلم الروائى القصير "الاختيار" إخراج البرت جميل والذي يناقش هوس أحد الشباب باستخدام السوشيال ميديا وما يترتب عليه من آثار سلبية، والفيلم الروائى القصير "فومو" إخراج حاتم قناوى والذي يناقش مدى تأثير السوشيال ميديا على الأشخاص وما يترتب عليه من آثار سلبية على الأسرة.

 كما يعرض الفيلم التسجيلى "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة، والذي يناقش بشكل توثيقى عن حياة الصيادين وظروف تعايشهم مع البيئة المحيطة، والفيلم الروائى "مر بطعم الشكولاتة" إخراج مصطفى وفيق والذي يناقش مشكلة التنمر الوظيفى.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادى السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومى للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثانى من كل شهر، ويشرف علية فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.

151d4ea9-dddc-4d35-afc7-d509b5dabe5b de468dd1-841b-49f2-ab0d-cd91e2991657

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سينما تصوير القوم الهناجر والذی یناقش

إقرأ أيضاً:

خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب

أكد المخرج الكبير خالد يوسف أنه تعلم صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج العظيم الراحل فطين عبد الوهاب، قائلا: إن نهايات الأفلام هي أكثر شيء يهمني في صناعة أفلامي.

وأكد «يوسف» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن السينما ينطبق عليها قانون النقد وليس قانون الواقع، مضيفا أن فيلمي حين ميسرة وهي فوضى ودكان شحاتة أكثر أعمالي نجاحا.

عدم حصول فيلم كف القمر على حظه في دور السينما

وكشف أسباب عدم حصول فيلم كف القمر على حظه في دور السينما، موضحًا أن هذا الفيلم تزامن عرضه في دور السينما مع أحداث إبان ثورة يناير، مشيرا إلى أنه تم عرض الفيلم على إحدى القنوات الفضائية فحقق نجاحا ومشاهدة كبيرة، وأن المبدع قد يتصادم مع الجماهير بسبب منظومة القيم والموروثات السائدة في المجتمع.

وأضاف، أنه يشرفني مناقشة حقوق البسطاء في الإعلام أو السينما، وأرفض فكرة أن السينما نشرت البلطجة والفوضى في الشارع المصري، مضيفا أن البلطجة أو الفوضى لو موجودة في الواقع بنسبة 1% فمن حق المخرج أن يبني عليها في السينما وينقلها ويضخمها لأنها موجودة في الواقع، مشيرًا إلى أن ما تم نقله وعرضه في فيلم حين ميسرة، هو جزء بسيط من الواقع.

وردا على سؤال إيمان أبو طالب حول إذا كان خالد يوسف من الممكن أن يفكر في الانتحار أم لا له أجاب بأن المريض النفسي فقط هو من يفكر في الانتحار وأنا لا أعرف اليأس.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية
  • الأفلام المصرية تحقق 999 ألف جنيه إيرادات يوم واحد.. والسرب يحتفظ بنصيب الأسد
  • فرع ثقافة الإسكندرية يقيم أولى فعاليات «حياة كريمة»
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • فيلم أحمد السقا يتصدر شباك التذاكر.. إيرادات حفلات السينما أمس
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • الذوادي: النصر يبحث عن مببرات والهلال يبحث عن إنجازات .. فيديو
  • خالد يوسف: تعلمت صناعة الأفلام الكوميدية من المخرج الراحل فطين عبد الوهاب
  • "خيط أحمر طويل" يناقش قضايا المرأة في الصعيد
  • 1.4 مليون جنيه إيرادات 6 أفلام في السينما خلال يوم واحد