الأسبوع:
2024-05-20@06:25:49 GMT

بعد ارتفاع سعره.. هل يمكن استبدال السكر بالعسل صحيا؟

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

بعد ارتفاع سعره.. هل يمكن استبدال السكر بالعسل صحيا؟

شهدت أسعار السكر حالة من الصعود بشكل مبالغ في السوق المحلية والتجارية، ليبدأ المواطنون في البحث عند بدائل السكر، لاستخدامه لتحلية المشروبات والحلويات.

ويأتي العسل في المقام الأول لبدائل السكر، حيث يعتقد البعض أنه أفضل بديل لكونه مُحلي طبيعي، ولا يوجد له أي أضرار على الصحة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

العسلاستبدال السكر بالعسل

يمكن استبدال السكر الأبيض بكميات مناسبة من العسل، لأنه يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، ويحتوى كذلك على مضادات أكسدة تحمي الجسم من التفاعلات الأكسدية التفاعلية، التي تتطور داخل الخلايا والتي تساهم في الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب.

العسلتحذير للمصابين بمرض السكري

بالرغم من الفوائد التي يحتويها، لكن لا يعتبر العسل بديلا صحيا آمنا لمن يعانون من مرض السكرى، فالإفراط في تناوله أو حتى الزيادة عن الحد المسموح به، تؤثر على مستوى السكر بالدم، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

فحص السكر

يزيد العسل في بعض الأحيان من مستوى الأديبونكتين، وهو الهرمون الذي يقلل الالتهابات ويساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم لدى بعض المصابين بالسكري وغير المصابين، والأشخاص الذين يعانون من مقدمات مرض السكر، ولذلك يجب على المرضى عدم استهلاكه إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

اقرأ أيضاًأزمة السكر تعود من جديد.. وقرار عاجل من التموين.. تفاصيل

ضبط كميات كبيرة من السكر التموينى داخل مخزن بدون ترخيص بقصد حجبها

شعبة المواد الغذائية تكشف سبب أزمة السكر في الأسواق.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع اسعار السكر السكر السكر بدائل السكري العسل العسل بديل السكر بدائل السكر بدائل السكر الصحية بديل السكر سعر كيلو السكر مرض السكري

إقرأ أيضاً:

احذر.. الشاشات الساطعة تؤذي العين

ترجمة: عزة يوسف

يؤكد خبراء، أن الشاشات شديدة السطوع يمكن أن تسبب ضرراً أكثر من نفعها، حيث يؤدي التعرض لها لفترات طويلة إلى إجهاد العين والإزعاج البصري، ومشاكل في الرؤية على المدى الطويل، وتوصي الأكاديمية الأميركية لطب العيون بضبط سطوع الشاشة ليتناسب مع مستوى الضوء المحيط، وتقليل الوهج لتقليل إجهاد العين.
ولحل تلك المشكلة، يمكن ضبط إعدادات السطوع واختيار مستوى مريح للعين يتوافق مع ظروف الإضاءة المحيطة، كما يمكن استخدام مرشحات الضوء الأزرق، أو ارتداء النظارات المصممة لتقليل التعرض لهذا الضوء، وهو ما يخفف من اضطراب أنماط النوم ومن إجهاد العين، لاسيما في المساء.
ويجب الحرص على الالتزام بقاعدة 20-20-20، والتي تعني أخذ استراحة لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة تقضيها أمام الشاشة، مع تحويل تركيزك إلى شيء يبعد نحو 20 قدماً، حيث تخفف تلك الممارسة من إجهاد العين، وتوفر فرصة للاسترخاء.
ونقلت جريدة Times of India الهندية عن خبراء صحة العيون نصائحهم بتحسين إضاءة مساحة العمل بشكل مناسب لتقليل الوهج وتقليل التباين بين الشاشة والمناطق المحيطة بها، ووضع الشاشة نفسها بشكل مريح عند مستوى العين أو تحته قليلاً لتقليل إجهاد الرقبة والعين، مع الحفاظ على مسافة طول ذراع تقريباً من عينيك.

مقالات مشابهة

  • المصدر أم الكمية؟.. ما الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالسمنة لدى الأطفال؟
  • أخصائية تغذية توضح مخاطر تناول البطيخ في هذا التوقيت.. اعرفها
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • طبيبة تنصح بعدم تناول الجزر لمرضى اضطرابات الكبد
  • السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • كشف استبدال مواطن عملات أجنبية بمحلية فى المطار
  • عقار جديد لإنقاص الوزن يتفوق على حقنة "أوزمبيك" في حرق الدهون
  • احذر.. الشاشات الساطعة تؤذي العين
  • علماء روس يبتكرون بديلا للسكر