علقت الدكتورة حنان رمسيس، خبيرة الاقتصاد وأسواق المال، على فوز مصر للمرة الـ3 برئاسة لجنة الأسواق النامية بـ”الأيوسكو”، مشددة على أن ذلك يعتبر الفوز تقدير وإشادة بدور الرقابة في صياغة سياسات تعزيز وكفاءة أسواق المال، موضحة أن لجنة الأسواق الناشئة تعد أكبر لجان المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال، تمثل الأسواق الناشئة أكثر من 75% من أعضاء المنظمة.


وأضافت الدكتورة حنان رمسيس، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه اللجنة تتألف عضوية لجنة الأسواق الناشئة والنامية من 90 عضوًا، وبرئاسة لجنة الأسواق النامية بـ”الأيوسكو” يشارك فيها المنظمة 24 عضوًا مشاركًا ليس لديهم حق التصويت من الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم و10 من أعضاء مجموعة العشرين.

وأوضحت أن منظمة الأيوسكو تسعى إلى زيادة كفاءة أسواق الأوراق المالية، وتوضع المبادئ والمعايير وتسهل تبادل المعلومات، مؤكدة أن أهداف لجنة الأسواق النامية بـ”الأيوسكو”، هي توفير برامج التدريب والمساعدة الفنية للأعضاء، وإنشاء مجموعة عمل تطوير السوق، كما أنها تسعى الهيئة العامة للرقابة المالية لتعزيز العمل المشترك وتطوير قدرات الجهات الأعضاء في اللجنة.

 

 فازت مصر ممثلة في الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بمنصب رئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة، Growth and Emerging Markets Committee"GEMC" التابعة للمنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال(الأيوسكو) وذلك خلال الفترة من 2022 وحتى 2024، التي تضم في عضويتها ممثلين عن أجهزة الرقابة على أسواق المال بدول العالم.

بذلك تحتفظ الهيئة العامة للرقابة المالية بمنصب رئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة Growth and Emerging Markets Committee"GEMC"، ليصبح بذلك أيضا رئيس هيئة الرقابة المالية نائبا لرئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال، International Organization of Securities Commissions (IOSCO)، وذلك للمرة للثانية على التوالي، حيث سيكون لرئيس الهيئة نائبين في الأيسكو هما هيئة سوق المال بالمملكة العربية السعودية وهيئة سوق المال بتركيا.

كان منصب رئاسة لجنة الأسواق النامية والناشئة قد بات شاغرا بعد رحيل الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة السابق، ليترشح الدكتور فريد على ذات المنصب ويفوز لتحتفظ مصر بهذا المنصب الدولي رفيع المستوى للمرة الثانية على التوالي، ما يؤكد ثقة المجتمع الدولي في الكوادر والقيادات المصرية على تبنى وتنفيذ سياسات لتطوير وتنمية أسواق المال عالمياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأيوسكو مصر لجنة الاسواق النامية خبيرة الاقتصاد الدكتورة حنان رمسيس على أسواق المال

إقرأ أيضاً:

يخدم مختلف المناطق بسعة 300 سرير.. الصندوق السعودي للتنمية ينشئ مستشفى إقليميًا بنيكاراجوا

قدم الصندوق السعودي للتنمية دعمًا تنمويًا لجمهورية نيكاراجوا، بقيمة 103 ملايين دولار؛ لإنشاء مستشفى إقليمي، يخدم مختلف مناطق البلاد.

جاء ذلك عبر توقيع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد اتفاقية مع نائب وزير المالية والائتمان العام في نيكاراجوا برونو جالاردو، خلال زيارته للبلاد لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس، بحضور وزير المالية والائتمان العام إيفان أكوستا، ووزيرة الصحة في نيكاراجوا الدكتورة مارثا رييس، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك سلطان المزيني.

ويهدف المشروع إلى بناء مستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، ليخدم مختلف المناطق المجاورة. ويشمل المستشفى عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ، إضافة إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والأقسام الإدارية.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع عدد من الشركات المغربية

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الصندوق الإنمائية لدعم نمو الفرص الحيوية في مختلف الدول النامية حول العالم؛ للوصول إلى الازدهار الدولي للمجتمعات المستفيدة. كما تجسّد الاتفاقية حرص الصندوق على دعم نيكاراجوا للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية، للتأكيد على أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية بدأ نشاطه منذ عام 1975م للإسهام في إيجاد الفرص الإنمائية المتنوعة نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية، وقدّم على مدى 49 عامًا تمويلاً لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة إجمالية تُقدَّر بـ20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة نامية. وشملت تلك المشاريع مختلف القطاعات التنموية والحيوية التي تلامس المجتمعات بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. بدء فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • ما الإجراءات المتخذة في السوق المالية ضد المخالفين؟.. محام يوضح
  • الهيّال يدعو رجال المال والأعمال إلى مساندة هيئة الآثار في الحفاظ على آثار اليمن
  • يخدم مختلف المناطق بسعة 300 سرير.. الصندوق السعودي للتنمية ينشئ مستشفى إقليميًا بنيكاراجوا
  • رئيس التأمين الصحي الشامل: نشترى الخدمات الطبية من أى مكان معتمد يختاره المواطن لتلقي العلاج
  • عبدالإله مؤمنه يكشف مفاجأة بشأن نقل مباراة النصر وأحد للمجمعة .. فيديو
  • ما دلالات ومصالح روسيا من دعمها القوات المسلحة السودانية؟
  • رئيس الرقابة المالية بعد تكريمه: المشوار لا يزال طويلاً
  • المحاسبين والمراجعين المصرية تكرم رئيس الرقابة المالية
  • المحاسبين والمراجعين المصرية تكرم الدكتور محمد فريد رئيس الرقابة المالية لمجهوداته في تطوير معايير المحاسبة