عقد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، الاجتماع التنسيقي بمشاركة 70 ممثلاً من الجهات الحكومية والخاصة.
جاء ذلك بحضور رئيس قطاع الصحة النباتية الدكتور محمد بن عبدالله الخريجي، ومدير عام فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، وعدد من الخبراء والمختصين.

تفادي انتشار الحشرات في المشاعر المقدسةالاجتماع يستهدف رفع الجاهزية، لتفادي انتشار الحشرات في المشاعر المقدسة.
أخبار متعلقة مواكبة مستهدفات الرؤية.. "تراحم" تحصل على الاعتماد الأوروبيطقس السعودية.. "الأرصاد" يكشف خريطة الأمطار من السبت للإثنينكما يستهدف رفع مستوى التنسيق والجاهزية لتعزيز دور وقاء ومسؤولياته مع الجهات ذات العلاقة، والتعريف بحالات الحد من حدوث فوران الحشرات، كذلك الوضع الراهن والرؤى المستقبلية لتفادي انتشار الحشرات المزعجة خلال موسمي العمرة والحج.
هذا إلى جانب عرض خطة الطوارئ، لمكافحة الجراد الصحراوي والنطاط والجندب الأسود.جانب من تنظيم مركز #وقاء الاجتماع التنسيقي لرفع الجاهزية لتفادي انتشار الحشرات في المشاعر المُقدسة لاستعراض خطط الوقاية والمكافحة للحشرات والآفات بمنطقة #مكة_المكرمة. pic.twitter.com/vn6KlA6DZy— مركز وقاء (@WeqaaCenter) February 7, 2024تعزيز دور الوقاية والمكافحةويسعى مركز وقاء للتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور الوقاية والمكافحة، وتنفيذ أعمال الاستكشاف الحشري المبكر لهذه الآفات ومكافحتها.
ولتحقيق ذلك يتبني أفضل الطرق وأحدثها مع الاستعانة بخبرات الخبراء للنزول الميداني، للكشف عن هذه الآفات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة مكافحة الحشرات العمرة الحج انتشار الحشرات

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنّ برامج العمل للصندوق مع الأطفال تتمثل في تدخلات بالمقررات الدراسية في مرحلة التعليم الأساسي باللغتين العربية والإنجليزية والعلوم والدين، والأدلة العلمية مثل اختيار حياتهم وأخيرًا استخدام المحتويات المرئية.

تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب

وأضاف أنه جرى تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي 7500 مدرسة، مؤكدًا أنّ الصندوق يعمل على تحديد الرسائل العلمية الموجهة للطلاب، ولدينا مجموعة من الأفلام القصيرة، ويتم إعداد مواد تعتمد على العالم الافتراضي: «نظرات تجسد كل تفاصيل قضية الوقاية من المخدرات ومخاطرها».

مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة

ونوه إلى أنّ المتطوعين يخضعون لاختبارات قاسية للغاية من خلال مقابلات شخصية وتدريبات مكثفة: «دربنا 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية»، مؤكداً أنّ تقييم العملية الوقائية بالمدارس في غاية الأهمية: «نقيس الأثر في كل خطواتنا».

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي نحو «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات» ذلك بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية التابعة لوزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية، في إطار سلسلة احتفالات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • إدارة مكافحة الآفات: تصدينا لـ 32 سربا من الجراد فى أسوان
  • "مكافحة الآفات": الجراد يهاجم مصر بسبب السودان
  • 106 أسراب من الجراد تهاجم مصر.. وإدارة مكافحة الآفات تكشف تفاصيل المواجهة
  • "الزراعة" تستعرض أعمال مكافحة الآفات ومتابعة الحقول خلال شهر مايو
  • وزير الزراعة يوجه بمواصلة أعمال مكافحة الآفات والاهتمام بالمحاصيل الحقلية
  • الزراعة تستعرض تقريرا حول أعمال مكافحة الآفات ومتابعة الحقول خلال شهر مايو
  • «مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات لرفع وعي طلاب 7500 مدرسة
  • «مكافحة الإدمان»: نستقبل 170 ألف مريض سنويا ونسبة التدخين بين الطلاب 12.8%
  • «مكافحة الإدمان»: محمد صلاح نفذ أكثر من 15 إعلانا للتوعية بخطورة المخدرات