أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ 169 قافلة طبية، قدمت خلالها الخدمات العلاجية بالمجان لـ201 ألف و475 مواطنا، خلال شهر يناير الماضي، لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الطبية، بجميع محافظات الجمهورية.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 32 ألفا و584 تحليلًا معمليًا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 1311 حالة للمستشفيات، لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.


وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في أماكن تواجدهم بالمحافظات، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تقديم الخدمة.


ومن جانبه، نوه الدكتور محمد غباشي، مدير عام إدارة القوافل الطبية، أنه تم إطلاق 167 قافلة طبية خلال شهر فبراير الجاري بجميع المحافظات، بهدف التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مشيراً إلى أن القوافل تتضمن تقديم الخدمات الطبية من كشف وعلاج في تخصصات النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.


وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه يتم نشر مواعيد وأماكن إطلاق القوافل الطبية بالتفصيل بشكل دوري على صفحة وزارة الصحة والسكان بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك،
https://www.facebook.com/egypt.mohp/?locale=ar_AR

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة التواصل الاجتماعي فيسبوك الخدمات الطبیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: ترشيح 8 آلاف و481 من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا بمختلف المحافظات

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المستوفين لشروط القبول بالدراسات العليا «دكتوراة – وماجستير – ودبلوم» بلغ 8 آلاف و481 مرشحا للعام الدراسي 2023-2024، أي بنسبة 70% من إجمالي عدد المتقدمين، والذي بلغ 11 ألفا و563 من أعضاء المهن الطبية.

عدد المستوفين لشروط القبول بالدراسات العليا

وأضاف أن الترشيحات للدراسات العليا شملت 4 آلاف و760 طبيب بشري، و3 آلاف و167طبيب أسنان، 119صيدليا، و24 أخصائي علاج طبيعي، و410 أخصائي تمريض، بالإضافة إلى ترشيح أحد الحاصلين على بكالوريوس العلوم، وذلك في حوالي 128 تخصصا صحيا، لافتا إلى أنه جرى عقد 26 محاضرة لأطباء التكليف بمختلف مديريات الشؤون الصحية، بهدف شرح كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني، واختيار الجامعات المطلوبة للدراسة، وكذلك تدريب العاملين بالمديريات على إجراءات حركة الترشيح الوزاري.

وأشارت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه جرى ترشيح 218 من العاملين بوزارة الصحة للمنح الدراسية بالخارج، وذلك بعدد من الدول شملت (الصين، والهند، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، واليابان، واستراليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا)، للتدريب على عدد من البرامج في مجالات الطب الوقائي، والصحة العامة، والرعاية الصحية الأولية، وجودة الرعاية الصحية، ونظم للتحول الرقمي.

استحداث نظام إلكتروني

وأكدت الدكتورة تيسير عبد الحميد، مدير الإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة والسكان، استحداث نظام إلكتروني يسمح بالربط مع جميع مديريات الشؤون الصحية، بهدف ميكنة إجراءات العمل بها في حركة الترشيح الوزاري للدراسات العليا العام الدراسي المقبل 2024-2025، مشيرة إلى توحيد الإجراءات المعمول بها للترشح باستخدام دليل عمل موحد، لمعرفة كيفية مراجعة بيانات المرشحين على الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح والبعثات.  

مقالات مشابهة

  • 155 ألف مواطن يستفيدون من الخدمات الصحية بالشرقية خلال عطلة عيد الأضحى
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • حصاد التأمين الطبي في «الأضحى».. التوعية الصحية لـ 81 ألف مواطن.. 6180 مستفيدا من القوافل العلاجية.. وتقديم الخدمات الإسعافية ل 10 آلاف شخص بالمحافظات
  • "الصحة": تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة والهيئات التابعة
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ 10 آلاف من العاملين بالوزارة
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين خلال الربع الأول من العام الحالي
  • الصحة: تنفيذ 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف من العاملين بالوزارة خلال 3 شهور
  • «الصحة» تنفذ 129 برنامجا تدريبيا لرفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الطبية
  • الصحة: ترشيح 8 آلاف و481 عضو مهن طبية للدراسات العليا بالجامعات
  • «الصحة»: ترشيح 8 آلاف و481 من أعضاء المهن الطبية للدراسات العليا بمختلف المحافظات