بين الانتقاد والدفاع، تصدرت الفنانة ماجدة الرومي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاتها الأخيرة التي انتقدت فيها الوضع الحالي في لبنان خلال حفلها الأخير، وهو الأمر الذي عارضه عدد من اللبنانيين معبرين عن رفضهم لكلامها عبر منصات التواصل الاجتماعي، بينما أيدت فئة أخرى تصريحات «الرومي» التي وصفتها بالواقعية والحقيقة.

وتعرضت الفنانة ماجدة الرومي لانتقادات واسعة وهجوم كبير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما ردت عليه عبر موقع إكس.

ماجدة الرومي ترد على الهجوم عليها بمقطع فيديو: «الكلمة الأخيرة لربنا»

وأعادت ماجدة الرومي نشر مقطع من حديثها خلال الحفل عبر حسابها على منصة «X»، وهي تدعو جمهور الحفل السفر إلى لبنان قبل أن اقتطاع جزء الهجوم منه فقط، قائلة: «ناطرينكم في الصيفية.. بعده بلدنا حلو وبعده جنة وراح يبقى.. اتأكدوا أن الكلمة الأخيرة لربنا.. لبنان عنده رب».

بعدو بلدنا حلو...
وبعدو جنة ، وراح يبقى
ومهما عملوا فينا، وأجرموا
اتأكدوا أن الكلمة الأخيرة لربنا
لبنان عندو رب#ماجدة_الرومي في #ليالي_السعديات #أبوظبي #الإمارات #لبنان pic.twitter.com/qlabPu2ToN

— Majida El Roumi ماجدة الرومي (@majidaelroumi) February 12, 2024 أحلام توجه رسالة قاسية لمنتقدي ماجدة الرومي: «خط أحمر»

ودخلت الفنانة الإماراتية على خط الدفاع عن ماجدة الرومي، حيث انتقدت حالة الهجوم التي طالت الفنانة اللبنانية في تدوينة عبر حسابها على «X»، قائلة: «ماجدة الرومي خط أحمر»، ووجهت رسالة قاسية لمنتقديها قائلة: «ماجدة اللي نزلت الشوارع بعد الانفجار تنظف مع العمال.. ما حدا يزود على محبة السيدة ماجدة الرومي لبلدها لبنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماجدة الرومي الفنانة ماجدة الرومي أحلام ماجدة الرومی

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"

نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات برنامج المنبر الثابت، بالتعاون مع الأزهر الشريف تحت عنوان "الكلمة الطيبة".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به مديرية أوقاف الفيوم، وضمن التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك تحت عنوان  "الكلمة الطيبة" بعدد من المساجد الكبرى بادارات الأوقاف الفرعية.

العلماء: القرآن الكريم تحدث عن الكلمة الطيبة من خلال القول الحسن الجميل

وخلال هذه اللقاءات أوضح العلماء أن الله تحدث في القرآن الكريم عن "القول الحسن الجميل"، حيث يقول الحق (سبحانه و تعالى):"وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"، ونلاحظ في الآية أن النص القرآني لم يقل "وقولوا للمسلمين حسنا"، ولا "قولوا للمؤمنين حسنا"، "ولا قولوا للموحدين حسنا"، وإنما قال "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"،أي لكل الناس، فنحن مطالبون بأن نقول الكلمة الجميلة والكلمة الطيبة لكل الناس، فـ"الكلمة الطيبة صدقة"، "وتبسمك في وجه أخيك صدقة"، وليس هذا فحسب؛ فنحن مطالبون بأن نقول ما هو أحسن، فلو كنت بين كلمتين إحداهما حسنة والأخرى أحسن، وجب عليك أن تقول التي هي أحسن، لأن الله (سبحانه وتعالى).

وأشار العلماء إلى قول الله سبحانه وتعالى "وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ"، فالكلمة الطيبة من صفات المؤمنين، يقول الحق (سبحانه): "الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ"، قال كثير من أهل العلم ومن المفسرين ومن الشراح: الكلمة الطيبة للرجل الطيب وللمرأة الطيبة، والكلمة الخبيثة للرجل الخبيث وللمرأة الخبيثة، فالطيب لا يقول إلا طيبا،ولا يفعل إلا طيبا، وهذا يكون منحة ومنة وفضل من الله (سبحانه وتعالى) الذي قال: "وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ"، فما أحوجنا إلى الكلمة الطيبة الجميلة، وإلى القول الجميل، وإلى اللفظ الجميل، مر سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) على قوم يوقدون النار ليلًا ولم يعرفهم بأسمائهم، فقال:"السلام عليكم يا أهل الضوء"، ولم يقل" السلام عليكم يا أهل النار" هروبا أو خروجا من كلمة "النار" إلى كلمة "الضوء"، فتعالى الإسلام إلى الكلمة الطيبة والقول الطيب وإلى الإصلاح بين الناس، يقول تعالى : "لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا". 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • بالفلفل الرومي.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • أحلام الشامسي ملكة الذوق في الخليج.. وهذا موعد حفلاتها القادمة
  • رانيا فريد شوقي تغازل جمهورها.. فستان أحمر مثير|شاهد
  • تحذيرٌ فرنسي داخل لبنان: إنها الفرصة الأخيرة!
  • طريقة عمل الكبدة البلدي بالبصل والفلفل الرومي
  • بعد اتهامات بـالفسق والفجور.. بلوغر مصرية تدافع عن نفسها
  • الفنانة مريم سعيد صالح: يارب ابعت شغل من عندك «صورة»
  • يسرا تكشف عن اللحظات الأخيرة في حياة فاتن حمامة ونصيحتها لها
  • ياسمين عبد العزيز تنفي خلافاتها مع هذه الفنانة