أعلن "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء، السيطرة على مسيرة تابعة لجيش الاحتلال ال‏إسرائيلي من نوع "سكاي لارك" جنوب لبنان وهي بحالة فنية جيدة.

وقال الحزب في بيان له: "السيطرة على مسيرة ‏اسرائيلية من نوع سكاي لارك وهي في حالة فنية جيدة"، جنوب لبنان.

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي تحطم طائرة مسيرة تابعة له في الأراضي اللبنانية "جراء خلل فني" على حد زعمه.



كما أعلن في بيان منفصل، استهداف تجمع "لجنود العدو الإسرائيلي في ثكنة ميتات، وتجمعا آخرا في محيط موقع المرج، بالأسلحة المناسبة، وإصابته إصابة مباشرة، ما أدى ‏الى سقوط أفراده بين قتيل وجريح".‏



وأشار الحزب إلى "استهداف مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة، وأصابوه ‏إصابة مباشرة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية".

بدوره قال أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله، في خطاب متلفز، إن مقاتليه لن يوقفوا نشاطهم العسكري ضد إسرائيل حتى توقف تل أبيب "عدوانها" على قطاع غزة.

وأشار نصر الله إلى أن "أهالي القرى الحدودية تكبدوا خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب الهجمات الإسرائيلية جنوب لبنان".

في المقابل، تعرضت بلدات جنوبية عدة لقصف إسرائيلي، حيث أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة يارين الحدودية، كما استهدفت غارتان مركزا تجاريا ومنزلا في بلدة حولا وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية.



وذكرت الوكالة أن "غارة استهدفت مبنى مجاور لمجمع الإمام الرضا في ميس الجبل (جنوب) بصاروخين، الاول لم ينفجر، أما الثاني فأدى الى تدمير المبنى، فيما لم يسجل إصابات".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية لأول مرة منذ تأسيسها، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو

جنوب لبنان - صفا

أعلن حزب الله اللّبناني، يوم السبت، عن تمكنه من إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها جيش الاحتلال، وفق مواقع عبرية.

وقال الحزب في بلاغٍ عسكري وصل وكالة "صفا":"كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها".

وأشار الحزب إلى أنّ عملية الإسقاط جاءت "بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة".‏

ولفت إلى أنّ هذه العملية تأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

 

من جهتها قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم إسقاط طائرة بدون طيار بصاروخ أرض جو أطلقه حزب الله.

وأضافت "هذه طائرة بدون طيار من نوع "كوخاف"، هيرميس 900، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي تمتلكها القوات الجوية الإسرائيلية"

وذكرت أنّ النيران اشتعلت في الطائرة وسقطت في إحدى قرى جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "إنّ صاروخ أرض_جو أُطلق على طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية"، ويجري التحقيق في الحادث.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يهاجم ثكنة إسرائيلية والاحتلال يقصف مواقع بجنوب لبنان
  • حزب الله يسقط مسيرة هرميس 900 وإسرائيل ترد بقصف بعلبك
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية
  • حزب الله يعلن إسقاطه مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض_جو
  • "هرمز 900 للبيع".. نشطاء لبنانيون يعبرون عن فرحتهم بإسقاط مسيرة إسرائيلية في أراضيهم بطريقة ساخرة
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية هجومية في جنوب لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية