أبوظبي-الوطن:

أطمأن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الامارات للجودو سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للجودو المقبلة، على سير الاعداد لاستضافة بطولة العالم للجودو للفردي والمختلط في ابوظبي خلال من 18 وحتى 24 مايو 2024 القادم بإشراف الاتحاد الدولي للجودو وبدعم من مجلس ابوظبي الرياضي وبمشاركة أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم.

وأضاف عقب اتصاله بالسيد ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية الأمين العام للاتحاد وأمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو رئيس بعثة منتخبنا في بطولة باكو جراند سلام للجودو لعام 2024، التي تقام اعتبارا من بعد غد الجمعة 16 الى 18 فبراير الحالي بمشاركة 64 دولة.. وذكر بان اللجنة المنظمة العليا قد قطعت شوطا بعيدا في الاعداد للبطولة المقبلة التي تعتبر ختام البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بفضل الخبرات التراكمية التي توفرت لأعضاء اللجنة المحدودة التي تشرف على تنظيم البطولات الدولية السنوية.

وقال الدرعي – بان اتحاد الجودو رفع درجة الاستعداد والاعداد لبطولة العالم والمشاركة المقبلة في أولمبياد باريس مواصلة لمشاركات جودو الامارات في تلك التظاهرة الرياضية الأولمبية الضخمة منذ 2012، والتي شهدت فوز اللاعب سيرجيو توما ببرونزية وزن 81 كيلوجراما للرجال في اولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، والتي كانت أول ميدالية عربية في تلك الالعاب الصيفية وهي ثاني ميدالية اولمبية للإمارات عبر تاريخها في ذلك الوقت بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر ال مكتوم في الرماية بأولمبياد أثينا 2004.

 

وحث سعادة رئيس اتحاد الجودو بعثة منتخبنا التي تشارك في البطولة المقبلة في أذربيجان، والتي تضم اللاعبة باتسو ألتان في “وزن تحت 57 كجم”، واللاعب كريم عبد اللطيف في “وزن تحت 73 كجم” على ضرورة بذل المزيد من الجهد للحاق باللاعبين ال 5 الذين تأهلوا للأولمبياد المقبل كإنجاز تاريخي لجودو الامارات.. هذا وتشهد بطولة باكو ظهر يوم غد الخميس مراسم القرعة بفندق ماريوت باكو استعدادا لانطلاقة البطولة صباح بعد غد 16/2.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

والد النني: الأولوية للأهلي وأتمنى رؤيته في كأس العالم للأندية 2025

أكد ناصر النني والد محمد النني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال الإنجليزي السابق، لم يحسم خطوته المقبلة بشكل نهائي حتى هذه اللحظة.

وتابع النني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "أتمنى استمراره في إنجلترا ولكن لديه عروض فرنسية وتركية".

وأضاف ناصر النني: "اللاعب من أبناء النادي الأهلي ويعشق النادي بشكل كبير، وحال وجود رغبة للنادي في التعاقد معه، سيكون الأمر محسوم للنادي الأهلي، وسوف يوقع ويعود إلى صفوفه بالموسم الجديد، وسيكون له ترحيب كبير وأتمنى رؤيته في كأس العالم للأندية 2025 بقميص الفريق وتحقيق وصية والدته".

واختتم والد النني: "محمد النني ارتدى قميص منتخب مصر لمدة 15 عامًا وغيابه عن المعسكر ليس بسبب أي مشاكل مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب كما تردد، وسيكون متواجد في المعسكرات المقبلة".

مقالات مشابهة

  • والد النني: الأولوية للأهلي وأتمنى رؤيته في كأس العالم للأندية 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • نادي ابوظبي الرياضي يمثل كرة الامارات للسيدات في ابطال آسيا
  • العليمي يطمئن العالم ويناقش جهود معالجة ديون اليمن
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • ياسر إدريس: يكشف حقيقة الخلافات داخل اللجنة الأولمبية وموقفه من الانتخابات المقبلة ومصير مركز التسوية
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها