صدى البلد:
2024-06-13@18:43:00 GMT

رجع شبابك .. تمارين لكبار السن

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تمارين يمكن أن تكون مناسبة لكبار السن تشمل النشاط البدني الخفيف وتعزيز المرونة والتوازن، إليك بعض الأمثلة على تمارين بسيطة يمكن ممارستها،بحسب ما نشره موقع هيلثي:

المشي: المشي هو تمرين بسيط وفعال لكبار السن، قم بالمشي في الهواء الطلق أو في مكان مغلق مثل صالة الألعاب الرياضية، ابدأ بوتيرة بطيئة وزيد منها تدريجياً حسب قدرتك، حاول المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقل.

تمارين لكبار السن

تمارين التنفس العميق: قم بتمارين التنفس العميق لتحسين وظائف الرئة وتعزيز الاسترخاء. اجلس بشكل مريح واستنشق ببطء من الأنف، ثم احتفظ بالهواء لثوان قليلة، ثم أطلق النفس ببطء من الفم. كرر هذا التمرين لمدة 5-10 دقائق.

تمارين تقوية العضلات: يمكن استخدام الأوزان الخفيفة أو مقاومة الجسم لتقوية العضلات، يمكنك مثلاً استخدام الأوزان الخفيفة لتمارين الذراعين مثل رفع الأثقال الصغيرة أو استخدام مقعد لتمارين الساقين مثل رفع الساقين الأمامية والخلفية.

تمارين لكبار السن

تمارين المرونة: قم بتمارين بسيطة لتحسين المرونة والمرونة العامة للجسم، يمكنك مثلاً تمارين مثل مد الذراعين والساقين بلطف، ومد وانثناء العنق، وتمارين الدورانات البسيطة للمفاصل.

تمارين التوازن: قم بتمارين بسيطة لتحسين التوازن والثبات، مثل الوقوف على ساق واحدة لبضع ثواني ثم التبديل إلى الساق الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام كرسي أو حائط للمساعدة في الحفاظ على التوازن أثناء التمارين.

تمارين لكبار السن

يجب أن تخضع لفحص طبي واستشارة طبيبك قبل البدء في أي برنامج تمارين جديد، خاصة إذا كان لديك أي قضايا صحية أو قيود محددة، يمكن للمتخصص الطبيب أن يقدم لك توجيهًا شخصيًا ويعدي برنامج تمرين ملائمًا لك ولحالتك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشي تمارين تقوية العضلات تمارين التوازن استخدام كرسي تمارين كبار السن

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أننا اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة الأعمال في مصر وتحفيز الاستثمار، ترتكز على إصلاحات هيكلية تستهدف تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص، وزيادة مساهماته في عملية التنمية، والناتج المحلى، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي الشامل، بما يتسق مع ما تُوفره الدولة من مقومات تنافسية وتفضيلية تنطلق من موقع استراتيجي، وبنية تحتية قوية ومتطورة باتت قادرة على استيعاب التوسعات الإنتاجية، وحوافز جاذبة لمجتمع الأعمال المحلى والأجنبي.

وأشار إلى أن الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والتصنيع، تتصدر القطاعات ذات الأولوية الاستثمارية في مصر، أخذًا في الاعتبار المناطق الاقتصادية الخاصة التي توفر فرصًا واعدة للمستثمرين الأجانب والمحليين، كما نتطلع إلى شراكات أعمق بين القطاعين العام والخاص لدفع الاستثمار والنمو خاصة في الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية.

قال الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB» في الجلسة الأولى للملتقى الدولي الأول للبنك بالعاصمة الإدارية، إننا نعمل على تحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات، والمستثمرين وشركاء التنمية الدوليين للإسهام في دفع مسيرة النمو الاقتصادي والاستثمار بمصر، موضحًا أن الأولويات المصرية تتوافق مع مستهدفات بنك التنمية الجديد، حيث تمثل شبكات النقل ومشاريع الطاقة ومبادرات التنمية ركيزة أساسية لاستراتيجية النمو في مصر.

أضاف الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أننا مستمرون في خلق بيئة مواتية للاستثمار وتعزيز الشراكات ذات المنفعة المتبادلة، استهدافًا لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرًا إلى أن هناك نظرة إيجابية من المؤسسات الدولية لمستقبل مصر الاقتصادي على نحو يجدد الثقة في مسار النمو، في ظل التحديات الخارجية والداخلية غير المسبوقة التي تتشابك جميعها لتشكل هزات عنيفة لبنية الاقتصاد العالمي بشكل عام، والاقتصادات الناشئة بشكل خاص.

أكد الوزير، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، أن مسار الإصلاح الاقتصادي الذى تنتهجه الدولة المصرية يُسهم في تحقيق نتائج إيجابية للأداء المالي بالحفاظ على تحقيق فائض أولي والنزول بمعدلات العجز والدين للناتج المحلي.

اقرأ أيضاًوزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

وزير المالية: ملتزمون بالإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية

مقالات مشابهة

  • العلاج بالخلايا المتغصنة للصدفية
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • بعد إصابة أوبرا وينفري بمرض خطير في المعدة.. ما هي مخاطر إبر التنحيف؟
  • تواصل الندوات الدينية لكبار المشايخ والوعاظ المرافقين لبعثة الحج السياحي
  • «حدد أدوارك الأسرية ومهامك الوظيفية» في ورش تدريبية بـ«التنمية الأسرية»
  • دمج ChatGPT في Apple Intelligence
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • العامة للكهرباء: لدينا 31 مشروعًا استعجاليًا لتحسين الشبكة بـ24 بلدية في الجبل الغربي
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار