الفراية: تشكيل خلية اتصال مشتركة لتتبع الشحنات الخارجة من الدول وتحديد وجهتها

قال وزير الداخلية مازن الفراية في إيجاز صحفي، السبت، إن الاجتماع الذي ضم وزراء داخلية الأردن وسوريا ولبنان والعراق، خلص إلى تشكيل خلية اتصال مشتركة لتبادل المعلومات السابقة واللاحقة تتبع ومتابعة الشحنات الخارجة من والدول وتحديد وجهتها الخارجية.

اقرأ أيضاً : "ملف المخدرات" على طاولة وزراء داخلية الأردن وسوريا والعراق ولبنان

وأضاف الفراية أن اجتماع عمان الرباعي، بحث التحديات التي تواجه دول المنطقة بشأن آفة المخدرات.

وتابع الفراية "اعترفنا بوجود هذه المشكلة ونتابع هذه المشكلة على المستوى الفني".

ويأتي ذلك عقب اجتماع ضم وزراء داخلية الأردن والعراق وسوريا ولبنان ومدراء الأمن والأمن الداخلي للدول المشاركة وسفرائهم في عمان، حيث تم نقاش آفة المخدرات ومكافحتها وتعزيز التعاون في هذا الإطار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات الاردن

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين

كشف موقع أكسيوس الأمريكي عن حصول لقاء بين رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وقادة عسكريين من عدة جيوش عربية في البحرين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

اعلان

نقل الموقع عن مصدرين مطلعين على مجريات الاجتماع، أن المجتمعين ناقشوا التعاون الأمني الإقليمي، وسط سرية تامة بسبب الحساسيات السياسية والحرب في غزة.

تم الاجتماع حسب أكسيوس برعاية القيادة المركزية الأمريكية، وحضره الجنرال هرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إلى جانب الجنرال الأمريكي مايكل إريك كوريلا.

ويكشف هذا الاجتماع عن أن التعاون الأمني والعسكري بين إسرائيل وبعض الدول العربية مستمر، على الرغم من الإدانات العلنية والانتقادات التي يوجهها قادة هذه الدول إلى إسرائيل بسبب حربها على غزة.

وأكدت مصادر أكسيوس أن جنرالات كبار من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر، شاركوا في هذا الاجتماع.

بلينكن: الاتفاق بين الولايات المتحدة والسعودية بشأن التطبيع مع إسرائيل في متناول اليدالغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

ولم تعلن القيادة المركزية الأمريكية عن الاجتماع، في حين رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومات.

في السنوات الأخيرة، عملت القيادة المركزية الأمريكية والبنتاغون مع الجيوش في المنطقة على تعزيز التعاون في مجال الدفاع الجوي والصاروخي.

وتعتبر الولايات المتحدة أن نجاحها في التصدي للهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على إسرائيل وإحباطه، كان نتيجة هذا التعاون.

وفي أكثر من مناسبة أكد مسؤولون أمريكيون أن تعاون الولايات المتحدة مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة سمح لها بجمع المعلومات الاستخبارية والحصول على إنذار مبكر بشأن الهجوم.

وقال المسؤولون إن التعاون يشمل أيضًا المشاركة النشطة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي مرت عبر مجالهما الجوي بعد إطلاقها من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل.

المصادر الإضافية • ترجمة

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الأرجنتينية تستخدم خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022 إيلي كوهين: المزيد من الدول العربية والإسلامية أبدت اهتماماً بتطبيع العلاقات مع إسرائيل السعودية الإمارات العربية المتحدة إسرائيل البحرين الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام يعرض الآن Next إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022 اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط السعودية غزة الحج لبنان الإسلام إسبانيا السنغال روسيا قطر Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • الصيف لم يبدأ رسمياً والعراق والدول العربية تسجل درجات حرارة خانقة.. ما السبب؟
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • ستولتنبرغ: أوكرانيا ستحدد بنفسها شروط السلام مع روسيا
  • عالم زلازل: تركيا وسوريا ولبنان الأكثر نشاطًا زلزاليًا
  • خبير الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة.. بينها عربية
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين
  • ما هي الدول الأكثر تأثرا؟ راصد الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي