تنظم مديرية العمل بالمنيا 3 دورات تدريبية على التفصيل والتبريد والتكييف بدءا من غد الأحد ولمدة شهر بمركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية التابع للمديرية. 

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل الداخلي والخارجي، وتحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة صلاح، مدير مديرية العمل بالمنيا، أن الدورات التدريبية مجانية يتم تنفيذها ضمن برنامج "مهنتك مستقبلك " الذي يعد أحد أهم البرامج العاملة فى مجال تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب لإيجاد فرص عمل مناسبة وخاصة من أبناء قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، حيث تم مؤخرا اختتام الدورة التدريبية على التفصيل بوحدة التدريب المتنقلة بقرية التل بمركز ديرمواس،  لافتة إلى أن فرصة التدريب متاحة للشباب من الجنسين لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة، ويتم التقديم لتلك الدورات من خلال مراكز التدريب الثابتة أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، وفي نهاية كل برنامج يحصل المتدرب على شهادة معتمدة تؤهله لسوق العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية العمل بالمنيا مديرية العمل علي محافظ المنيا لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة.. تدريب مميز وفرص عمل مضمونة

أصبح المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة محور اهتمام طلاب الثانوية العامة 2024، بعد أن أتاح مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني من الشعبتين العلمية والأدبية فرصة الالتحاق بالمعهد، بشرط اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي. 

ويسأل طلاب الثانوية العامة عن مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق التابع لجامعة الغردقة، والذي يمنح درجة البكالوريوس، ومدة الدراسة به أربع سنوات.

مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة 

وأعلن المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة، في بيان رسمي عبر صفحته، أن مصاريف الالتحاق بالمعهد تبلغ 13420 جنيها، على أن يتم سدادها بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق واجتياز الكشف الطبي.  

معهد السياحة والفنادق بالغردقة مؤهل لسوق العمل 

وكشف علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المعهد العالي للسياحة والفنادق بمدينة الغردقة مؤهل لسوق العمل، ويوفر فرص التدريب بالفنادق السياحية طوال مدة الدراسة، حيث تواجده في قلب مدينة الغردقة التي تضم 170 فندقا سياحيا.

وأكد أن المعهد العالي للسياحة والفنادق يوفر للطلاب الخريجين فرص عمل بفنادق الغردقة والتي تتطلب آلاف الأيدي العاملة في جميع المجالات السياحية لاحتياجها لخريجي المعهد بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية مجانية للتعريف بالمزايا الضريبية وتيسيرات قانون تنمية المشروعات 152/2020
  • فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز القليوبية
  • دورة تدريبية حول النظام الإلكتروني لفريق الرقابة ومسئولي الأقسام بمركز فاطمة بابطين الطبي
  • نقيب الصحفيين: دورات تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة البيئة
  • البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»
  • مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة.. تدريب مميز وفرص عمل مضمونة
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز التدريب والتطوير التكنولوجي بالفتح 
  • اختتام دورة تدريبية لتأهيل كوادر بهيئة الطيران ومطار عدن حول أمن المطارات