التأمين الصحي بالقليوبية تنفذ أنشطة توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب، مع انطلاق الفصل الدراسي الثانيبعدد من مدارس مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وتهدف الندوات التوعوية لرفع الوعي الصحي لدي الطلبة بالمواضيع الصحية، تعريف الطلبة بمشاكلهم الصحية، وتطوير تحكمهم الذاتي بها، بالإضافة إلي اكتساب المجتمع المدرسي السلوك الصحي السليم، عن طريق إيصال المعلومة في صورة بسيطة واستيعابها بطرق سليمة وصحيحة لضمان سهولة تطبيقها.

كما أن الندوات التوعوية تشمل: التعريف بأهمية ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، الأنيميا والوقاية، الوجبات الغذائية المتوازنة والتغذية الصحية، صحة الفم والأسنان، الأمراض المعدية والشائعة، ممارسات النظافة السليمة وغسل الأيدي والتي تعتبر ضرورية لمنع انتشار الأمراض.

وتأتي سلسلة الندوات التوعوية في إطار التعاون المشترك بين فرع التأمين الصحي بالقليوبية ومديرية التربية والتعليم، وذلك إنطلاقاً من دور الدولة في رعاية وخدمة صحة أبنائها الطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع المدرسي النظافة السليمة ندوات التوعوية ممارسة التمارين الرياضية الامراض المعدية الوجبات الغذائية مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات

ليبيا- كشف تقرير إخباري عن تركيب 20 منظومة لتطهير المياه بهدف توفير إمدادات مائية صالحة للشرب للأسر في المناطق المتضررة من فيضانات درنة.

التقرير الذي نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” وتابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن المياه النظيفة والآمنة تساعد في مكافحة الأمراض المنقولة مائيا في المجتمعات المتضررة من الفيضانات مشيرا إلى أن التحرك لتركيب الـ20 منظومة استجابة لتلوث الماء.

وأرجع التقرير تفاقم مشاكل تلوث المياه بشكل كبير لتسرب شبكات الصرف الصحي أو تضررها ما أدى إلى تفشي حالات الإسهال مبينا أن هذه المنظومات تم تركيبها لتطهير ماء الآبار البلدية في سياق جهود أوسع في المواقع الرئيسية في مدن درنة والبيضاء وشحات.

وبحسب التقرير تم تصميم المنظومات الـ20 لتنقية المياه عبر القضاء على مسببات الأمراض الضارة والملوثات البيولوجية ما يعني حصول 65 ألفا من السكان بينهم 19 ألف طفل في مدن البيضاء وشحات وسوسة ودرنة والقبة ما يقلل بشكل كبير من خطر الأمراض المنقولة مائيا.

ونقل التقرير عن محمد عبدون مدير الإدارة المائية بالشركة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرق قوله:”تم الاستجابة بالاشتراك مع يونيسف لاحتياجات المياه والنظافة والصرف الصحي ونفذنا مبادرة طويلة المدى ساعدت سكاننا بالمناطق المتضررة من العاصفة في الحصول على مياه الشرب المأمونة”.

وقال عبدون:”أصبح بإمكان أكثر من 80 ألفا الآن الوصول إلى المياه النظيفة والآمنة” فيما بين مسؤول في يونيسيف وجهة نظره قائلا:”تعد أنظمة التعقيم المائية هذه عنصرا حاسما في استجابتنا لحالات الطوارئ إذ تساعد على منع انتشار الأمراض المنقولة بالمياه وتحسين نتائج الصحة العامة”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • مياه سوهاج تكثف حملاتها التوعوية للمواطنين استعدادا لاستقبال عيد الأضحى
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • بدون إجازة.. تشغيل عيادات التأمين الصحي بالمنيا في أيام العيد
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل