العديد من المشاهير يتعرضون لزيادة في الوزن خلال فترة حياتهم، فالبعض منهم يلجأ إلى العمليات الجراحية، والبعض الآخر يلجأ إلى «ريجيم» معين يساعده على فقدان الوزن، وهذا ما فعلته الفنانة الرحلة تحية كاريوكا عندما تعرضت لزيادة في الوزن في فترة من فترات حياتها.

النظام الغذائي للفنانة تحية كاريوكا

تحدثت الفنانة تحية كاريوكا في لقائها النادر ببرنامج «سينما القاهرة» عن النظام الغذائي الذي اتبعته وساعدها في فقدان 18 كيلو خلال 3 شهور، قائلة: «الحمد لله خسيت دلوقتي 18 كيلو في 3 أشهر، ولسه فاضلي 5 علشان يبقى وزني مظبوط»، مشيرة إلى أنها امتنعت عن تناول النشويات والخبز وكانت تمارس رياضة المشي يوما: «أنا أتبع طريقة بسيطة ومابتكلفش فلوس بالعكس بتوفر، منعت النشويات والعيش وبمشي على قد ما أقدر كل يوم».

الفنانة تحية كاريوكا عرفت بأنها من أبرز الفنانات والراقصات في الوطن العربي، إذ خطفت قلوب الجميع حينها، كما كان لها دور وطني وتم تكريمها من قبل الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومنحها جائزة في عيد الفن هي والنجم الكبير فريد شوقي.

فقدان الوزن 

وبجانب الفنانة تحية كاريوكا، هناك العديد من الفنانات كشفن عن نظامهن الغدائي، منهن الفنانة سمية الخشاب التي كشفت لمتابعيها عن نظامها الغذائي التي كانت تتبعه لإنقاص الوزن «ميه ورياضة وصيام متقطع لمدة 16 ساعة وسوائل فقط».

 من ضمن الفنانات اللاتي دخلن في تحدي التخسيس، هى الفنانة أيتن عامر، حيث فقدت وزنا بعد 3 أشهر متتالية من الريجيم، واتبعت حينها النظام الغذائي الذي وصفه لها طبيب التغذية العلاجية الخاص بها، وكانت تنزل بالوزن حوالي 3 من الكيلو جرامات أسبوعيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة تحية كاريوكا نظام غذائي فقدان الوزن فنانات تحیة کاریوکا

إقرأ أيضاً:

كمال أبو راية: الفن لغة دبلوماسية ومصر السبب فى إنشاء القدس

تحدث  الفنان القدير كمال أبو راية أثناء إلقاءه كلمة “ وجودى فى منتدى السلام دليل على أهمية السلام ” 

مستشهدًا بالسنة النبوية “ لَا يَحِلُّ لِمُسْلِمٍ أَنْ يَهْجُرَ أَخَاهُ فَوْقَ ثَلَاثِ لَيَالٍ، يَلْتَقِيَانِ، فَيُعْرِضُ هَذَا، ويُعْرِضُ هَذَا، وخَيْرُهُمَا الَّذِي يَبْدَأُ بِالسَّلَامِ”.

الفنان القدير كمال أبو راية 

و أردف حديثه “ مصر هى أولى الدول التى شاركت فى السلام وكانت سببًا فى إنشاء القدس لدولة فلسطين والسلام لهم  ” 

و أكد على إن الفن لغة دبلوماسية وإن الفن الهادف مشيرًا للفنانة القديرة سوسن بدر والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز دليلًا على السلام وهذا الفن الهادف يرثى السلام "

 

 

الفنانة القديرة سوسن بدر والفنان مدحت تيخا الفنانة القديرة سوسن بدر والفنان مدحت تيخا الفنانة القديرة سوسن بدر والفنان مدحت تيخا 

 

الفنانة القديرة سوسن بدر  

 

مقالات مشابهة

  • من الشوفان إلى ماء الأرز.. حقيقة أحدث مشروبات إنقاص الوزن الرائجة
  • قبل «رضا» ابن إسماعيل الليثي.. نجوم فقدوا صغارهم في عمر الزهور
  • كمال أبو راية: الفن لغة دبلوماسية ومصر السبب فى إنشاء القدس
  • في ذكرى وفاتها.. تعرف على أبرز محطات تحية كاريوكا
  • رجال في حياة تحية كاريوكا صاحبة أكبر زيجات|أطولهم استمرت 18 عامًا
  • قصة بكاء تحية كاريوكا أثناء تصويرها فيلم لعبة الست.. ماذا حدث؟
  • الفول السوداني وفاعليته في إنقاص الوزن
  • في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة وأحبت رجلا واحدا فمن هو؟
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • وصفات قليلة السعرات تساعدك على فقدان الوزن دون مشقة.. سهلة التحضير