تابعت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، رصد وتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء بدون ترخيص، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، بتنفيذ إزالة فورية لسور من الطوب الأبيض بطول ٥٠٠ متر طولي، على مساحة ١ فدان، و١٠ قراريط.

كما قامت الوحدة المحلية لقرية المحسمة القديمة بمركز ومدينة القصاصين الجديدة، بفك شدة خشبية لأعمدة دور رابع علوي بعزبة النجارين، على مساحة ١٢٠ متر، وتمت الإزالة بحضور نائب رئيس المركز والمدينة، رئيس القرية، والقسم الهندسي بالقرية.

وفي السياق ذاته، قامت الوحدة المحلية لقرية أبوطفيلة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، بإزالة فورية لسور بطول ٣٠ متر وارتفاع  ١ متر، لتعدٍّ بالبناء المخالف على أرض زراعية.

وبالمرور اليومي بمركز ومدينة فايد، تم عمل حملة مكبرة لإزالة السلالم المتعدية بالشارع الجديد، وتم تنفيذ الإزالات بالكامل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدي ومنع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء، والتعامل الفوري مع أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعدى بالإسماعيلية أملاك غرب القنطرة على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزة

أصدر مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية "يونوسات" ومنظمة الزراعة والأغذية "الفاو" تحديثًا لحالة الأراضي الزراعية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر.
وجاء في التحديث أن 57% من حقول المحاصيل الدائمة والأراضي الصالحة للزراعة فقدت صحتها وكثافتها في شهر مايو المنصرم، وبزيادة أضرار تبلغ 30% مقارنة بحالة الأراضي الزراعية في أبريل الماضي، أي خلال شهر واحد.

تدمير البساتين والأشجار

وأشار التحليل الشامل للغطاء الأرضي إلى ارتفاع ملحوظ في تدمير البساتين والأشجار والمحاصيل الحقلية والخضروات في محافظة غزة، بنسبة تبلغ 29% مقارنة بتحليلات شهر أبريل الماضي.

أخبار متعلقة مؤسسات حقوقية: الجوع والعطش يحاصران سكان شمال غزةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم

تزامنًا مع مواصلة دبابات الاحتلال التوغل في حي الزيتون.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على #غزة اليوم
للتفاصيل | https://t.co/N5F6sXyE0N#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/Vz7NB4qwXW— صحيفة اليوم (@alyaum) June 13, 2024


وشهدت شمال غزة الزيادة الأكثر وضوحًا في حجم الدمار، إذ ارتفعت منذ شهر أبريل وبلغت 68%، وتعزى هذه الأضرار إلى أسباب متعلقة بالنزاع، بما في ذلك التجريف وحركة المركبات العسكرية الثقيلة والقصف.
كما كشفت صور الأقمار الصناعية عن دمار في الصوبات الزراعية في جميع أنحاء قطاع غزة، وتضرر أكثر من 427 هكتارًا أي 41,9% من إجمالي الصوبات الزراعية وتحملت العبء الأكبر منها خان يونس.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • المعديات النيلية بالمنيا جاهزة لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • إزالة 7 حالات بناء على أراض زراعية بالمنيا
  • 330 ألف طن نفايات متراكمة بمناطق سكنية في غزة
  • لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية