توالت الأخبار السيئة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، على رأس المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، حيث كانت البداية مع إعلان نادي الزمالك، برئاسة المستشار حسين لبيب، عن إسقاط عضويته، مرورًا بقول استئناف على براءته من تهمة سب وقذف محمود الخطيب، وغرمته 20 ألف جنيه.

نادي الزمالك يعلن إسقاط عضوية مرتضى منصور

نشر نادي الزمالك، أمس الأحد، على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، بيانا جاء فيه: "قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب إسقاط عضوية مرتضى منصور، بسبب افتقاده لشروط اكتساب العضوية العامة إعمالا لأحكام المادتين 8 و12 من لائحة النظام الأساسي بالنادي".

قرارات مجلس إدارة الزمالك في اجتماع اليوم.#Zamalek | #MostTitledIn20C | #الزمالك_أولًا pic.twitter.com/eos556QqKa

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) February 18, 2024

وبحسب ما ذكر،  فإن البند الثالث للمادة الثامنة من لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك، ينص على ألا يكون العضو محروما من مباشرة حقوقه المدنية، ولم تصدر من قبل ضده أي أحكام نهائية بعقوبة جناية، أو بعقوبة جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

إلغاء براءة مرتضى منصور في سبّ وقذف محمود الخطيب

اليوم الإثنين، لم نقطع الأخباء السيئة، على مسمع مرتضى منصور، حيث قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية،  برئاسة المستشار بدر السبكي، بقبول استئناف على براءة مرتضى منصور من تهمة سب وقذف محمود الخطيب، وغرمته 20 ألف جنيه.

مرتضى منصور

وقضت المحكمه، بتغريم مرتضى منصور، 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة،  في القضية رقم 836 لسنة 2023 مستأنف اقتصادية، لأنه في 9 إبريل 2022 تعدي بالسب والقذف والإزعاج لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

كان محمد عثمان المستشار القانوني، للنادي الأهلي تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلا عن محمود الخطيب اتهم مرتضى منصور بالسب القذف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار مرتضى منصور نادي الزمالك مرتضى منصور سب وقذف محمود الخطيب

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يخاطب الزمالك للحصول على مكافآت الكونفدرالية «صور»

أرسل نادي بيراميدز خطابين رسميين لنظيره نادي الزمالك يطلب فيهما قيمة المكافآت المالية المنصوص عليها في تعاقد الناديين في صفقات نبيل عماد دونجا وعمر جابر وعبد الله السعيد، بعد حصول النادي الأبيض على لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

أكد نادي بيراميدز في خطابه الأول بأنه طبقا إلى أحكام الفقرة الثانية والرابعة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعبين عمر جابر ونبيل عماد دونجا من نادي إلى الزمالك والمؤرخ في ٢٠٢٢/٠٩/١٤، فإننا نتشرف في أن نذكر سيادتكم بضرورة سداد المكافآت المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيق نادي الزمالك لقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي، مليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بعمر جابر، ومليون ونصف المليون جنيه المكافأة الخاصة بنبيل دونجا، بجانب ضريبة القيمة المضافة، ليصبح إجمالي المطلوب في عقدي عمر جابر ودونجا من الزمالك، ٣ ملايين و٤٢٠ ألف جنيه مصري.

وفي الخطاب الثاني، أكد بيراميدز، أنه وفقا لأحكام الفقرة الثانية والثالثة من البند الثالث من عقد انتقال اللاعب عبد الله السعيد من بيراميدز إلى الزمالك والمؤرخ في ٢٠٢٤/۰۱/۳۱، نتشرف في أن نذكر سيادتكم بضرورة سداد المكافأة المستحقة لنادي بيراميدز بسبب تحقيق نادي الزمالك لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وهي مبلغ مليون جنيه مصري وذلك مكافأة تحقيق الكونفدرالية بالإضافة إلى قيمة الضريبة على القيمة المضافة، مليون و١٤٠ ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي عاجل في 9 دعاوى تخص مرتضى منصور
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • بيراميدز يخاطب الزمالك للحصول على مكافآت الكونفدرالية «صور»
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى سب وقذف
  • مرتضى منصور يطالب بإغلاق مركز "تكوين الفكر العربي" وسط اتهامات بالتشويه والإساءة
  • مرتضى منصور يطالب بعرض أعضاء مؤسسة تكوين على الطب الشرعي
  • لـ 9 يونيو.. تأجيل قرار مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • تأجيل قرار دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين لـ 9 يونيو
  • تأجيل قرار دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين لـ9 يونيو
  • اليوم.. نظر دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين