عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة طريق الكورنيش بمحافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعميد عادل بحيري، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

أكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع ضمن مخططات التنمية بمدينة الإسكندرية، في ظل ما تكتسبه المدينة من قيمة اقتصادية وسياحية باعتبارها مقصداً بارزاً على ضفاف المتوسط.

وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض موقف تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة طريق الكورنيش بالإسكندرية بمسافة تمتد لنحو 4.4 كيلومتر من المنتزه حتى فندق المحروسة، حيث تم تناول مجريات العمل بالمرحلة الأولى من المشروع المقرر إتمامها بنهاية مايو القادم، مع الإشارة إلى أن المشروع سيتضمن مرحلة ثانية تبدأ مطلع أكتوبر 2024 ومن المخطط أن تنتهي في 31 مايو 2025.

أضاف أن الاجتماع تناول أيضاً سير العمل بمشروع كوبري محور السادات (45) بالإسكندرية بطول 2 كيلومتر، للربط مع الطريق الدولي الساحلي، إلى جانب استعراض موقف تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال حماية الشواطئ بسواحل مدينة الإسكندرية، في القطاعات المستهدفة، في ضوء أولويات المشروعات التنموية المزمع تنفيذها على الشواطئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الجهات المعنية الدكتور مصطفى مدبولي الطريق الدولي المجتمعات العمرانية المرحلة الأولى المشروعات التنموية الموارد المائية الهندسية للقوات المسلحة الهيئة الهندسية

إقرأ أيضاً:

بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت قنصلية روسيا بالإسكندرية، مساء اليوم الخميس، باليوم الوطني الروسي مع أبنائها المقيمين بالمحافظة.

شهدت الاحتفالية حضور  قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، وممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والقنصلية العامة والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وشاركهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  وعدد القيادات التنفيذية في المحافظة والشخصيات العامة ورجال الأعمال لمشاركة أبناء الجالية الروسية احتفالهم.

وأشاد كارين فاسيليان، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، بقوة العلاقات بين البلدين، والتي تطورت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ الإسكندرية عمق العلاقات المصرية الروسية، الممتدة منذ أكثر من 200عام، في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الإسكندرية وروسيا، ممتدة أيضًا منذ سنوات طويلة والإسكندرية ترحب دائمًا بالتعاون مع روسيا.

هنأ المحافظ القنصل الروسي بالإسكندرية وكافة الجالية بالعيد الوطني لروسيا، مؤكدا على العلاقات الطيبة بين القنصلية وكافة أطياف الشعب بمدينة الإسكندرية، حيث يجتمع في العيد الوطني اليوم الكثير من أبناء الثغر للأحتفال مع روسيا بالعيد الوطني.

وأشار إلى أن مصر وروسيا تربطهما علاقات تاريخية قوية بين البلدين وتعاون مشترك في الكثير من المجالات ليس في اتفاقية البريكس فقط، ولكن هناك وتعاون مشترك ووثيق في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

يشار إلى أن روسيا تحتفل رسميا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • الألاف يصلون صلاة عيد الأضحى في مجمع أبو العباس بالإسكندرية
  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز