أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التقدم لقبول أعضاء جدد للعمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة  بامتحانات الدبلومات الفنية اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 فبراير وحتى يوم الخميس 29 من نفس الشهر، علي أن يتم عقد اختبارات ومقابلات شخصية للمتقدمين يومي الأحد والاثنين3،4  مارس، ويتم الإعلان عن نتيجة المقابلات يوم الخميس 7 مارس.

 
ووجهت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي لرؤساء اللجان والنظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية، أن يتم توثيق هذه المقابلات بالصور والفيديو، علي أن يتم رفعها علي جروبات الواتس آب الخاصة بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة كل على حده.
وقالت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي، أن ذلك في اطار حرص التعليم الفني بالوزارة علي حسن سير العمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) لعام ٢٠٢٤ وبناء على تعليمات  رئيس الإدارة المركزية المدارس التعليم الفني رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية) بتحقيق أكبر قدر من العدالة داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بالتعليم الفني خاصة في مسألة الاحلال والتجديد داخل اللجان.
ووجهت وزارة التربية والتعليم، ضوابط اختيار الأعضاء الجدد للمشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية 2024:- 
- مراعاة التجديد السنوي بنسبة لا تقل عن 30% علي الأقل من العاملين باللجنة من الأقدم إلى الأحدث لكل فئة من الفئات التالية:
- الأعضاء غير الملتزمين بنظام وضوابط العمل باللجنة والمتسببين في بعض المشاكل أثناء سير العمل، وكذلك الأعضاء الذين ارتكبوا أخطاء أثناء العمل باللجنة خلال العام الماضي، على أن تكون هذه الأخطاء مثبته بمحاضر فعلية ثم تحريرها.
- الأعضاء الأقل كفاءة في العمل وأقل تعاونًا مع الزملاء ورؤساء العمل وذلك بناء على التقييم الذي يتم بمعرفة رئيس الحجرة، وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق فى ضوء المحاضر التي تم تحريرها في شأنهم، وتوقيعهم بالعلم أثناء الواقعة وتوقيعهم عليها بالعلم.
وطالبت وزارة التربية والتعليم، بتشكيل اللجنة عن العام الماضي 2023، وكذلك أسماء المستبعدين، وكشف بأسماء الأعضاء الجدد لهذا العام 2024 مختوم بخاتم اللجنة.

received_432793812532374

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنية 2024 وزارة التربیة والتعلیم الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

نظام الثانوية العامة الجديد «إلغاء علمي وأدبي أبرز ملامحه»

تدرك الدولة أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واع وقادر على النهوض بمستقبل الوطن، والدول الطموحة هي تلك التي تضع قضية النهوض بالتعليم على أولويات برامجها وسياساتها، وخطة تطوير التعليم في مصر استهدفت تغيير المنظومة بأكملها، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مع عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلى مستفيدين من نظام متكامل، حيث يقدم نظام التعليم الجديد للطلاب المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

من جانبها، تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تحديث أنظمة التعليم الثانوي باستمرار، لذلك تقدم «الأسبوع» أبرز ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، وموعد تطبيقه.

إلغاء تشعيب علمي وأدبي

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أهم ملامح النظام الجديد، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك تشعيب إلى علمي وأدبي، بل سيعتمد على مسارات تؤهل الطلاب لقطاعات معينة من الكليات.

الدكتور رضا حجازيمسارات نظام الثانوية العامة الجديد

وأوضح الوزير أن النظام الجديد سيتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات وتعدد المسارات، بحيث يدرس الطلاب المواد المؤهلة لكل قطاع مع مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

وذكر «حجازي» أنه من المقترح أن يحتوي النظام الجديد على أربعة مسارات: القطاع الطبي، القطاع الهندسي، العلوم الإنسانية، والذكاء الاصطناعي. ولن يكون هذا النظام جزءًا من الثانوية التراكمية، وأكد الوزير أن لكل مسار أربع مواد، منها مادتان تؤهلان للالتحاق بقطاعات كليات محددة، ومادتان أساسيتان. من خلال هذه المواد سيتمكن الطلاب من الالتحاق بالقطاع المناسب لتخصصهم.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن النظام الجديد يسعى للاستفادة من مناهج مدارس النيل، التي تعتبر شهادتها معتمدة من جامعة كامبريدج ومعترف بها من الدولة المصرية.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق النظام الجديد في العام الدراسي 2024/2025. وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تتعاون حاليًا مع وزارة التعليم العالي للإعداد ووضع معايير وخطة العمل الخاصة بالنظام الجديد.

وأضاف الوزير أن النظام الجديد لن يتم تطبيقه إلا بعد عقد حوار مجتمعي موسع لإجراء التعديلات المناسبة. بعد ذلك، سيتم عرض نظام الثانوية العامة الجديد على مجلس الوزراء وأيضًا على مجلس النواب في المرحلة الأخيرة، وأوضح الوزير أن تطبيق النظام الجديد مرتبط بإصدار القانون التشريعي الخاص به أولاً، ومن ثم يصدر القرار الوزاري الخاص بتفاصيل تطبيق النظام بناءً على إصدار القانون.

اقرأ أيضاًهل تقطع الكهرباء خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. متحدث «التعليم» يرد (فيديو)

رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة

طوارئ بـ أسوان استعداداً لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • التعليم تعلن شروط وضوابط التحويل بين المدارس 2024/2025
  • «التعليم» تعلن فتح التحويلات بين المدارس الشهر المقبل.. اعرف الضوابط
  • «مياه الجيزة» تعلن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية من خريجي الإعدادية
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • «التعليم» توجّه بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور لوضعها بلجان الثانوية العامة
  • نظام الثانوية العامة الجديد «إلغاء علمي وأدبي أبرز ملامحه»
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة