استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جونزالو أوريولابيتا سفير دولة الأرجنتين بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الرياضة وتبادل الخبرات والبرامج الرياضية بين البلدين.

في مستهل اللقاء، أعرب وزير الشباب والرياضة، عن خالص تقديره للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، من أهمها تعزيز التعاون الرياضي لتعميق العلاقات الرياضية بين كلا الشعبين، مشيداً بالتقدم الرياضي الذي حققته الأرجنتين وخبراتها القيمة في مجالات مختلفة في مجال الرياضة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى اهتمام الحكومة المصرية بالمتابعة المستمرة لملف التعاون بين الجانبين، مؤكدا على تميز دولة الأرجنتين في عدة مجالات  وعلى رأسها المنظومة الرياضة، مرحبا بالتعاون الثنائي  وخاصة في المجال الشبابي والرياضي ، مع بحث  العديد من الشراكات فى كافة الجوانب التى تهم قطاع كبير من الشباب والرياضيين من البلدين.


ومن جانبه، أعرب سفير الأرجنتين عن اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الرياضي مع مصر، مؤكداً على استعدادها لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الرياضة، مشيداً بالتنوع الرياضي في مص وما تمتلكه مصر من أمكانيات كبيرة على مستوى البنية التحتية الرياضية، معرباً عن رغبته في تعزيز التعاون المشترك وتنظيم فعاليات ومسابقات رياضية مشتركة بين البلدين.

كما قدم سفير الارجنتين، الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه ومساندته الكبيرة التي دائما ما يجدها من أجل تطوير الرياضة المصرية والتنسيق المستمر بين الوزارة ونظيرتها الأرجنتينية من أجل تقديم مختلف الخدمات للرياضيين والشباب المصري.

IMG-20240220-WA0019 IMG-20240220-WA0018 IMG-20240220-WA0015 IMG-20240220-WA0016 IMG-20240220-WA0017 IMG-20240220-WA0014 IMG-20240220-WA0013 IMG-20240220-WA0012

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة تعزیز التعاون بین البلدین IMG 20240220

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات استاد القاهرة الدولي.


كما حرص وزير الشباب والرياضة، على تكريم اللاعبة "جوي روماني" الحاصلة علي بطولة أفريقيا للشطرنج ثلاث مرات، والحاصلة علي لقب أستاذة دولية في اللعبة، حيث تٌعد ثالث أصغر لاعبة دولية تحصل علي هذا اللقب علي مستوى العالم وصاحبة المركز الثامن علي مستوى العالم في لعبة الشطرنج.

كما كرم وزير الشباب والرياضة، اللاعبة ليلى نصرت  اكبر لاعبة سناً، حيث تبلغ من العمر 75 عاماً، وأيضًا تكريم اللاعبة "مارلا بيتر" أصغر لاعبة في بطولة الجمهورية للشطرنج وتبلغ من العمر ستة سنوات.

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بخالص التوفيق لمجلس إدارة الإتحاد واللاعبين، مشيدًا بتطور مستوى الفتيات في لعبة الشطرنج خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تلك المنافسات خير إعداد للاعبين للمشاركة في البطولة الأفريقية لمنتخبات الناشئين التي تنطلق الخميس المقبل.


وأكد وزير الرياضة، أنه حريص على الاستمرار في دعم اللعبة والإتحاد وإقامة المعسكرات لتلبية طموحات اللاعبين، مشيرًا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم اللاعبين وندرس زيادة المكافآت من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الشطرنج المصرية.

وخلال التكريم، دعا وزير الرياضة، اللاعبات للمشاركة في فعاليات "صيف شبابنا"، التي تنظمها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ابتداءً من أول يوليو المقبل، والتي تضم عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية والأنشطة المختلفة.

 

 



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية